أعلنت المهندسة هند مساعد، وكيل وزارة التموين بمطروح، أنه جري تنظيم عدة حملات تموينية بالإشتراك مع قسم مباحث التموين بمطروح  على المنشآت التموينية من مخابز بلدية ومستودعات دقيق والأسواق والمحال التجارية، لافتة إلى أنه جرى ضبط 24 مخالفة تموينية، أبرزها ضبط بعض المحلات بمدينة مرسى مطروح بتجميع دقيق مدعم ممنوع بيعه بعدد 21 شيكارة دقيق مستودعات مدعم زنة 30 كجم للشيكارة، وهو ما يعادل 630 كيلوجراما، بالإضافة إلى ضبط عدد 27 إسطوانة بوتاجاز منزلية بمدينة العلمين مجمعين دون ترخيص بغرض الإتجار بالسوق السوداء والتربح غير المشروع ومخالفات أخرى.

مخالفات تموينية في مطروح

وقالت وكيل وزارة التموين بمطروح، اليوم، إنّ المخالفات التموينية التي جري ضبطها من بينها تجميع دقيق بلدي مدعم وإسطوانات بوتاجاز بغرض البيع في السوق السوداء، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وإنتاج خبز بلدي ناقص الوزن، وعدم نظافة أدوات العجن والرغف المستخدمة في إنتاج الخبز البلدي، وعدم الإعلان عن مواعيد تشغيل المخابز البلدية، وعدم ممارسة النشاط على الوجه المعتاد تجار تموين، وعدم الإعلان عن أسعار البضائع المعروضة للبيع، وعرض لحوم طازجة للبيع غير مغطاة، وعدم حمل شهادة صحية للمتعاملين في الأغذية، وجرى التحفظ على المضبوطات من الدقيق البلدي المدعم واسطوانات البوتاجاز المنزلية، وجري قيد المحاضر بأقسام الشرطة المختصة للعرض على جهات التحقيق للنظر والتصرف.

تكثيف الحملات التموينية 

ووجهت وكيل تموين محافظة مطروح مفتشي التموين في جميع مدن المحافظة بتكثيف الحملات التموينية، والمرور على الأنشطة التموينية بمعرفة المفتشين، وعمل مرور دوري على المخابز البلدية والأسواق لمتابعة الحالة التموينية، ومدى توفر السلع بالأسواق، ومراجعة المعروض منها للمواطنين من ناحية الصلاحية أو السلع الرديئة، ومنع احتكار السلع بواسطة التجار الجشعين.

ضبط سكر مجهول المصدر في البحيرة

وفي محافظة البحيرة، قامت الإدارة العامة للتجارة الداخلية في المحافظة، بتنفيذ حملة تموينية في مدينة النوبارية، أسفرت عن ضبط 5 أطنان كيماوي مدعم محظور تداوله في الأسواق، و100 كيلو سكر مجهول المصدر، كما تم تحرير محضرين بيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي، كما تم تحرير 5 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار لأنشطة تجارية مختلفة، والتحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تموين مطروح التموين وزارة التموين حملة مطروح العلمين

إقرأ أيضاً:

ضبط 15 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء

واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية أسفرت عن ضبط عدد من القضايا فى مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلال 24 ساعة ضُبط خلالها حوالى 15 طن دقيق (أبيض، بلدى مدعم).

وحدد قانون قمع الغش والتدليس التجارى، عقوبات ضد من يرتكب جريمة الغش والتدليس فى البضائع والسلع التجارية، ووضع القانون عقوبة ضد الخداع أو الشروع فى خداع المتعاقد مع التجار، بالحبس والغرامة.     وجاءت العقوبة وفقا للقانون كالتالى:   يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تجاوز عشرين ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر أو باحدى هاتين العقوبتين كل من خدع أو شرع فى أن يخدع المتعاقد معه بأية طريقة من الطرق فى أحد الأمور الآتية:   1 - ذاتية البضاعة إذا كان ما سلم منها غير ما تم التعاقد عليه.   2 - حقيقة البضاعة أو طبيعتها أو صفاتها الجوهرية أو ما تحتوى من عناصر نافعة، وبوجه عام العناصر الداخلية فى تركيبها.   3 - نوع البضاعة أو منشؤها أو أصلها أو مصدرها في الأحوال التي يعتبر فيها - بموجب الاتفاق أو العرف - النوع أو المنشأ أو الأصل أو المصدر المسند غشا إلى البضاعة سببا أساسيا في التعاقد.   4 - عدد البضاعة أو مقدارها أو مقاسها أو كيلها أو وزنها أو طاقتها أو غيارها.   وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تجاوز خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تجاوز ثلاثين ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر أو بإحدى هاتين العقوبتين إذا ارتكبت الجريمة المشار إليها فى الفقرة السابقة أو شرع فى ارتكابها باستعمال موازين أو مقاييس أو مكاييل أو دمغات أو آلات فحص أخرى مزيفة أو مختلفة أو باستعمال طرق أو وسائل أو مستندات من شأنها جعل عملية وزن البضاعة أو قياسها أو كيلها أو فحصها غير صحيحة.  





مقالات مشابهة

  • ضبط 39 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 39 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • ضبط 53 شيكارة دقيق بلدي مدعم بماكينة طحين بدسوق
  • ضبط 26 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • ضبط 26 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • وكيل «تموين الفيوم»: ارتفاع كميات توريد القمح إلى 133 ألف طن
  • وكيل خطة النواب يسأل عن تضمين تأشيرات موازنة التموين 14 مليون جنيه.. والوزارة ترد
  • ضبط 15 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • ضبط 15 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء 
  • ضبط عصائر مجهولة المصدر وتحرير 49 مخالفة تموينية بالفيوم