منحت ولاية الجزائر كوطة إضافية من السكنات الإجتماعية للبلديات التي تعاني من أزمة السكن ولديها طلبات كثيرة على هذه الصيغة.

وحسب المعلومات المتوفرة لدى “النهار اونلاين”، فإنه وبعد الطلبات الكثيرة على السكن الاجتماعي في البلديات وتقارير السكن. تم منح كوطة إضافية لبعض البلديات ذات الكثافة السكانية الكبيرة والتي لم تستفد كثيرا من عمليات إعادة الترحيل.

وأضافت ذات المصادر التي أوردت الخبر، أن المقاطعات الإدارية والبلديات نشرت قوائم المستفيدين من السكن الإجتماعي سابقا. وتم إعادة إسكان العائلات، غير ان بعض البلديات لا زالت في حاجة إلى إعادة إسكان العائلات التي تقطن في الضيق. وأودعت طلبا للحصول على كوطة إضافية خاصة وان هذه العائلات لا تتوفر فيها الشروط من أجل الاستفادة من سكنات البيع والترقوي المدعم.

واستفادت المقاطعة الإدارية لبراقي من 150 سكن إجتماعي إضافي لبلدية الكاليتوس. نظرا للطلب والملفات الكبيرة على هذه الصيغة. كما إستفادت المقاطعة الادارية لبئر مراد رايس من 240 سكن إضافي يخص بلديتي جسر قسنطينة بـ 140 سكنا وبئر خادم بـ 100 سكن.

ودعت البلديات كافة المواطنين وطالبي السكن العمومي الإيجاري لتحيين ملفاتهم لتمكين اللجان المكلفة بدراسة ملفات السكن العمومي الإيجاري من مباشرة أعمالها.

شروط الإستفادة من سكنات “السوسيال”

ويتوجب على طالبي السكن الإجتماعي إحضار الملف الذي يتكون من نسخة من وصل إيداع يبين أقدمية الملف. شهادة الإقامة.

وبالنسبة للعاملين : كشف الراتب الشهري لكل من الزوج والزوجة لثلاث أشهر الاخيرة و شهادة مستخرجة من صندوق الضمان الاجتماعي للأجراء CNAS. و شهادة مستخرجة من صندوق الضمان الاجتماعي لغير الأجراء CASNOS (للزوجة و الزوج).

أما بالنسبة للعاطلين عن العمل : شهادة عدم العمل وشهادة عدم الانتساب مستخرجة من صندوق الضمان الاجتماعي للأجراء CNAS و شهادة مستخرجة من صندوق الضمان الاجتماعي لغير الأجراء CASNOS (للزوجة و الزوج). وصورة شمسية. بالإضافة كذلك إلى وثيقة تثبت الوضعية العائلية محينة ( زواج ، طلاق، وفاة الزوج …). و تصريح شرفي بعدم الاستفادة من سكن أو قطعة أرض أو إعانة مالية للزوج و الزوجة. شهادة مدرسية للمتمدرسين. شهادة ميلاد للزوج و الزوجة. نسخة من بطاقة التعريف الوطنية للزوج و الزوجة . عقد الملكية للأب أو الأم أو عقد الإيجار .

وثائق أخرى: (مجاهد، أرملة شهيد ابن أو بنت شهيد معاق حركيا، مكفوف، صم بكم، ضحية إرهاب).

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: من صندوق الضمان الاجتماعی من سکن

إقرأ أيضاً:

الزكاة والضريبة والجمارك تحث الأفراد على إخراج زكاتهم عبر تطبيق “زكاتي”

الرياض : البلاد

 دعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك الأفراد إلى إخراج الزكاة “اختياريًا” عبر تطبيق “زكاتي” للهواتف الذكية، أو من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالخدمة (zakaty.gov.sa).

 وأوضحت أن الخدمة تتيح للأفراد إخراج الزكاة من خلال طرق الدفع الآمنة والموثوقة في البنوك، عبر خدمات سداد و” Apple Pay “، وبطريقة تضمن سرعة ومرونة تنفيذ الخدمة.

 وأكدت الهيئة في هذا الشأن أن جميع المبالغ التي وردت عبر الخدمة استفاد منها مستحقي الضمان الاجتماعي المسجلين لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حيث توفر خدمة “زكاتي”، إمكانية اختيار الفئة المستحقة من مستفيدي الضمان الاجتماعي.وأفادت أن الخدمة تتيح للأفراد حساب الزكاة الواجب إخراجها بمختلف أنواعها، يشمل ذلك، النقود، الذهب والفضة، الأسهم، الصناديق الاستثمارية، العقارات المقتناة للتجارة، وغيرها، مع إصدار فاتورة للعملية، بالإضافة إلى توفر خاصية التذكير بمواعيد الزكاة، وخاصية حساب زكاة الذهب بحسب درجة نقائه عبر معادلة معينة، حيث ترتبط خدمة “زكاتي” بالأسعار العالمية للذهب والفضة.

 وأشارت إلى إمكانية الحصول على أسعار الأسهم والصناديق الاستثمارية بمجرد اختيار اسم السهم أو الصندوق، وذلك بعد أن عملت الهيئة في وقت سابق على إتمام عملية الربط مع تداول.

 يُشار إلى أن خدمة “زكاتي” شهدت تفاعلًا كبيرًا ومتزايدًا لدى الأفراد، حيث تجاوزت المبالغ الإجمالية التي استفاد منها مستحقو الضمان الاجتماعي منذ إطلاق الخدمة أكثر من 700 مليون ريال، كما شهدت الخدمة ارتفاعًا في عدد التنزيلات لتطبيق “زكاتي”، ويُعود ذلك للسهولة والمرونة في استخدام التطبيق وسرعة تنفيذ عملية حساب الزكاة وإخراجها، ولوجود خيارات السداد السريعة والآمنة.

مقالات مشابهة

  • الزكاة والضريبة والجمارك تحث الأفراد على إخراج زكاتهم عبر تطبيق «زكاتي»
  • الزكاة والضريبة والجمارك تحث الأفراد على إخراج زكاتهم عبر تطبيق “زكاتي”
  • إضافة تابع في الضمان الاجتماعي المطور
  • الموارد البشرية: التسجيل بمنصات البحث عن عمل إلزامي لاستمرار الضمان الاجتماعي
  • بعد موافقة الشيوخ.. تعرف على موارد صندوق تكافل وكرامة لتمويل برامج الضمان الاجتماعي
  • موعد صرف المكرمة الملكية 1445 لمستفيدي الضمان الاجتماعى
  • توضيح مهم من الضمان الاجتماعي
  • تعرف على شروط قبول دعوى الطلاق للهجر وإجراءات رفعها؟
  • شروط التقديم في المعهد العالي للحاسبات ونظم المعلومات الإدارية بالتجمع الأول
  • الاستثمار في صحة الأطفال.. تعرف على أهداف قانون الضمان الاجتماعي الموحد بعد إقراره