خلال الأيام القليلة الماضية، ظهر الذهب كأحد أهم الأوعية الاستثمارية، التي يمكن الاعتماد عليها للاستثمار وحفظ قيمة المال، خاصةً مع ارتفعاته الملحوظة المسجلة منذ يوم أمس، بعد قرار الفيدرالي الأمريكي بتثبيت سعر الفائدة.

وقال موقع «إنفيستينج» إن الذهب زاد بريقه خلال الأسبوع الماضي، مع توقعات بأن يكون هو الأصل الأفضل أداءً في عام 2024، نتيجة توقعات بوقوع ركود اقتصادي سيضطر الجميع للتحوّل إلى الملاذات الآمنة، والذهب على رأسها.

لماذا 2024 عام الذهب؟

ويشير العديد من المحللين والتقارير إلى أنه من المحتمل أن ترتفع أسعار الذهب عالميا في 2024 لتصل إلى 2250 دولار للأوقية، حيث يتوقع العديد من المحللون أن الذهب يحافظ على ارتفاعه خلال العام المقبل، وسط الفيدرالي  لإنهاء سياسة التشديد النقدية خلال العام المقبل.

ومن المتوقع أن تحقق السبائك الذهبية مستويات قياسية لتكون هي الأعلى على الإطلاق في 2024، خاصةً وأن انخفاض أسعار الفائدة ستكون المحرك الأكبر لسوق الذهب.

ومن جانبه، قال نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب والمشغولات الذهبية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن الذهب يمثل دائما الاستثمار الجيد والذي لا يخسر أبدا مع مرور الوقت، حيث يعتبر أفضل أداه سهله في عملية البيع والشراء، وللتحوط وتحقيق المكاسب على المدى البعيد، ويمكن تحقيق الأرباح منه بسهولة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن الذهب على مر العصور كان هو الحصان الرابح للاستثمار، ومع ارتفاع الأسعار العالمية فكل مالكي الذهب يحققون مكاسب كبيرة في حاله رغبتهم في البيع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الذهب الاستثمار في الذهب اسعار الذهب مكاسب الذهب

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم.. توقعات برج القوس 17 يونيو 2024

يجد الكثيرون اهتمامًا في توقعات الأبراج التي تشمل جوانب مختلفة من حياتهم، من الصحة إلى العلاقات والنجاح المهني. 

تعتبر علامات الأبراج لدى العديد من الأشخاص مؤثرة في تحديد شخصياتهم، ولذلك يبحثون عن توقعات يومية تقدمها جريدة "الفجر" الإلكترونية لتلبية هذا الفضول وفهم ما يمكن أن ينتظرهم في يومهم.

 

توقعات برج القوس اليوم 

 

من المحتمل أن تتمتع بصحة جيدة من خلال التحكم في العادات السيئة. سوف تتمكن من تقليص الإنفاق من خلال اتخاذ بعض التدابير التقشفية. قد لا يكون لدى العائلة الوقت الكافي لك اليوم. قد يؤدي الافتقار إلى الرفقة المناسبة إلى جعل الرحلة مملة بالنسبة للبعض. لا تتخذ أي قرارات تتعلق بالملكية اليوم. هذا هو الوقت المناسب لتعزيز مكاسبك على الصعيد الأكاديمي.

التركيز على الحب: محاولاتك لجذب انتباه من تحب لنفسك ستنجح.

رقم الحظ: 7

لون الحظ: فضي

مقالات مشابهة

  • الذهب يتراجع مع ترقب أسعار الفائدة
  • حظك اليوم.. توقعات برج القوس 17 يونيو 2024
  • سعر الجنيه الذهب.. سقوط مفاجئ أول أيام عيد الأضحى
  • خبير اقتصادي: التضخم الأمريكي لا يزال عنيدًا وسياسة الفيدرالي "متشددة"
  • تراجع أسعار الذهب فى منتصف التعاملات
  • كيف تحركت أسعار الذهب العالمية بعد تثبيت الفيدرالي الفائدة؟
  • 1.7 % زيادة في أسعار الذهب العالمية خلال أسبوع
  • ماذا حدث في أسعار الذهب عالميا بعد بيانات التضخم في أمريكا؟
  • النفط يحقق أفضل أداء أسبوعي بعد توقعات نمو الطلب
  • الذهب يحقق أول مكسب أسبوعي بعد انخفاض كبير