كشف الدكتور محمد أبو اليزيد، رئيس قسم تربية القطن بوزارة الزراعة، ورئيس قسم تربية القطن ببحوث سخا بكفر الشيخ، عن أن كميات القطن التي مازالت قيد البيع والطرح بالمزادات العلنية في كفر الشيخ، تتجاوز نحو 500 ألف قنطار قطن طويل التيلة والقطن فائق الطول.

أكبر كمية قطن في مصر 

وأوضح الدكتور «محمد»، في تصريحات لـ«للوطن»، أن الكميات التي مازالت محل طرح للبيع عبر المزادات العلنية في كفر الشيخ، من أصناف القطن جيزة 94 طويل التيلة، وجيزة 96 فائق الطول، والتي تم زراعتها من العام الجاري 2023.

ثلث مساحة المنزرع من القطن في مصر

وأشار إلى أن المساحة المنزرعة من محصول القطن في كفر الشيخ، قد بلغت نحو 85 ألف فدان قطن، لافتا إلى أنها تمثل ثلث المنزرع من محصول القطن في محافظات الوجهين البحري والقبلي.

يذكر أن المساحة الإجمالية من محصول القطن والمنزرعة من العام الجاري في جميع محافظات مصر بلغت نحو 255 ألف قنطار قطن طويل التيلة والقطن فائق الطول، حيث يعد القطن المصري من أجود أنواع القطن في العالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القطن أسعار قنطار القطن قنطار القطن زراعة القطن القطن فی قطن فی

إقرأ أيضاً:

فتح باب التقديم إلكترونيا لرياض الأطفال بكفر الشيخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، بتوجيهات محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، عن بدء فتح باب التقديم للالتحاق بالمستوى الأول بمرحلة رياض الأطفال للمدارس الرسمية والرسمية للغات والرسمية المتميزة للغات ،اعتبارا من اليوم السبت 1 يونيو 2024 وحتي 30 يونيو للعام الدراسي الجديد 2024/2025
 وقالت ان التسجيل يكون إلكترونيا كالآتي أولا: بالنسبة للمدارس الرسمية عربي  يتم التقديم عبر موقع مركز معلومات الوزارة https://tansikgprim.emis.gov.eg/#/pages/login 

 ثانيا: بالنسبة للتقديم بالمدارس الرسمية للغات والرسمية للغات المتميزة يكون التقديم من خلال موقع المديرية https://kg.  Kfsedu.gov.eg    
ويشترط أن يكون سن المتقدم أربع سنوات يتم حساب السن في أول أكتوبر 2024، وعقب القبول المبدئي للطالب تتاح بياناته لمنافذ الدفع لسداد المصروفات الدراسية المقررة، ويمكن لولي الأمر متابعة قبول ابنه من خلال موقع التقديم ذاته ومن ثم التوجه للمدرسة لتقديم الملف الورقي للجنة الفحص التي تتأكد بدورها من استيفائه وبالتالي القبول النهائي للطالب.

مقالات مشابهة

  • إحصاءات موسم القطن 2022/2023.. زيادة الصادرات وانخفاض الإنتاج
  • 36.5 % زيـادة في صادرات مصر مـن الأقطان عام 2023
  • %86.58 نسبة نجاح الشهادة الإعدادية بكفر الشيخ
  • 85.5 % نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية بكفر الشيخ
  • حصاد أنشطة مركز بحوث الصحراء في شهر مايو.. قوافل بيطرية ومدارس حقلية
  • كشف ملابسات ادعاء شخص تلفيق قضية لنجله بكفر الشيخ
  • فتح باب التقديم إلكترونيا لرياض الأطفال بكفر الشيخ
  • العراق بين أكبر 5 دول عربية منتجة للقطن.. ارقام تفصيلية
  • أكبر 10 دول منتجة ومصدرة للقطن في العالم.. بينها إسلامية
  • محافظ بني سويف يوجه بتطبيق الأساليب الحديثة في الري لترشيد استهلاك المياه