أعلن مكتب رعاية المبعوثين بجامعة عين شمس عن المنح التنافسية المقدمة من دولة المجر (هيئة تمبس).

أوضح الدكتور عبد الله سامى المشرف العام على مكتب رعاية المبعوثين، أن المنح مقدمة للحصول على درجة الدكتوراه باللغة الإنجليزية وفي أى من تخصصات الرياضيات والفيزياء وتكنولوجيا المعلومات والتعليم التكنولوجي وكذا  في أى مجال من مجالات الإهتمام بما فيها مجال دراسة الطب وطب الأسنان والصيدلة.

وأشار إلى أن أخر موعد لتقديم المستندات لإدارة البعثات: الخميس الموافق ١٨ يناير ٢٠٢٤.

وللمزيد من المعلومات عن مجالات المنحة وطريقة التقدم، برجاء زيارة الرابط التالي:

https://www.asu.edu.eg/ar/announcement/207

 


وكان قد انطلقت فعاليات ختام  الهاكاثون الأول للإبتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس تحت عنوان "عالم واحد، أهداف واحدة للتنمية المستدامة"

وذلك بحضور الدكتورة هبة شاهين القائم بعمل عميد كلية الإعلام، الدكتور عادل الصباغ مدير مركز الابتكار و ريادة الأعمال ،الدكتورة وئام محمود نائب مدیر مركز الابتكار و ريادة الأعمال ، الدكتورة سلوى سليمان القائم بعمل وكيل كلية الاعلام لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور  هشام الحريرى وكيلاً لكلية الزراعة لشختام فاعليات الهاكاثون الأول للإبتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس تحت عنوان " عالم واحد، أهداف واحدة للتنمية المستدامة"

 

 

حيث شرع مركز الإبتكار وريادة الأعمال بالجامعة ASU-iHub بالتعاون مع إدراة رعاية الشباب بالجامعة متمثلة في إدارة النشاط العلمي والتكنولوچي في إطلاق الهاكاثون مطلع شهر سبتمبر وهو ما يعد تجربة استثنائية للأنشطة الطلابية من التخصصات المختلفة للمشاركة في حدث واحد لإيجاد حلول مبتكرة تحقق التنمية المستدامة، وتظهر عقلياتهم الإبداعية، وتعزز قدراتهم القيادية والعملية، كل ذلك في إطار رؤية مصر 2030.

وخلال كلمتها أشارت الدكتورة. غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون تنمية المجتمع وخدمة البيئة الي أن الهدف من إنشاء مركز الإبتكار و ريادة الأعمال يتمثل في استفادة الطلاب وطرح افكارهم اياً كانت وكيفية تطبيقها واظهارها للنور وتقييمها وتطويرها وذلك داخل مبني متطور جميل وجذاب يليق بجامعة عين شمس وجميع طلاب الجامعات المصرية كما أشادت سيادتها بالعقول الشابة المبدعة، القادرة علي إحداث التغيير للأفضل للوطن.

وحثت  الطلاب علي تبني روح الفريق والعمل الدؤوب وتطوير الذات واكتشاف المهارات التي تؤهلهم لمجتمع رواد الأعمال.

وقد تم الأعلان عن الفائزين في مسارات المسابقة المختلف وتوزيع الجوائز المالية بحضور ا.د. غادة فاروق نائب رئيس الجامعة تقديرا وتشجيعا من سيادتها للطلاب وافكارهم المبتكرة.

كما أشاد أ.د عادل الصباغ بالجهد المبذول من جميع الطلاب المشاركين خلال الهاكاثون، وأكد علي أهمية استمرار الطلاب في تطوير مشاريعهم لتصبح في قابلة للتطبيق قريباً.

كما رحبت د. وئام محمود المدير التنفيذي لمركز الابتكار و ريادة الأعمال بالسادة الحضور ووجهت تحية لقيادات الجامعة علي دعمهم اللامحدود للمبتكرين ورواد الأعمال بالجامعة، مؤكدة علي الدور المتميز لمسئولي وحدات الإبتكار بالكليات وما يقوم به المركز من دعم للطلاب وتوجهت سيادتها بالشكر لرعاية الشباب بالجامعة لمشاركتهم وعلي رأسهم مستشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أ.د ممدوح عبد العليم، أ. إبراهيم سعيد حمزة امين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب، أ. طارق احمد القائم بعمل مدير عام الادارة العامة لرعاية الشباب، أ. طلعت مدير النشاط العلمي والتكنولوجي وأ.أحمد عبد العزيز مشرف بإدارة النشاط العلمى برعاية شباب الجامعة لدورهم الهام في إنجاح فاعليات الهاكاثون الأول للإبتكار وريادة الأعمال متطلعين لإطلاق النسخة الثانية في العام القادم.

وقام د. إسلام عدلي بعرض موجز عن مخرجات الهاكاثون من مشروعات وأفكار تساهم في تسريع تحقيق أهداف التنمية المستدامة. وكيف أن هذه الأفكار فتحت أفاق جديدة للطلاب.

ومن الجدير بالذكر ان عالم واحد، أهداف واحدة للتنمية المستدامة هو شعار الهاكاثون الأول في جامعة عين شمس والذي يهتم بإيجاد حلول إبداعية تساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة و يعتبر تجربة استثنائية للأنشطة الطلابية من التخصصات المختلفة للمشاركة في حدث واحد لإيجاد حلول مبتكرة تحقق التنمية المستدامة لتظهر عقلياتهم الإبداعية، وتعزز قدراتهم القيادية والعملية .

وجاءت النتائج النهائية للمتسابقين كالتالى:
فاز فريق كلية الزراعة عن مشروع AQUA pro بالمركز الأول ومكافأة مالية قدرها ٤٠٠٠ جنيهاً للطالبات ريم أحمد ، زينب محروس ، جهاد سيد ، هبة سعيد

وجاء بالمركز الثانى فريق كلية الزراعة عن مشروع Qatfa ومكافأة مالية قدرها ٣٠٠٠ جنيهاً للطلاب عبد الرحمن محمد ، سلمى عصام ، يوسف جمال، عبد الرحمن الحسينى

وجاء بالمركز الثالث كلية طب الأسنان عن مشروع
the patient's application
وهو تطبيق يسهل الوصول بين طالب اسنان والمريض في الكلية بصورة منظمة ضم الفريق الطلاب كريم فوزى ، روان خالد ، عمرو عبد الناصر ، احمد اسامة.

وجاء بالمركز الرابع فريق كلية البنات Full stop team للطلاب شهد إيهاب، اسراء احمد ، نادرة محمد ، خلود محمود ، وامنية عطية عن مشروع البرنامجيات لذوى الإحتياجات الخاصة ينظمة وحدة الابتكار داخل كلية البنات بمشاركة كلية تمريض جامعة بنها.

اما المركز الخامس ففاز به فريق كلية الحقوق Next Generation Team للطلاب أحمد محمد ، أميرة محروس، أروى محمد ، زينب محروس عن مشروع مبادرة " قانونك في جيبك.. مجالك في ايدك" مبادرة تعليمية تهدف إلى تمكين كل الخريجين بمعرفة شاملة للقوانين المتعلقة بمجالات عملهم و ذلك سيساهم في تجنب الأخطاء القانونية والمشكلات المحتملة في مكان العمل وضمان استفادتهم القصوى من تجربتهم الوظيفية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ادارة البعثات التنمية المستدامة الشباب بالجامعة المنح التنافسية

إقرأ أيضاً:

جامعة الزقازيق تتقدم 100 مركزًا عالميًا في مؤشرات تصنيف التايمز البريطاني

أظهر تصنيف التايمز البريطاني لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2024؛ تحقيق جامعة الزقازيق تقدمًا متميزًا فى تصنيف التايمز البريطاني لتحقيق أهداف التنمية المستدامة THE Impact.

وجاءت جامعة الزقازيق في المركز 601 - 800 عالميًا، والمركز الرابع محليًا متقدمةً مركزًا عن العام الماضي من إجمالي أكثر من 2152 جامعة عالمية و46 جامعة مصرية حكومية، خاصةً بتصنيف التايمز البريطاني لمؤسسات التعليم العالي للتنمية المستدام تم ادراجها في التصنيف، وفي المركز 97 عالمياً من حيث مؤشر الطاقة النظيفة ((SDG 7 لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشاد الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، بالانجاز الذى تم تحقيقه وحصول الجامعة على ترتيب عالمى متميز، مشيداً بالجهود المبذولة والخطوات التي يتم اتخاذها نحو الإرتقاء بالمستوى البحثي والأكاديمي بالجامعة، بهدف تحقيق مستوى عالٍ من التميز والريادة الإقليمية والدولية، مؤكدًا التزام الجامعة بأهداف التنمية المستدامة المواكبة لاستراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر ۲۰۳۰.

 وشدد الدرندلي، أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا لمتابعة هذه التصنيفات العالمية، حيث تدرك أهمية الإعتراف الدولي والمكانة التي تحققها الجامعة على المستوى العالمى.

وأشاد الدكتور إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، بالإنجاز الكبير الذي حققته الجامعة في تصنيف التايمز البريطاني لتحقيق أهداف التنمية المستدامة THE Impact Ranking 2024 لهذا العام، حيث جاء ترتيب جامعة الزقازيق في المركز 601 بين 800 جامعة من أفضل 1591 جامعة على مستوى العالم، والمركز 97 عالمياً من حيث مؤشر الطاقة النظيفة ((SDG 7 لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، في تقدم أكثر من 70 مركزًا عن العام الماضي. 

وأضاف نائب رئيس الجامعة، أن هذا التصنيف يُعد أحد إصدارات تصنيفات مؤسسة التايمز البريطانية والتي تصدرها سنوياً لمقارنة أداء الجامعات عالمياً، حيث يقيس تصنيف التأثير في دورته الخامسة مساهمة كل جامعة وأدائها فيما يتعلق بكل هدف من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، مثل الصحة والرفاهية، والحد من عدم المساواة، والمساواة بين الجنسين، والعمل المناخي، والتعليم الجيد ، مشيراً إلى أن التصنيف يعتمد علي عدد من المؤشرات في ثلاثة مجالات هي البحث العلمي المنشور خلال الخمس سنوات الأخيرة بالمجلات والدوريات العلمية العالمية لدار النشر السيفير وأنشطة التوعية والإدارة، والإشراف على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشارت الدكتورة نجلاء فتحي مستشار رئيس الجامعة لتطور الأداء والتصنيف الدولى، إلى أهمية تصنيف التايمز البريطاني لتحقيق أهداف التنمية المستدامة  THE Impact Ranking، الذي يعتمد على مدى تحقيق الجامعة لأهداف التنمية المستدامة السبعة عشر، موضحةً أن الجامعة تقدمت فى ترتيب  7 مؤشرات عن العام الماضى ومن أهمها: حصول الجامعة على المركز 97عالمياً فى مؤشر الطاقة النظيفة ((SDG7 ، وفي المركز 101-200 فى مؤشر القضاء التام على الجوع (SDG2)، والمركز 201-300 فى مؤشر لا للعنصرية ((SDG 10، وأيضاً المركز201-300 فى مؤشر الحفاظ على المناخ((SDG 11 متقدمةً أكثر من 200 مركزاً عن العام الماضي.

وتقدمت جامعة الزقازيق في مؤشر الصناعة والابتكار((SDG 9 أكثر من 100 مركزاً عالمياً، حيث جاءت في المركز 301-400 والثالث محلياً، كما أوضحت أن هذا التقدم الذي أحرزته الجامعة  جاء نتيجة التزامها بأهداف التنمية المستدامة وخطة الجامعة لرفع مكانتها عالميًا.

وأكد الدكتور أحمد عسكورة مدير مركز إدارة المشروعات والابتكار وريادة الأعمال والتصنيف الدولي والدكتور محمد لطفي مدير وحدة التصنيف والاستدامة بالجامعة، أهمية هذا التصنيف فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة فى الجامعة التى تعود بالنفع على كلا من المجتمع الجامعى والبيئة المحيطة، وأن الجامعة حافظت على الظهور في جميع المؤشرات الأخرى، والتي أشارت إلى أن المجموع الكلى للجامعة هو:  69.8 بتقدم عن العام الماضي  بحوالى 30 %.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تعلن فتح باب التقديم لمنح برنامج فولبرايت لمدرسي اللغة الإنجليزية
  • جامعة أسيوط تعلن عن فتح باب التقديم لمنح برنامج فولبرايت لمدرسي اللغة الانجليزية
  • رئيس جامعة الأزهر يشكر إدارات الكليات على إتمام امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • جامعة الزقازيق تتقدم 100 مركزًا عالميًا في مؤشرات تصنيف التايمز البريطاني
  • جامعة الزقازيق تتقدم في تصنيف التايمز لتحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • جامعة بني سويف تحقق إنجازا عالميا جديدا
  • 15 سؤالا باختيار واحد.. التحقيق في خطأ بامتحان كلية التربية الرياضية بجامعة بنها (صور)
  • جامعة قناة السويس: عقد دورات تدريبية للطلاب تؤهلهم لتلبية متطلبات سوق العمل
  • رئيس جامعة المنصورة يكشف تفاصيل الوجود في تصنيف التايمز البريطاني
  • وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي يستقبل رئيس جامعة الأزهر