حرص وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي على التواصل هاتفيًا مع المهندس خالد مرتجي رئيس بعثة النادى الأهلى المتواجدة حاليًا بالمملكة العربية السعودية لخوض منافسات كأس العالم للأندية لكرة القدم، وذلك فى أعقاب الفوز الكبير الذى حققه الأهلى على نادى الإتحاد السعودى بثلاثة أهداف و صعوده إلي نصف نهائي كأس العالم للأندية المقامة بالمملكة العربية السعودية.


وخلال الإتصال مع مرتجي، أكد وزير الشباب والرياضة أن النادى الأهلى يستحق الوصول إلى المباراة النهائية والحصول على لقب بطولة كأس العالم للأندية بالنظر إلى الأداء المتميز والنتيجة الكبيرة والإمكانات التى يتمتع بها لاعبي الفريق.


وأكد الدكتور أشرف صبحي أن كرة القدم  المصرية تشهد تطورا ملحوظاً على كافة المستويات مشيرًا إلى أن فوز النادى الأهلى يصب فى مصلحة المنتخب المصري والذى يستعد لخوض منافسات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم الشهر المقبل.


وأشار الوزير إلي استمرار الريادة القارية والعربية في الآونة الأخيرة علي مستوي الأندية والمنتخبات الوطنية في مختلف الألعاب الفردية والجماعية بفضل التطور الذى تشهده المنظومة الرياضية المصرية والدعم غير المسبوق من القيادة السياسية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي اشرف صبحى النادى الأهلى

إقرأ أيضاً:

الدوريات الكبرى تتحد في وجه كأس العالم للأندية

يجتمع اليوم ممثلو بطولات الدوري الكبرى وروابط اللاعبين المحترفين، لإبداء معارضتهم لإقامة بطولة كأس العالم للأندية بنظامها الجديد.

ويقود حملة المعارضة كل من رئيس رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز ريتشارد ماسترز، ورئيس رابطة اللاعبين المحترفين ماهيتا مولانغو، ورئيس الدوري الإسباني خافيير تيباس، وفقا لما ذكرته صحيفة "ذا صن".

إقرأ المزيد "فيفا" يمنح مبابي ورقة قانونية لمعاقبة سان جيرمان

وسيتعهد هذا التجمع، باتخاذ إجراءات قانونية ما لم تتم إعادة جدولة البطولة التي تضم 32 فريقا، والتي من المقرر أن تقام في الولايات المتحدة الأمريكية العام المقبل.

وتجاهل مسؤولو الاتحاد الدولي المخاوف السابقة بشأن إمكانية تأثر اللاعبين بالإرهاق، لكن مولانغو قال لـ"ذا صن": "كرة القدم تقتل منتجها الخاص، أولئك الذين يديرون اللعبة بحاجة إلى الاستماع".

وأضاف: "إذا لم يفعلوا ذلك، فعندئذ كنقابات لدينا مسؤولية تجاه اللاعبين لاتخاذ الإجراءات اللازمة، والطريق القانوني هو الخطوة التالية".

وتابع: "لقد أتيحت للهيئات الإدارية كل الفرص للانخراط معنا بشكل هادف في هذا الشأن، لكنها فشلت في القيام بذلك، أعباء العمل الحالية للاعبين غير مستدامة، ويدرك الناس أن عدد المباريات التي يتم دفعها إلى البرنامج لا يناسبهم".

ويعتقد اتحاد اللاعبين الدوليين "فيفبرو"، أن الجدولة لن تترك للأندية أي خيار سوى إجبار النجوم على اللعب، دون منحهم الحد الأدنى من الراحة لمدة ثلاثة أسابيع، والمنصوص عليها في جميع العقود الاحترافية.

المصدر: "وسائل إعلام"

مقالات مشابهة

  • فيفا بصدد قتل اللعبة.. كبار أوروبا يهددون بمقاطعة كأس العالم للأندية
  • كأس العالم للأندية مهدد بالإلغاء
  • الدوريات الكبرى تتحد في وجه كأس العالم للأندية
  • عاجل| الأهلي يترقب.. تهديدات بإلغاء كأس العالم للأندية 2025
  • الأهلي في التصنيف الثاني بكأس العالم للأندية 2025.. فيفا يوضح «خاص»
  • مصيلحى يعيد “ محمدين ” رسمياً لقيادة قطاع الناشئين لكرة القدم
  • عاجل.. وقوع الأهلي في التصنيف الثاني بكأس العالم للأندية 2025.. فيفا يوضح (خاص)
  • مجموعة مصر في بطولة العالم لكرة اليد 2025
  • مصيلحي يطالب بحكام أجانب لنهائى دورى السلة أمام الأهلى
  • حقيقة وقوع الأهلي في التصنيف الثاني بكأس العالم للأندية 2025