ينطلق اليوم السبت  16 ديسمبر 2023 مؤتمر مشروع "الاقتصاد الاخضر "Green Economy Hub"  بمركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس (ASU-iHub) بالتعاون مع مركز ريادة الأعمال بجامعة برلين التقنية بألمانيا (TU Berlin) والممول من الوكالة الالمانية للتبادل الثقافى ووزارة التعليم و البحث العلمى بألمانيا، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة والدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك تحت إشراف الدكتور عادل الصباغ المدير العام لمركز الابتكار وريادة الأعمال، الدكتوروئام محمود المدير التنفيذي لمركز الابتكار و ريادة الأعمال و الدكتور احمد العوضى مدير مركز الاستدامة بجامعة عين شمس.

وأعلن مركز الإبتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس (ASU-iHub) عن مد فترة التقديم بالملصقات البحثية (Scientific Posters) بمؤتمر مشروع "الاقتصاد الاخضر "Green Economy Hub"، حيث يعتبر مشروع الاقتصاد الأخضر استكمالا لاتفاقية التعاون المبرمة بين مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس ومركز ريادة الأعمال بجامعة برلين التقنية فيما يعرف بمشروع "حلول مبتكرة للجيل الرابع من الصناعة (ISI4Egypt) ومدته 12 شهرا.

جامعة أهلية ومدينة طبية.. إنجازات جامعة عين شمس في 2023 قبل انطلاقها بأيام.. نصائح لطلاب الجامعات بشأن امتحانات الفصل الدراسي الأول

ويهدف المشروع إلى التوعية وتثقيف جيل المستقبل من الموظفين والمديرين والمتخصصين الذين يمكنهم قيادة وتنفيذ التحول الأحضر في مصر. من خلال تزويد طلاب وخريجي جامعة عين شمس بالتفكير الريادي الأخضر والمهارات اللازمة لدفع عمليات التحول نحو الاقتصاد الأخضر، حيث أصبحت هناك حاجة إلى تفكير مبتكر وأساليب جديدة وحلول مستدامة. ويستهدف البرنامج الطلبة والخريجين وأعضاء هيئة التدريس.

ويتم التسجيل من خلال الرابط 
http://ihub.asu.edu.eg/

عُقدت ندوة تعريفية لطلاب كلية الحقوق جامعة عين شمس  حول برامج الدراسات العليا في جامعة كوين ماري والمنح المقدمة من الجامعة البريطانية العريقة لطلابنا في إطار الشراكة بين الجامعتين.

ياتى ذلك تحت رعاية  الدكتور محمد ضياء رئيس جامعة عين شمس،   الدكتور محمد صافى، عميد كلية الحقوق، وفي إطار اتفاقية التعاون المبرمة بين الكلية وكلية الحقوق بجامعة كوين ماري البريطانية.

وحضر اللقاء الذي انعقد على تطبيق الزووم ما يربو على مئتي طالب من طلاب الفرق النهائية بالكلية، وطلاب الدراسات العليا وكذلك أعضاء الهيئة المعاونة، وحاضر في الندوة  كلير بيرك، مديرة مكتب التعاون الدولي بجامعة كوين ماري، وكذلك  سامانتا هيفمان، مسؤولة القبول ببرامج الدراسات العليا بكلية الحقوق بجامعة كوين ماري.

واستعرضت المحاضرتان شروط القبول للدراسة، وكيفية إعداد ملف التقدم للقبول بالجامعة وللإجراءات الميسرة وكذلك لتخفيضات المصروفات المقررة لطلاب جامعة عين شمس باعتبار الشراكة بين الجامعتين.

كما أوضحت مداخلة  بيرك أن جامعة كوين ماري خصصت فريقا من العاملين فيها لمساعدة الطلاب المتقدمين من جامعة عين شمس على إعداد ملف التقدم، وذلك من خلال بريد الكتروني خاص، وكذلك جروب للواتساب خاص بالشراكة بين الجامعتين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مركز الابتكار وريادة الأعمال جامعة عين شمس الاقتصاد الاخضر كلية الحقوق جامعة عين شمس برامج الدراسات العليا جامعة كوين ماري وریادة الأعمال الأعمال بجامعة بجامعة عین شمس مرکز الابتکار جامعة عین شمس

إقرأ أيضاً:

15 سؤالا باختيار واحد.. التحقيق في خطأ بامتحان كلية التربية الرياضية بجامعة بنها (صور)

شهد امتحان ماده المنازلات لكليه التربية الرياضية جامعة بنها الفرقة الأولى الفصل الدراسي الثاني، والذي اداه الطلاب منذ أيام حدوث خطا في الامتحان حيث جاء 15 سؤالا لهم اختيار واحد مقرر في جميع الأسئلة مما يعد خطأ في الامتحان تضرره منه الطلاب خوفا من ضياع درجاتهم اثناء عمل التصحيح.

وأوضح الطلاب انهم فوجوه بأحد النماذج بها هذا الخطأ وابلغوا الأساتذة المختصين الذين أشاروا لهم بالاستمرار ف الامتحان.

كما أوضح الطلاب أن هذا الخطأ في نموذج واحد فقط حيث أن للامتحان في أربع نماذج مختلفه، ولم يحدث بها أي أخطاء مطالبين إدارة الكلية بإعادة تصحيح الورقة، أو اعاده الامتحان وتوزيع الدرجات بالنسبة عادله مساواة مع اقرارهم الذين الامتحان في نماذج لا يوجد بها أخطاء.

من جانبه أشار الدكتور ناصر الحيزاوي رئيس جامعة بنها انه تم توزيع درجات هذا السؤال على باقي أسئلة الامتحان للنموذجين وإحالة المتسبب للتحقيق.

امتحان تربية رياضية

مقالات مشابهة

  • أستاذة بجامعة الأزهر: بر الوالدين وصلة الرحم في يوم عرفة يعادل ثواب الحج
  • الإمارات والتشيك تعقدان الدورة الأولى للجنة الاقتصادية المشتركة
  • نادي الطفل بجامعة حلوان يُنظم احتفالية لتعليم الأطفال مناسك الحج
  • الخشت يستقبل وفدا من جامعة فودان الصينية بجامعة القاهرة الدولية
  • 15 سؤالا باختيار واحد.. التحقيق في خطأ بامتحان كلية التربية الرياضية بجامعة بنها (صور)
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي.. تنظيم ورش عمل وافتتاح معمل مركزي ومعرضًا للتصوير الفوتوغرافي
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفدًا رفيع المستوى من جامعة فودان الصينية
  • انطلاق المؤتمر التاسع عشر في الطب النفسي بجامعة عين شمس
  • "المنشاوي" يكلّف الدكتور محمد مدحت بالعمل مديرا تنفيذيا للمعلومات بجامعة أسيوط
  • بمشاركة 55 فريقاً من جامعتي البعث وحماة… انطلاق المسابقة البرمجية الجامعية المحلية