كشف الدكتور أشرف تادروس، رئيس المعهد القومي للبحـوث الفلكية والجيـوفيـزيقية السابق، عن ظاهرة فلكية تشهدها سماء مصر والعالم غدًا الأحد وهي اقتران القمر مع كوكب زحل لؤلؤة المجموعة الشمسية.

أستاذ موارد مائية يكشف عن علاقة حركة الفلك بحدوث الزلازل علماء الفلك يكتشفون أدلة على لغز "انكماش الكواكب"

أضاف تادروس، عبر صفحته على مواقع التواصل الإجتماعي"الفيس بوك"، أن في هذه الظاهرة يقترن القمر مع زحل ونراهما متجاوران في السماء بعد غروب الشمس مباشرة وعند دخول الليل في ذلك اليوم ويظلا مرئيان حتى يبدأ المشهد في الغروب بحلول الـ 9:30 مساءًا تقريبًا.

ذكر رئيس المعهد القومي للبحـوث الفلكية والجيـوفيـزيقية السابق، أن أفضل الأماكن لمشاهدة الظواهر الفلكية هي البعيدة عن التلوث الضوئي السواحل والحقول والصحاري والبراري والجبال، فليس هناك علاقة بين حركة الاجرام السماوية ومصير الانسان على الارض فهذا ليس من الفلك بل من التنجيم ، فهو من الأمور الزائفة المتعلقة بالعرافة والغيبيات مثل قراءة الكف والفنجان وضرب الودع وفتح الكوتشينة وخلافه، فلو كان التنجيم علمًا لكنا نحن الفلكيين أولى الناس بدراسته. 

تابع، ليس هناك علاقة بين اصطفاف واقترانات الكواكب في السماء وحدوث الزلازل على الأرض ، فلو كان ذلك صحيحا لتم اكتشافه من قبل الفلكيين منذ مئات السنين. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ظاهرة فلكية مصر كوكب زحل زحل القمر مع زحل الظواهر الفلكية

إقرأ أيضاً:

هل أثّرت التوهجات الشمسية الأخيرة على الأرض؟

رصد العلماء عدة توهجات شمسية قوية حصلت خلال الأيام الماضية، فهل كان لهذه التوهجات تأثير خطير على الأرض؟.

وحول الموضوع قالت الباحثة والمتخصصة الروسية في مجال تنبؤات الطقس الفضائي، ماريا أبونينا:"التوهجات الشمسية التي رصدت صباح الثامن مايو الجاري تشكل بعض الخطر على المعدات الفضائية ويمكن أن تسبب عواصف مغناطيسية في اليوم الثالث أو الرابع من حدوثها، لكنها لا تشكل خطرا على البشر".

وأضافت:"بالنسبة لحقيقة أن هذه التوهجات أنتجت انبعاثات يمكن أن تشكل خطورة على الأرض وتسبب عواصف مغناطيسية - نعم، لكن التوهجات الثلاث التي رصدت لم تكن كلها خطيرة، بل كان أحدها خطيرا فقط، والذي كان بمستوى M9.8 ، وبما أنه تم رصد بروتونات صادرة عنه، فهذا يعني أن البروتونات المقذوفة يمكن أن تصل إلى مدار الأرض في اليوم الثالث أو الرابع بعد حدوث التوهج، وربما تسبب عواصف مغناطيسية".

إقرأ المزيد العلماء الروس يرصدون توهجا شمسيا قويا

وكان العلماء في معهد الجيوفيزياء التطبيقية في موسكو قد أعلنوا عن رصد 3 توهجات شمسية صباح الثامن من مايو الجاري، أحدها كان قويا جدا، وأشار العلماء إلى أن التوهج الأقوى، والذي كان من المستوى M9.8، حصل تمام الساعة 04:49، واستمر 44 دقيقة، كما رصد توهج من المستوى M1.8، حصل تمام الساعة 03:28، واستمر 17 دقيقة، وتوهج من المستوى M3.4، حصل تمام الساعة 03:51، استمر 18 دقيقة.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • سفن الظل.. روسيا تلجأ إلى دول أفريقية لشحن النفط الخاضع للعقوبات
  • جزر القمر تقفز لصدارة المجموعة.. وليبيا تخسر أمام كاب فيردي في تصفيات المونديال
  • الإنقلاب الصيفي 2024 في مصر: توقعات وتفاصيل فصل الصيف
  • صراعات تنتقل إلى الفضاء.. من يملك القمر وثروات العالم الخارجي؟
  • لأول مرة.. علماء الفلك يدرسون الأرض من القمر بواسطة تلسكوب راداري
  • هل أثّرت التوهجات الشمسية الأخيرة على الأرض؟
  • دول العالم تشعل سباق الفضاء الخفي وتتنافس على امتلاك القمر.. ما القصة؟
  • القمر يحتضن خلية النحل في مشهد بديع.. الليلة
  • الإسكان: مزاد علني الاثنين لبيع قطع أراضي بمشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة
  • من البصرة كلنا العراق