لندن، المملكة المتحدة (CNN)-- علّق البابا فرانسيس، الأحد، على وفاة أم وابنتها كانتا تحتميان داخل كنيسة العائلة المقدسة في غزة، بعد أن قال قادة الكنيسة إنهما قتلا برصاص قناص من الجيش الإسرائيلي.

وأعلنت البطريركية اللاتينية في القدس – التي تشرف على الكنائس الكاثوليكية في جميع أنحاء قبرص والأردن وإسرائيل وغزة والأراضي الفلسطينية – هذا الادعاء في بيان السبت.

وتواصلت CNN مع الجيش الإسرائيلي للتعليق عندما تم الإعلان عن هذا النبا للمرة الأولى، وجدّدت طلب التعليق الأحد.

وقال بابا الفاتيكان: "ما زلت أتلقى أخبارًا خطيرة ومحزنة للغاية بشأن غزة. وأصبح المدنيون العزل هدفاً للقنابل وإطلاق النار. وقد حدث هذا حتى داخل مجمع رعية العائلة المقدسة، حيث لا يوجد إرهابيون، بل عائلات وأطفال ومرضى وذوو إعاقات وأخوات".

وأضاف البابا: "هذا إرهاب وحرب. نعم، إنها حرب؛ إنه إرهاب. لهذا السبب يقول الكتاب المقدس إن "الله يضع حدًا للحرب... يكسر القوس والرمح يقطعه". دعونا نصلي إلى الرب من أجل السلام".

وقالت البطريركية اللاتينية في القدس إن غالبية العائلات المسيحية داخل غزة لجأت إلى داخل الرعية منذ بداية الحرب، مضيفة أن دبابات الجيش الإسرائيلي استهدفت أيضًا دير الراهبات الأم تريزا، الذي يضم 54 شخصًا معاقًا وهو مكتظ بالسكان، وهو جزء من مجمع الكنيسة".

المصدر: CNN Arabic

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط وجندي بهجوم لحزب الله

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، مقتل ضابط وجندي، وإصابة آخر بجروح صعبة في استهداف بصاروخ مضاد للدروع على الحدود مع لبنان.

واستهدف صاروخ مضاد للدروع من لبنان آلية عسكرية للجيش الإسرائيلي في "تل حاي" قرب كريات شمونة بالجليل الأعلى، واستدعى الجيش الإسرائيلي مروحيات عسكرية لإخلاء الجرحى بصفوف قواته، فيما شن حزب الله هجومين بطائرات مسيرة على موقعين عسكريين في "يعرا" و"بيت هلل".

وأعلن حزب الله في بيان مقتضب صباح اليوم، استهدافه لتحشدات من الجيش الإسرائيلي، وقال في البيان: "أوقعنا قتلى وجرحى في هجوم استهدف جنودا إسرائيليين بموقع المرج في إصبع الجليل"، وتبنى لاحقا الهجومين في بيت هلل ويعرا، مؤكدا تحقيق "إصابات مباشرة".

 

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يصيب طفلا فلسطينياً بالرصاص شمالي الضفة الغربية المحتلة  
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل محمد منصور العنصر البارز بحماس في غزة
  • استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله
  • مقتل قاض أمريكي داخل مكتبه في كنتاكي برصاص ضابط شرطة
  • إصابة خطيرة برصاص الاحتلال في قلنديا
  • إصابة خطيرة لشاب برصاص الاحتلال في قلنديا
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين خلال اشتباكات في شمال البلاد
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين اثنين في معارك الشمال
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط وجندي بهجوم لحزب الله