كتبت- داليا الظنيني:
أكد مجدي بدوي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بدء تطبيق الحد الأدنى للأجور من أول شهر يناير المقبل، لافتا إلى أن الحد الأدنى للأجور هو 3500 جنيه، للعاملين في القطاع الخاص.

وأضاف بدوي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الأحد أنه لن يتم استثناء أحد من تطبيق الحد الأدنى للأجور للعاملين في القطاع الخاص، مبينا أنه لا يوجد حصر حتى الآن بمن يشملهم الحد الأدنى للأجور.

وأردف بدوى : أنه سيتم تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص، بقيمة 3500 جنيها من خلال مديريات العمل التزام كافة المنشآت بالقرار، موضحا أنه فى حالة مخالفة المنشأة لأحكام هذا القرار يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدها طبقا لأحكام قانون العمل.

وتُعد هذه الزيادة فى الحد الأدنى للأجور، ضمن عدة زيادة متتالية خلال السنوات القليلة الماضية، حيث ارتفع من 2400 فى يناير 2022 إلى 2700 جنيه فى يناير 2023، ثم إلى 3000 جنيه فى يوليو 2023، حتى وصل إلى 3500 بداية من 2024

اقرأ أيضا

مجلس أمناء جوائز الصحافة المصرية يرشح الدحدوح لجائزة نقابة الصحفيين لحرية الصحافة

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مهرجان الجونة السينمائي مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى مسلسلات رمضان 2024 فانتازي سعر الفائدة الحد الأدنى للأجور أجور القطاع الخاص طوفان الأقصى المزيد الحد الأدنى للأجور

إقرأ أيضاً:

تعرف علي تفاصيل الموجة الحارة في مصر وموعد انتهائها

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل الموجة الحارة إلى شديدة الحرارة التي تضرب البلاد خلال الأسبوع الجاري وموعد انتهائها.

ارتفاع درجات الحرارة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن المواطنين بدأوا بالفعل في الشعور بارتفاع درجات الحرارة. 

وأوضحت أن الموجة الحارة ستؤثر على معظم محافظات الجمهورية على مدار هذا الأسبوع، وقد تستمر حتى الأسبوع المقبل.

أسباب الموجة الحارة

أوضحت غانم في مداخلة هاتفية عبر "القناة الأولى المصرية"، أن سبب الموجة الحارة يعود إلى تأثير كتل هوائية صحراوية قادمة من شبه الجزيرة العربية، والتي تكون مرتفعة في درجات حرارتها. 

بالإضافة إلى ذلك، يؤثر وجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس مع عدم وجود سحب مؤثرة، مما يزيد من الشعور بالحرارة.

التوقعات للأيام القادمة

ذكرت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية بنحو 4 درجات. 

وأشارت إلى أن الموجة الحارة ستستمر لمدة أسبوع، مع زيادة درجات الحرارة كلما تقدمنا في الأيام، حيث ستكون الذروة في نهاية هذا الأسبوع.

الأجواء الليلية وتأثير الرياح

وأوضحت غانم أن الأجواء خلال فترات الليل ستكون معتدلة إلى مائلة للحرارة، ويرجع ذلك إلى نشاط الرياح الذي يساعد في الشعور بدرجات حرارة أقل خلال المساء. 

لكن الرياح العالية السرعة ستؤدي إلى إثارة بعض الرمال والأتربة في مناطق من شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء.

 درجات الحرارة المتوقعة

وفقًا لنشرة الهيئة العامة للأرصاد الجوية اليومية، فإن درجات الحرارة العظمى المتوقعة في الظل ستصل خلال الأسبوع الجاري إلى 44 درجة مئوية على جنوب الصعيد.

مقالات مشابهة

  • «مش هتبعت بالغلط تاني».. تفاصيل خاصية إنستاباي الجديدة لتحويل الأموال
  • رئيس خطة النواب يطالب بحوكمة نظام الحد الأقصى لدخول العاملين
  • فرص عمل جديدة في شركة توزيع مواد غذائية بالإسماعيلية
  • مرتبات يونيو 2024.. هل سيتم تبكيرها قبل عيد الأضحى؟
  • النقابات العمالية في نيجيريا تبدأ إضرابا إلى أجل غير مسمى
  • بشرى سارة.. شهر إجازة بأجر للعاملين في القطاع الخاص لأداء فريضة الحج
  • تعرف علي تفاصيل الموجة الحارة في مصر وموعد انتهائها
  • تحرُّك برلماني بشأن حرمان عمال شركة مفكو حلوان للأثاث من الحد الأدنى للأجور
  • وزيرة العمل: الحكومة تعتزم إصدار نظام للعمل المرن في الأردن
  • مختص: النظام في القطاع الحكومي لا يسمح بالجمع بين وظيفتين إلا باستثناء