بوابة الفجر:
2024-06-16@12:48:34 GMT

أهمية البقوليات لأجسامنا

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

البقول هي غذاء غني بالبروتين والألياف والعناصر الغذائية الأخرى ويمكن أن تساعد في الحفاظ على وزن صحي، وتحسين صحة الأمعاء، وخفض خطر الإصابة بأمراض القلب.

تناول البقول يوميًا يمكن أن يكون له العديد من الفوائد الصحية بسبب القيم الغذائية الغنية التي تحتويها هذه الأطعمة. إليك بعض التأثيرات التي يمكن أن تحدث في الجسم عند تناول البقول بانتظام:

غنية بالبروتين: البقول تحتوي على كميات جيدة من البروتين، وهو أمر مهم لبناء الأنسجة وصيانة العضلات.

الألياف الغذائية: تحتوي البقول على كميات كبيرة من الألياف الغذائية التي تساعد في تحسين عملية الهضم، وتقليل مستويات الكولسترول في الدم، وتحسين الشعور بالشبع.

مصدر جيد للفيتامينات والمعادن: تحتوي البقول على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية، مثل فيتامين C، الحديد، الفولات، المغنيسيوم، والبوتاسيوم.

تحسين صحة القلب: يظهر بعض البحوث أن تناول الأطعمة النباتية بما في ذلك البقول يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على صحة القلب، بما في ذلك خفض مستويات الكولسترول والتحكم في ضغط الدم.

تنظيم مستويات السكر في الدم: الألياف الموجودة في البقول يمكن أن تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم، مما يجعلها خيارًا صحيًا للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

تحسين وظيفة الأمعاء: الألياف في البقول تسهم في تحسين حركة الأمعاء وتقليل مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك.

رغم فوائد البقول، يجب أن يكون التنوع هو مبدأ أساسي في النظام الغذائي، ويفضل تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة لضمان الحصول على جميع العناصر الغذائية الضرورية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البقول أسعار البقوليات یمکن أن

إقرأ أيضاً:

 حفاظاً على صحة وسلامة الحجاج.. 2190 جولة رقابية في محافظة جدة 

أعلنت أمانة محافظة جدة عن تنفيذ (2190) جولة رقابية بنطاق 11 بلدية فرعية، على محطات الوقود والمنشآت الغذائية والتجارية على الطرق المؤدية إلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، استمراراً لجهودها في تحسين وزيادة الامتثال في الأسواق والمراكز التجارية.

وواصلت الفرق الرقابية جولاتها اليومية على جميع المنشآت التجارية والصحية والغذائية، إذ جرى تطبيق النظام بحق المنشآت المخالفة وفق الأنظمة والتعليمات، حفاظاً على صحة وسلامة الحجاج وسكان وزوار المدينة.

 ويأتي ذلك ضمن الجهود التي تنفذها الفرق الرقابية ضمن الخطة الموسمية للتأكد من التزام وامتثال الأنشطة التجارية والمنشآت الغذائية والصحية.

ودعت الأمانة الجميع للإسهام في تحسين الخدمات عن طريق التبليغ عن المخالفات عبر تطبيق بلدي أو الاتصال عبر المركز الموحد لخدمة البلاغات 940.

مقالات مشابهة

  • احتفالًا بالعيد| فوائد مذهلة لتناول الكوارع
  • لسفرة عيد الأضحى.. طريقة عمل سلطة الفتوش
  • منها تحسين مستويات الكوليسترول.. فوائد زيت السمسم وأنواعه
  •  حفاظاً على صحة وسلامة الحجاج.. 2190 جولة رقابية في محافظة جدة 
  • فوائد مذهلة بتناول الفاصوليا الخضراء
  • كيف يعمل الثوم على خفض مستوى السكر في الدم خلال لحظات؟
  • منها مرضى السكري والحساسية.. فئات ممنوعة من تناول الشوكولاتة
  • فئات ممنوعة من تناول الشوكولاتة.. منها مرضى الحساسية والسكري
  • فوائد صحية مذهلة للفاصوليا الخضراء
  • نبات شائع الاستخدام قد يكافح السكري