أعلنت وزارة الدفاع الأميركية عن وصول وزير دفاع الولايات المتحدة الأميركية لويد أوستن إلى إسرائيل قادما من المنامة في جولة تشمل عدة دول في الشرق الأوسط.

وذكرة الوزارة في تغريدة على موقع إكس أن أوستن سيزور ثلاث دول البحرين وقطر وإسرائيل وسيصل اوستن إلى تل أبيب اليوم الاثنين وسيعقد سلسلة من اللقاءات مع كبار القادة السياسيين في دولة الاحتلال.


Wheels down in Manama ???????? for visits this week with Israel, Bahrain, and Qatar. I’ll also spend time with some of our U.S. military members in the region to thank them for their service to our nation. pic.twitter.com/knXCUK4o8U — Secretary of Defense Lloyd J. Austin III (@SecDef) December 17, 2023
وبحسب تقرير نشرته صحيفة "نيويورك تايمز"، فإن هدف زيارة أوستن هو الضغط على إسرائيل فيما يتعلق بالجداول الزمنية للقتال في غزة.



 وذكر التقرير أن الوزير سيطالب بأجوبة محددة للغاية الإدارة الأمريكية تدافع إسرائيل لإنهاء المعركة في القطاع في غضون أسابيع قليلة، بما يشمل المعركة البرية والجوية.

من المتوقع أن يجتمع اوستن مع رئيس الحكومة نتنياهو ووزير الأمن يواف عالانت للحصول على أجوبة على السؤال متى وكيف ستنتقل إسرائيل الى المرحلة القادمة من القتال، مرحلة الهجمات المحدودة أكثر، "الجراحية" كما أطلق عليها في الولايات المتحدة.



ومن المرتقب أن يزور وزير الدفاع حاملة الطائرات جيراك فورد وهي الناقلة الأولى التي أرسلت إلى المنطقة للدفاع عن إسرائيل من هجمات محتملة لحزب الله وإيران

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية إسرائيل إسرائيل قطر قطاع غزة الحرب على غزة لويد اوستن سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفيًا من نظيره الأمريكي

تلقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية اتصالاً هاتفيًا من وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أنتوني بلينكن.

وجرى خلال الاتصال التطرق للمقترح الذي أعلن عنه الرئيس جوزيف بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بشأن الأوضاع في قطاع غزة، وصفقة التبادل، ومراحل إنجازها.

وعبر سموه خلال الاتصال عن دعم المملكة للجهود كافة الرامية إلى الوقف الفوري لإطلاق النار، والانسحاب الكامل لقوات الاحتلال الاسرائيلي، وتقديم المساعدات الإنسانية الملحة للمدنيين المتضررين جراء التصعيد الإسرائيلي، وعودة النازحين إلى منازلهم بشكل آمن، مؤكدًا ضرورة التعامل بجدية مع كل طرح يحقق وقفًا دائمًا لإطلاق النار، وينهي معاناة الشعب الفلسطيني في غزة.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يحضر للإطاحة بوزير دفاعه المقرب من الولايات المتحدة
  • الكويت تثمن مقترح الولايات المتحدة الأميركية لوقف العدوان على قطاع غزة
  • الولايات المتحدة تربط أمنها بأمن آسيا
  • وزير الدفاع الأمريكي: سننعم بالأمان حال انتشار الأمن في آسيا
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفيًا من نظيره الأمريكي
  • ‏وزير الدفاع الأمريكي: الولايات المتحدة "لا يمكن أن تكون آمنة إلا إذا كانت آسيا آمنة
  • وجه هجوما مبطنا للصين.. أوستن يربط أمن أميركا بأمن آسيا
  • أوستن: “لا يمكن لأميركا أن تكون آمنة إلا إذا كانت آسيا آمنة”
  • أوستن: "الولايات المتحدة لا يمكن أن تأمن إلا إذا كانت آسيا آمنة"
  • وزيرا دفاع أمريكا والصين يعقدان أول مباحثات وجها لوجه منذ 2022.. وهذا ما بحثاه