ندد مفوض السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، بـ"النقص الفادح في القدرة على التمييز"، لدى عمليات الجيش الإسرائيلي في غزة، وخصوصا بعد مقتل رهائن ومدنيين فلسطينيين.

وجدد بوريل في منشور على منصة "إكس"، دعوته إلى هدنة إنسانية "عاجلة"، منددا بمقتل "مصلين وثلاث رهائن ومئات المدنيين الآخرين" في آخر عمليات عسكرية للجيش الإسرائيلي.

وكتب بوريل: "لا بد من أن يتوقف ذلك والهدنة الإنسانية العاجلة ضرورية".

هذا وأعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق، أنه قتل "عن طريق الخطأ" 3 أسرى إسرائيليين في حي الشجاعية شرق قطاع غزة. مؤكدا "تحمل مسؤوليته في ما وقع".

وعبر بابا الفاتيكان فرنسيس، يوم أمس، عن أسفه لمقتل امرأتين من الرعية الكاثوليكية السبت في قطاع غزة برصاص قناصة إسرائيليين إلى جانب مدنيين عزل آخرين.

ومع دخول الحرب على غزة يومها الـ73، يواصل الجيش الإسرائيلي عملياته العسكرية في القطاع، فيما يزداد الوضع الإنساني سوءا أكثر فأكثر.

إقرأ المزيد والد أحد الأسرى الإسرائيليين الذين قتلهم الجيش بالشجاعية: ما حصل "إعدام متعمد" إقرأ المزيد الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى أكثر من 19 ألف مواطن إقرأ المزيد البيت الأبيض يعلق على مقتل رهائن إسرائيليين في غزة بنيران صديقة

المصدر: RT + أ ف ب 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الضفة الغربية القدس القضية الفلسطينية تل أبيب جوزيب بوريل حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام منصة إكس هجمات إسرائيلية الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

حماس: مقتل 3 رهائن أحدهم أميركي بعملية الجيش الإسرائيلي بالنصيرات

قالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في مقطع مصور نشر عبر قناتها على تطبيق تيليغرام، الأحد، إن 3 رهائن قتلوا، بينهم مواطن أميركي، في العملية العسكرية الإسرائيلية التي تم خلالها إطلاق سراح بعض المحتجزين.

وذكرت كتائب القسام "نعلمكم أنه مقابل هؤلاء قتل جيشكم 3 أسرى في المخيم ذاته أحدهم يحمل الجنسية الأميركية".

وأنقذت قوات إسرائيلية، السبت، أربعا من الرهائن المختطفين منذ أكتوبر في عملية بمنطقة النصيرات، وسط قطاع غزة.

وقالت إسرائيل إن الرهائن الذين تم إنقاذهم هم نوعا أرغماني (25 عاما) وألموع مئير (21 عاما) وأندري كوزلوف (27 عاما) وشلومي زيف (40 عاما). 

وخطف هؤلاء جميعهم من مهرجان نوفا الموسيقي خلال هجوم حركة حماس على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر.

وبحسب الجيش الإسرائيلي فقد احتجز الرهائن الأربعة في مناطق مدنية، في مبان من ثلاثة إلى أربعة طوابق.

التصريحات الأولى.. رهائن إسرائيليون يكشفون تفاصيل عن فترة اختطافهم بغزة كشف الرهائن الإسرائيليون الذين تم إنقاذهم، السبت، عن بعض التفاصيل التي ارتبطت بتجربة خطفهم واحتجازهم لدى مسلحي حركة حماس في قطاع غزة، منذ 8 أشهر.

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة، الأحد، إن" الهجوم الإسرائيلي على مخيم النصيرات وسط القطاع، السبت، أدى إلى مقتل 274 فلسطينيا وإصابة 698 آخرين".

واتهمت حماس في بيان، القوات الإسرائيلية بارتكاب "مجزرة وحشية في النصيرات"، داعية "المجتمع الدولي والأمم المتحدة الى اتخاذ موقف حقيقي من هذه الجرائم الممتدة.. والعمل على وقفها، وتقديم مرتكبيها إلى العدالة". 

وخلال هجوم حماس في السابع من أكتوبر، احتجز المهاجمون 251 رهينة، ما زال 116 منهم محتجزين في غزة، من بينهم 41 يقول الجيش إنهم لقوا حتفهم.

وأدى الهجوم الجوي والبري الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر إلى تحويل القطاع إلى أنقاض وتسبب في مجاعة واسعة النطاق، ومقتل أكثر من 36 ألف فلسطيني، بحسب السلطات الصحية في غزة.

مقالات مشابهة

  • ستولتنبرغ يدعو حلف الناتو إلى الحفاظ على مستوى دعم عسكري ثابت لأوكرانيا
  • الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لعملية تحرير "أسرى النصيرات"
  • زاخاروفا: انتخابات البرلمان الأوروبي جرت في ظل تشديد القيود وانعدام المنافسة العادلة
  • إليكم ما نعرفه عن تفاصيل عملية تحرير 4 رهائن إسرائيليين من غزة وتداعياتها
  • مبابي يتعرض لإصابة جديدة قبل "يورو 2024"
  • تونس تفشل في فك "شيفرة" شباك ناميبيا
  • الجيش الإسرائيلي: محتجز رهائن النصيرات صحفي
  • حماس: مقتل 3 رهائن أحدهم أميركي بعملية الجيش الإسرائيلي بالنصيرات
  • كيف وصف نتنياهو عملية تحرير 4 رهائن إسرائيليين من غزة؟
  • نتنياهو يكشف عن سببين رئيسيين لموافقته على عملية استعادة الرهائن الـ4 رغم خطورتها و"ألمها"