اجتمع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الاثنين مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن في مقر وزارة الدفاع الإسرائيلية (الكرياه) في تل أبيب.

وشارك في الاجتماع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت ورئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هانجبي، ورئيس الأركان الإسرائيلي هيرتسي هاليفي، والسكرتير العسكري لرئيس الوزراء الميجور جنرال آفي جيل.

وعن الجانب الأمريكي حضر رئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال تشارلز براون، ونائبة رئيس البعثة في السفارة الأمريكية في إسرائيل ستيفاني هاليت، ورئيسة موظفي وزارة الدفاع الأمريكية كيلي ماجسامين.

ومن المقرر أن يعقد اجتماع مطول مع أعضاء حكومة الطوارئ التي تدير الحرب على قطاع غزة والمسماة بـ "كابينت الحرب"، وفي وقت سابق عقد أوستن اجتماعا ثنائيا مع نظيره الإسرائيلي جالانت في مكتبه بمقر وزارة الدفاع الإسرائيلية، وشارك في الاجتماع رئيس الأركان الأمريكي الجنرال براون، كما شارك عن الجانب الإسرائيلي مدير عام وزارة الدفاع الإسرائيلية ومدير وحدة تنسيق أعمال الحكومة الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المعروفة اختصارا بـ "الكوجات" ومسؤولون آخرون بوزارة الدفاع الإسرائيلية.

وكانت طائرة أوستن وصلت تل أبيب اليوم الاثنين، حيث من المقرر أن يزور أوستن البحرين وقطر للتأكيد على التعهدات الأمريكية بتقوية الأمن والاستقرار في المنطقة والعمل مع الشركاء والحلفاء على تعزيز قدراتهم الدفاعية وذلك حسب منشور له على حسابه الرسمي على منصة "إكس".

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نتنياهو لويد أوستن تل أبيب وزارة الدفاع الإسرائیلیة

إقرأ أيضاً:

جندي في جيش الاحتلال يلقي قنبلة على مبنى وزارة الدفاع الإسرائيلية

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، أن جنديًا في جيش الاحتلال الإسرائيلي ألقى قنبلة صوت يدوية على مدخل مبنى وزارة الدفاع الإسرائيلية صباح اليوم ولاذ بالفرار، وفقًا لما أعلنته قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي فتح تحقيق في الواقعة، مؤكدًا أن القنبلة لم تسبب أضرارًا كبيرة، لكن حدثت حالة من الذعر بين الجنود والعاملين. 

ووفقًا لما نشرته وسائل إعلام عبرية، فبحسب التحقيقات الأولية، فإن جندي جيش الاحتلال يعاني من اضطراب ما بعد الصدمة، وجاء إلى وزارة الدفاع الإسرائيلية وارتكب الواقعة، فيما أكدت هيئة البث الإسرائيلية القبض على الجندي.

اضطرابات نفسية في جيش الاحتلال الإسرائيلي

وكانت صحيفة «هآرتس» العبرية، نشرت تقريرًا عن إصابات بالآلاف في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي باضطرابات مع بعد الصدمة، واضطرابات نفسية عديدة منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية الإسرائيلي يوجه رسالة حازمة إلى وزير الدفاع ورئيس الأركان
  • وزير الدفاع الأمريكي يؤكد دعم بلاده لأوكرانيا للدفاع عن حريتها
  • جندي في جيش الاحتلال يلقي قنبلة على مبنى وزارة الدفاع الإسرائيلية
  • وزير الدفاع الأمريكي: ليس هناك بديل للحوار مع الصين
  • بعد يوم من لقائه نظيره الصيني.. وزير الدفاع الأمريكي يؤكد أن "الحرب مع بكين ليست وشيكة"
  • أوستن يتحدث عن مشاعره أثناء التواصل مع نظيره الصيني
  • نيابةً عن وزير الدفاع.. رئيس هيئة الأركان العامة يشهد ختام مشاركة القوات المسلحة في تمرين “إيفيس”
  • نيابةً عن وزير الدفاع.. رئيس الأركان يشهد ختام تمرين "إيفيس"
  • البنتاجون: أوستن أثار مخاوف واشنطن إزاء نشاط بكين العسكري
  • أحداث الشرق الأوسط وأوكرانيا وتايوان في صلب محادثات وزيري الدفاع الصيني والأمريكي