المناطق_متابعات

توصلت دراسة أمريكية إلى أن التعرض لمجموعة من المركبات الكيميائية الموجودة في حياتنا اليومية يطلق عليها اسم “الفثالات” يرتبط باحتمالات تأخر الحمل، وإن كان لا يمنع حدوثه بشكل نهائي.

 

أخبار قد تهمك “أبل” توقف بيع ساعتي “سيريز 9″ و”ألترا 2” في أمريكا وسط نزاع على براءة اختراع 19 ديسمبر 2023 - 9:58 صباحًا أسعار النفط تعاود الصعود وبرميل برنت بـ78.

12 دولار 19 ديسمبر 2023 - 9:38 صباحًا

 

 

ووجد فريق بحثي من جامعة ماساشوسيتس أمهيرست الأمريكية أن التعرض لهذه المركبات الكيميائية قبل الحمل يؤدي إلى تغيرات في هرمونات الحمل لدى المرأة، وقد يزيد أيضا من احتمالات الإصابة بالالتهابات والإجهاد التأكسدي.

 

 

 

وبحسب الدراسة التي نشرتها الدورية العلمية Environmental Health Perspectives، توجد مركبات الفثالات في بعض أنواع مستحضرات التجميل والشامبو والألعاب والمستلزمات الطبية، وعادة ما تدخل هذه المواد إلى جسم الانسان من خلال الأطعمة التي تلامس هذه المركبات، وذلك بحسب تقرير للمراكز الأمريكية للتحكم في الأمراض والوقاية منها.

 

 

 

وشارك في الدراسة 1228 متطوعة أثناء محاولة الحمل على مدار ست دورات شهرية، مع متابعة حالات المتطوعات اللاتي حملن بالفعل خلال فترة الدراسة.

وتقول كاري نوبلز رئيس فريق الدراسة والمتخصصة في علوم الصحة البيئية بجامعة ماساشوسيتس أمهيرست: “تناولت الدراسة سبل التعرض لبعض المركبات الكيميائية في البيئة مثل الفثالات، وتأثيرها على حدوث الحمل، وتتضمن الدراسة معلومات تفصيلية عن الدورات الشهرية للمتطوعات من حيث توقيتات الإباضة وتواريخ حدوث الحمل”.

 

 

 

 

وأوضحت في تصريحات أوردها الموقع الإلكتروني “ميديكال إكسبريس” المتخصص في الأبحاث الطبية: لقد رصدنا ثلاث مركبات رئيسية ترتبط بقوة بحالات تأخر الحمل، كما وجدنا اتجاها عاما يشير إلى تأخر الحمل في حالات التعرض للفثالات بشكل عام، بمعنى أنه كلما زادت كمية التعرض لهذه المركبات، كلما زاد تأثيرها على تأخر الحمل”.

19 ديسمبر 2023 - 10:07 صباحًا شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد19 ديسمبر 2023 - 9:17 صباحًاأبل تخطط للاحتفاظ بتصميم iPhone 15 مع تغييرات بسيطة في 2024 أبرز المواد19 ديسمبر 2023 - 9:14 صباحًانتيجة غير متوقعة لشرب كوبين من الشاي يوميًّا أبرز المواد19 ديسمبر 2023 - 9:14 صباحًاأسعار الذهب في السعودية اليوم عيار 24 يسجل 244 ريالاً أبرز المواد19 ديسمبر 2023 - 9:14 صباحًاآية من آيات الله.. “الزعاق”: الظل هو أدق التواقيت الكونية ونعيش حالياً أطول حالاته أبرز المواد19 ديسمبر 2023 - 9:14 صباحًاالمركزي الياباني يبقي على أسعار الفائدة دون تغيير19 ديسمبر 2023 - 9:17 صباحًاأبل تخطط للاحتفاظ بتصميم iPhone 15 مع تغييرات بسيطة في 202419 ديسمبر 2023 - 9:14 صباحًانتيجة غير متوقعة لشرب كوبين من الشاي يوميًّا19 ديسمبر 2023 - 9:14 صباحًاأسعار الذهب في السعودية اليوم عيار 24 يسجل 244 ريالاً19 ديسمبر 2023 - 9:14 صباحًاآية من آيات الله.. “الزعاق”: الظل هو أدق التواقيت الكونية ونعيش حالياً أطول حالاته19 ديسمبر 2023 - 9:14 صباحًاالمركزي الياباني يبقي على أسعار الفائدة دون تغيير "أبل" توقف بيع ساعتي "سيريز 9" و"ألترا 2" في أمريكا وسط نزاع على براءة اختراع تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد19 دیسمبر 2023 تأخر الحمل صباح ا

إقرأ أيضاً:

Overwatch 2 تحيي مستحضرات Pink Mercy التجميلية لجمع التبرعات الخيرية

أخيرًا، شيء يمكن لمجتمع Overwatch بأكمله أن يتخلف عنه! لفترة محدودة في عام 2018، باعت بليزارد مظهر Pink Mercy كحملة لجمع التبرعات لدعم مؤسسة أبحاث سرطان الثدي. يعود ذلك إلى اليوم الذي كانت فيه مستحضرات تجميل Overwatch تأتي في صناديق نهب فقط، لذا كانت فرصة شراء المظهر مباشرة مع دعم قضية نبيلة بمثابة صفقة كبيرة لقاعدة اللاعبين. حققت مبيعات المظهر الأسطوري خلال تلك الحملة 12.7 مليون دولار لـ BCRF. وفي وقت لاحق من هذا الشهر، يمكنك أن تكوني جميلة باللون الوردي مرة أخرى.

سيكون مظهر Pink Mercy الأصلي متاحًا مقابل 14.99 دولارًا أمريكيًا بدءًا من 25 يونيو. كما تعمل Blizzard أيضًا على تعزيز لعبتها الخيرية بحزمة Rose Gold Mercy الجديدة تمامًا مقابل 19.99 دولارًا أمريكيًا. بالنسبة لكلا العنصرين، سيتم تحويل 100% من سعر الشراء (مطروحًا منه أي رسوم وضرائب على المنصة) مباشرةً إلى BCRF. يمكن للاعبين شراء هذه العناصر من خلال متجر Overwatch 2 داخل اللعبة، أو من واجهة المتجر الرقمية على النظام الأساسي الذي يختارونه، مثل متجر Battle.net، أو Microsoft Store، أو PlayStation Store.


تُظهر المعاينة التي شاركتها Blizzard أن مظهر Rose Gold Mercy يتميز بنظام ألوان مختلف قليلًا عن الأصل، مما يمنح بطل الدعم بعض الشعر الوردي بدلاً من شعرها الأشقر المميز. يتضمن أيضًا مظهر سلاح بطولي، حتى تتمكن من تطبيق المظهر الوردي لعصا Caduceus الخاصة بها على أي مظهر Mercy. تتضمن بقية الحزمة ثلاث بطاقات أسماء، وثلاثة بخاخات، وثلاثة أيقونات للاعبين، كلها ذات طابع خاص - لقد خمنت ذلك! - لون القرنفل.

سيتم تشغيل حملة BCRF الخيرية في الفترة من 25 يونيو حتى 8 يوليو. إنه الوقت المناسب للعودة إلى اللعبة، خاصة وأن Blizzard قد فتحت جميع الأبطال الجدد وأجرت تغييرات لتقليل الانسحاب في منتصف المباراة.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • محافظ الهيئة العامة للتطوير الدفاعي يهنئ القيادة الرشيدة بحلول عيد الأضحى
  • «الصحة» تحذر من خطورة الشمس على الجلد.. وخبير يكشف أبرز الأضرار
  • مشروعات اجتماعية تعزز دور جمعية “إحسان” لحفظ النعمة في جازان
  • من الـ11 صباحًا إلى الـ4 مساءً.. “الصحة” تهيب بالحجاج للابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة
  • بمناسبة حلول عيد الأضحى… الداخلية تدعو إلى الامتناع عن إطلاق العيارات والألعاب النارية
  • Overwatch 2 تحيي مستحضرات Pink Mercy التجميلية لجمع التبرعات الخيرية
  • اللواء العتيبي يتفقد قوة أمن المنشآت في محطات قطار الحرمين الشريفين بمحافظة جدة
  • مكة المكرمة تسجّل اليوم أحمالاً كهربائية الأعلى في تاريخها بـ 5361 ميجاوات
  • تراجع نسبة الطلاب المنقطعين عن الدراسة في المغرب