نظمت جامعة طيبة التكنولوجية بمحافظة الأقصر، ندوة توعوية عن مخاطر المخدرات، بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان وتعاطي المخدرات، وذلك في إطار حملة "انت أقوى من المخدرات" تحت إشراف وزارة التعليم العالي، للتعريف بالمخدرات وخطورتها ونتائج تعاطيها، بحضور الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس الجامعة، والدكتور محمد عبدالمنعم رسلان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وتحت إشراف رعاية الطلاب المركزية، بقيادة إيمان دردير.

وتناول محمد شحاتة يوسف، مشرف صندوق علاج ومكافحة الإدمان عن محافظة الأقصر، خلال الندوة التي ألقاها في رحاب الجامعة، التأكيد على تصحيح المفاهيم المغلوطة حول المخدرات لدى الطلاب والتعريف بصندوق مكافحة الإدمان ودورة فى مواجهة المشكلة والتعريف بالخط الساخن لعلاج الإدمان 16023.

كما أوضح شحاتة، خطورة تعاطى المخدرات وتأثيرها على صحة الفرد والمجتمع، ومنظومة القيم الأخلاقية، مؤكداً أن الإدمان يؤدى إلى ضياع وإهدار الموارد البشرية والتأثير على العمل والإنتاج، وأن مكافحة الإدمان والمخدرات تسهم فى حماية المجتمع والأفراد من هذا الخطر الداهم الذى يؤثر عليه، مستعرضا بشكل مفصل أنواع المخدرات، وشرح الآثار السلبية للإدمان على الفرد والمجتمع، ودور الأسرة فى الوقاية الأولية باعتبارها حائط الصد الأول لدى الأبناء وطرق الاكتشاف المبكر لمرض الإدمان.

من جانبه، أكد الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس الجامعة، في كلمته في الندوة، أن إدارة الجامعة تحرص على عقد وتنفيذ برامج تثقيفية وتوعوية، لنشر ثقافة الوعي بأضرار ومخاطر  المخدرات، بأنواعها وتصحيح للمفاهيم المغلوطة فى إطار المشاركة المجتمعية، وتنفيذ الخطة القومية لمكافحة تعاطي المخدرات، مشيدا بالتعاون المثمر بين الجامعة وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.

وفى ختام الندوة، جرى فتح باب التطوع لطلاب الجامعة في الصندوق، والذين سيتم تدريبهم فى الفترة المقبلة.

الندوة (2) الندوة (1) الندوة (9) الندوة (8) الندوة (7) الندوة (6) الندوة (5) الندوة (4) الندوة (3)

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة طيبة التكنولوجية ندوة توعوية أنت أقوى من المخدرات الأقصر مکافحة الإدمان

إقرأ أيضاً:

حزب مستقبل وطن ينظم ندوة تثقيفية في النزهة لحجاج بيت الله الحرام

أقامت أمانة النزهة لحزب مستقبل وطن برئاسة المهندس مصطفى شبراوي، ندوة تثقيفية لحجج بيت الله الحرام الفائزين في قرعة وزارة الداخلية لأداء شعائر الحج، المقرر سفرهم هذا العام، وذلك بحضور مندوب من وزراة الأوقاف الدكتور محمد إبراهيم.

وشهد الندوة عدد من القيادات الحزبية أبرزهم النائب محمد الكومي عضو مجلس النواب عن دائره عين شمس، ومحمد عادل حسني رئيس أمانة مصر الجديدة لحزب مستقبل وطن.

وحرص قيادات الأمانة على توزيع  الهدايا عقب الندوة وذلك في وجود أعضاء الأمانة بالكامل.

ووجه المهندس مصطفى شبراوي رئيس أمانة النزهة لحزب مستقبل وطن التهنئة لحجاج  بيت الله الحرام.

وأضاف في كلمته، أتمنى أن تعودوا بسلام بعد أداء هذه المشاعر العظيمة، مؤكدًا أن هذا النوع من الندوات هو أحد أهم الأهداف التي يسعى الحزب باستمرار لتنظيمها بين الحين والآخر، مؤكدًا: نسعى لزيادة وعي جموع الشعب المصري.

واختتم المهندس مصطفي شبراوي تصريحاته، نتمني أن يكون هذا العيد مباركًا على كافة طوائف الشعب المصري وقياداته.

وأكد محمد عادل حسني رئيس أمانة مصر الجديدة، أن هذه الندوة تأتي في توقيت مهم، وهي ضمن الدور المجتمعي للحزب، مضيفًا أن دور الحزب هو في الأساس مجتمعي خدمي، ولكن نقدم مثل تلك الأدوار في طور استطاعتنا.

واختتم محمد عادل حسني رئيس أمانة مستقبل وطن  بمصر الجديدة، نتمني تقديم  المساعدة لكافة طوائف الشعب المصري في كافة المجالات متمنيًا للدولة وقياداتها.

مقالات مشابهة

  • جامعة طيبة: امتحانات نهاية العام تسير بانتظام ولم نتلق أي شكاوى
  • «الصحفيين» تنظم ندوة لمناقشة رواية «صيد الذئاب» الأربعاء المقبل
  • جامعة طيبة التكنولوجية تختتم مشاركتها في الدورة التدريبية حول الواقع الافتراضي التعليمي
  • جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة شاملة بقرية أبومناع غرب دشنا بقنا
  • رئيس جامعة طيبة التكنولوجية يناقش الخطط المستقبلية لوحدة حقوق الإنسان.. صور
  • جامعة طيبة التكنولوجية تناقش خطط وحدة حقوق الإنسان مع وفد وزارة التعليم العالي
  • حزب مستقبل وطن ينظم ندوة تثقيفية في النزهة لحجاج بيت الله الحرام
  • جامعة دمنهور تنظم قافلة طبية توعوية بكوم حماده
  • حملات توعوية وتثقيفية حول مخاطر الإدمان وتعاطي المخدرات بالمنيا
  • "صحتك أمانة – لا للتدخين".. عنوان ندوة جامعة المنصورة