الرياض (عدن الغد) خاص

التقى معالي الدكتور أنور محمد كلشات رئيس جامعة المهرة، امس الثلاثاء في العاصمة السعودية الرياض، سفير المملكة العربية السعودية لدى بلادنا، المشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن سعادة السفير محمد آل جابر.

وناقش اللقاء أهم احتياجات جامعة ‎المهرة في مرحلتها التأسيسية وتدخلات البرنامج السعودي في تعزيز البنية التحتية للجامعة كونها جامعة ناشئة و بحاجة لمشاريع كبيرة في البنية التحتية لخلق بيئة تعليمية وأكاديمية ملائمة.

وفي اللقاء تحدث سعادة السفير بأن المملكة العربية السعودية نفذت عددا من المشاريع التنموية والتعليمية عبر البرنامج السعودي و أضاف أنه يجري حاليا استكمال مشروع مدينة الملك سلمان الطبية، مؤكدا على أن الجامعة سيتم مناقشة احتياجاتها خلال الفترة القادمة.

وثمن الدكتور كلشات الدور المحوري للمملكة العربية السعودية والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في شتى المجالات التنموية والخدمية في محافظة المهرة واليمن بشكل عام.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الدكتور بن حبتور يناقش خطة التطوير العلمي والأكاديمي لجامعة 21 سبتمبر

الثورة نت|

ناقش رئيس حكومة تصريف الأعمال – رئيس المجلس الأعلى للتعليم العالي الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، مع رئيس جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية الدكتور مجاهد معصار، أوضاع الجامعة ونشاطها الأكاديمي والبحثي ومشاريعها التطويرية التوسعية المقبلة.

واستمع الدكتور بن حبتور، من الدكتور معصار إلى شرح عن الخطة التوسعية للجامعة للمرحلة المقبلة التي تشمل إنشاء كلية طب الأسنان بتخصصاتها المختلفة وكذا تزويد المعامل بأحدث الأجهزة الطبية.

وأوضح معصار أن الخطة تشمل أيضاً فتح برامج التمكين والدراسات العليا في التخصصات الطبية والتطبيقية بما يعزز من إسهام الجامعة في تلبية الاحتياجات في المجال الطبي وتخصصاته الواسعة.

وأكد أن جامعة 21 سبتمبر تسعى من خلال تطوير نشاطها العلمي والتطبيقي التخصصي إلى مواكبة خطة الحكومة في مجال التنمية البشرية والمساهمة في تقليل الفجوة في حجم احتياج القطاع الطبي من الكوادر الطبية والصحية.

وحيا الدكتور بن حبتور، جهود قيادة الجامعة وطاقمها الأكاديمي والإداري والفني لتعزيز وتطوير الأداء العلمي الأكاديمي التخصصي للجامعة بصورة مستمرة.

ونوه بما حققته الجامعة خلال أعوام قليلة من قفزة نوعية في مجال اختصاصها، ما أهلها لمنافسة الجامعات اليمنية التي سبقتها بعقود .. مشيراً إلى تقدير الحكومة للجامعة وقيادتها ودعمها لكافة مشاريعها وبرامج التطوير والتحديث.

مقالات مشابهة

  • انفتاح سعودي على المكون الشيعي في العراق.. تطورات لها أسباب
  • الجامعة العربية تطالب المجتمع الدولي بالعمل على إنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • البرنامج السعودي لتنمية اليمن يضع حجر الأساس لتطوير وإعادة تأهيل منفذ الوديعة البري
  • البرنامج السعودي يضع حجر الأساس لمشروع تطوير وإعادة تأهيل منفذ الوديعة
  • "البرنامج السعودي" يضع حجر الأساس لمشروع تطوير منفذ الوديعة باليمن
  • الدكتور بن حبتور يناقش خطة التطوير العلمي والأكاديمي لجامعة 21 سبتمبر
  • البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يضع حجر الأساس لمشروع تطوير وإعادة تأهيل منفذ الوديعة البري
  • رئيس جامعة طيبة التكنولوجية يناقش الخطط المستقبلية لوحدة حقوق الإنسان.. صور
  •  ناشط عربي يهين سفير السعودية في بلجيكا (فيديو)
  • «الدبيبة» يناقش مع رئيس الإمارات ملفات التعاون المشترك بين البلدين