شنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية حملات أمنية مكبرة؛ لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وتجار المواد المخدرة  وإحكام السيطرة الأمنية وحماية المواطنين.


وأسفرت جهودها خلال24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:-  فى مجال ضبط قضايا الأسلحة النارية والبيضاء: ضبط (222 قطعة أسلحة نارية بحوزة 172 متهم) .

. وذلك على النحو التالى :(28) بندقية آلية، (44) بندقية خرطوش، (6) طبنجات، (144) فرد محلى، (569) طلقة مختلفة الأعيرة (30) خزينة متنوعة، (251) قطعة سلاح أبيض.

 

وفي سياق منفصل قررت  جهات التحقيق بالخانكة ، بحبس 3 عناصر إجرامية بدائرة مركز شرطة الخانكة، بمحافظة القليوبية 4 أيام على ذمة التحقيقات، لقيامهم بإدارة بؤرة إجرامية للإتجار في المخدرات وبحوزتهم أسلحة نارية وبيضاء.

حبس 3 متهمين بتجارة المواد المخدرة والأسلحة النارية بالخانكة 


وكانت البداية بتلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية ،إخطارا من اللواء محمد السيد مدير مباحث القليوبية، تفيد بورود معلوات بقيام 3 عناصر إجرامية بغدارة بؤرة إجرامية للإتجار في المخدرات على نطاق واسع بمنطقة الخانكة.
 

وتم تشكيل فريق بحث توصلت تحرياته إلى أن المتهمين مسجلين خطر، وأنهم يحوزون أسلحة نارية ويتخذون من احدى البؤر مسرحا لممارسة نشاطهم الاجرامى  فى دائرة مركز شرطة الخانكة. 
 

قبل ترويجهم صفقة حشيش وهيروين ..سقوط 5تجار مخدرات في قبضة الأمن بالقليوبية 

وفي واقعة أخري ، ضبطت قوات مباحث القليوبية ، على 5 تجار مخدارت، قبل ترويجهم صفقة حشيش وهيروين في القناطر الخيرية حيث تم ضبطهم وبحوزتهم كميات من المخدرات والأسلحة النارية وتم التحفظ على المضبوطات وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

وكانت البداية بتلقى اللواء نبيل سليم ،مدير أمن القليوبية إخطارا من رئيس مباحث مركز شرطة القناطر الخيرية بقيام حملة أمنية مكبرة، استهدفت البؤر الإجرامية بدائرة المركز اسفرت الحملة على ضبط شخصين لاحدهما معلومات جنائية بحوزتهما 5 كيلو مخدر الحشيش وفرد خرطوش وذخيرة وسلاح أبيض ومبلغ مالي، وضبط عنصر إجرامي له معلومات جنائية بحوزته كيلو من الحشيش ومبلغ مالى كما تم ضبط عنصريين اجراميين لهما ملعومات جنائية بحوزتهما كمية من الهيروين وسلاح ابيض ومبلغ مالى.
 

وتحرر محضر بالمضبوطات وتولت الجهات المعنية التحقيق. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية أعمال البلطجة تجار المواد المخدرة

إقرأ أيضاً:

إيداع حداد أشعل النيران في شخص بمستشفى الأمراض النفيسة بـ الخانكة

قضت محكمة جنايات بنها بمحافظة القليوبية، الدائرة الثانية، برئاسة المستشار عادل على ماهر، وعضوية المستشارين أحمد خلف محمد عبد اللطيف، مصطفي سعيد عبد الحميد الخدل، وسامح أحمد عبد الوهاب حليمة، وأمانة سر محمد الخضرى، ولطيف عبد الجواد، إيداع حداد، مستشفى الأمراض النفسية والعقلية بالعباسية، لمدة 45 يوما، ووضعه تحت الملاحظة من لجنة ثلاثية، لمعرفة حالته العقلية، بسبب اتهامه بقتل شخص بإلقاء بنزين عليه وإشعال النار به بسبب خلافات سابقة بدائرة مركز شرطة الخانكة، وحددت جلسة اليوم الأول من دور شهر أغسطس المقبل لنظر القضية.

تضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 18140 لسنة 2023 جنايات مركز الخانكة، والمقيدة برقم 3649 لسنة 2023 كلي شمال بنها، أن المتهم "نجاح أ ح"، 43 سنة، حداد، مقيم دائرة مركز شرطة الخانكة، لأنه في يوم 16 / 6 / 2023، بدائرة مركز شرطة الخانكة، قتل المجني عليه أحمد حسن علي، عمدا مع سبق الإصرار.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم بيت النية وعقد العزم على إزهاق روح المجني عليه سالف الذكر، وأعد لذلك الغرض أداة مادة معجلة للاشتعال (بنزين)، محل الاتهام تالي الوصف، وتوجه للمكان الذي أيقن سلفاً تواجده المجني عليه به، وما أن ظفر به حتى قام بسكب كمية من البنزين عليه وقام بإشعال النيران به بواسطة قداحة، قاصداً من ذلك قتله وإزهاق روحه فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهم أحرز أداة مادة معجلة للاشتعال (بنزين) مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

مقالات مشابهة

  • الداخلية تشن حملة أمنية ضد حائزي السلاح والمخدرات
  • للمرافعة.. تأجيل محاكمة المتهمين بقتل شخص بسبب خلافات على تجارة المخدرات بـ القليوبية
  • تفاصيل ضبط سيدتين بحوزتهما 3 كيلو جرام من مخدر الآيس فى القليوبية
  • إيداع حداد أشعل النيران في شخص بمستشفى الأمراض النفيسة بـ الخانكة
  • مصرع شاب في سباق للدراجات النارية بالفيوم
  • ضبط صاحب محل يبيع أجهزة ريسيفر لفك شفرات القنوات بـ القليوبية
  • محافظ القليوبية يعتمد المخطط التفصيلي لمدينة الخانكة
  • محافظ القليوبية يعتمد المخطط التفصيلي لمدينة الخانكة.. اعرف التفاصيل
  • محافظ القليوبية يعتمد المخطط التفصيلي لـ مدينة الخانكة
  • مصرع طفل عقب تعرضه للدغ عقرب فى جرجا بسوهاج