العُمانية :

احتفلت الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا اليوم ممثلة بكلية الطب والعلوم الصحية بصحار بالحفل السنوي لتلبيس المعطف الأبيض لدفعة أطباء المستقبل، والبالغ عددهم ١٦٦ طبيبا.

رعى الحفل سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية، بحضور عددٍ من المسؤولين.

وألقى الدكتور سالم بن خميس العريمي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي كلمة أشار فيها إلى الدور الذي تبذله كلٌّ من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ووزارة الصحة، وجميع القطاعات الحكومية في الارتقاء والتقدم في مخرجات الجامعة وتحقيق رسالتها في التعليم الطبي.

من جانبه أكّد البروفيسور محمد بن علي الشافعي عميد كلية الطب والعلوم الصحية أنّ الحفل السنوي في نسخته الثامنة عشرة هو تقليد عالمي يرمز إلى بداية التدريب السريري، موضحًا أهمية مبادئ القيادة والأخلاق والقيم الإنسانية ومهارات الاتصال وكيفية رعاية المرضى ليكونوا أطباء متميزين في المجالات الطبية التي سيختارونها.

تضمن الحفل تقديم عرض مرئي لمراحل التدريب والتعليم الطبي في مختلف المؤسسات الصحية، إلى جانب تكريم المؤسسات الصحية والأطباء المتعاونين في مجال التدريب الإكلينيكي لطلبة الطب، إضافة إلى تلبيس المعطف الأبيض وأداء القسم الطبي.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

«الجامعة العمالية».. قلعة التعليم الفني والتدريب المهني لـ30 ألف طالب سنويا

تعتبر «الجامعة العمالية» واحدة من أهم قلاع التعليم الفنى والتدريب المهنى، والتى تستهدف الدخول فى مجالى التنمية التكنولوجية والصناعية، رغم التحديات التى تواجهها، حيث تعد من أهم الجامعات المصرية وهى الأكاديمية الوحيدة التى تمنح طلابها التدريب فى المصانع عملياً.

وقال المهندس خالد الفقى، المشرف على الجامعة العمالية، إنه يتم تقديم كوادر مهنية على أعلى مستوى لسوق العمل، والجامعة واجهت عدداً من التحديات التى جعلتها تتوقف عن استقبال الطلاب لمدة 8 سنوات، ولكن يتم العمل اليوم على تطويرها بشراكة مع القطاع الخاص ممن لديهم الخبرة لتحسين إدارتها، بنظام الانتفاع.

وأضاف «الفقى»، لـ«الوطن» أن الشريك الذى يعمل الآن على تطوير الجامعة العمالية، سيتكفل بإدارة وتشغيل وتطوير كيان وأنشطة وخدمات الجامعة وفروعها، فهناك حوالى 6 آلاف طالب يدرسون بالجامعة، بجانب قطاع التدريب المهنى القائم، لافتاً إلى أن الجامعة تستقبل طلاب الدبلومات الفنية سنوياً للحصول على دبلوم فوق متوسط بعد دراسة لمدة عامين، يمكن بعدها استكمال مرحلة التعليم الجامعى فى بعض الكليات، كما أنها تضم عدة تخصصات كتكنولوجيا الميكانيكا والكهرباء وقسم الجودة وإدارة الأعمال وقسم لتكنولوجيا الإنتاج وقسم للعلاقات.

ولفت «الفقى» إلى أنه تم التواصل مع وزارة التعليم العالى حتى تكون أحد الأطراف المشاركة فى الإشراف على عمليات التطوير، ونبحث إعادة الجامعة إلى سابق عهدها من قبل فى نظام التعليم بإعادتها مرة أخرى إلى نظام الأربع سنوات كما كانت بعد تطويرها، لمنح الخريجين شهادة البكالوريوس، وإتاحة إجراء الدراسات العليا فيما بعد لمن يرغب من الخريجين.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالى يزور الجامعة الوطنية للأبحاث النووية ومعهد موسكو للعمارة
  • البروفيسور طارق الجابري: علينا دراسة ونشر التراث الطبي العربي والإسلامي لإعادة الثقة للجيل الناشئ
  • مناقشة تدريب الجامعات الروسية للكوادر المصرية في الطاقة النووية
  • وزارة التعليم العالي:إصدار “شهادة النجاح المؤقتة”ممنوع
  • «الجامعة العمالية».. قلعة التعليم الفني والتدريب المهني لـ30 ألف طالب سنويا
  • عاشور يشارك في اجتماع وزراء التعليم العالي بـ «تجمع البريكس».. أنشطة وزارة التعليم العالي
  • حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع
  • مباحثات مصرية روسية للتبادل العلمي في الطاقة النووية
  • وزير التعليم العالي يزور الجامعة الوطنية للأبحاث النووية ومعهد موسكو للعمارة
  • الخشت يشارك في اجتماع المجلس العلمي الأعلى لجامعة محمد بن زايد