كشف المركز الوطني للأرصاد السعودية، حالة الطقس في السعودية اليوم الخميس 21 ديسمبر 2023، والظواهر الجوية المتوقعة.

وتوقعت الأرصاد السعودية، أن تتهيأ الفرصة لسقوط أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقتي تبوك والجوف، ومن الممكن أن تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق، وأيضا على أجزاء من منطقتي الحدود الشمالية والشرقية.

حالة الطقس في السعوديةالظواهر الجوية المتوقعة اليوم في السعودية

وأوضح المركز، أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، تكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية، وتصل سرعتها لـ 15-35 كم/ساعة، وتصل لـ 50 كم/ساعة باتجاه مضيق باب المندب.

وتابعت الأرصاد السعودية: تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الشمالي، وتكون حالة البحر خفيف إلى متوسطة، وترتفع الأمواج من متر إلى متر ونصف، وتصل إلى أعلى من مترين باتجاه مضيق باب المندب.

وبين المركز في بيانه، أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي تكون شمالية إلى شمالية غربية، وتصل سرعتها لـ 12-35 كم/ساعة، وترتفع الأمواج فيه من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيفة إلى متوسطة.

اقرأ أيضاًحالة الطقس في فلسطين اليوم: أجواء غائمة جزئيا والفرصة مهيأة لسقوط أمطار مساء

رياح وشبورة وأمطار.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 21 ديسمبر 2023

مواعيد القطارات من القاهرة إلى أسوان اليوم الخميس 21 ديسمبر 2023

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الطقس أخبار الطقس اليوم الارصاد الجوية اليوم السعودية العظمى الطقس في السعودية المدينة المنورة المملكة العربية السعودية الموجة الحارة حالة الجو حالة الطقس حالة الطقس اليوم وغدا حالة الطقس في السعودية طقس الايام القادمة موعد تحسن الطقس الخمیس 21 دیسمبر حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» عن طقس السبت: سحب ممطرة ورياح مثيرة للأتربة على عدة مناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم السبت أن يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة تمتد لتشمل أجزاء من مناطق تبوك، الجوف، حائل، القصيم، الرياض، الشرقية والحدود الشمالية. في حين لاتزال الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات مناطق جازان، عسير والباحة.

 وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 55 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي يصل إلى مترين ونصف على الجزء الشمالي والاوسط، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الجنوبي يصل إلى مائج على الجزء الشمالي والأوسط.

ولفت التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي تكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 10-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل سرعتها إلى 45 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي ومن متر إلى مترين على الجزء الشمالي والأوسط، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الجنوبي ومتوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط .

مقالات مشابهة

  • طقس السعودية اليوم.. رياح مثيرة للأتربة على عدة مناطق
  • «الأرصاد» عن طقس السبت: سحب ممطرة ورياح مثيرة للأتربة على عدة مناطق
  • سحب رعدية ورياح مثيرة للأتربة.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم
  • طقس السعودية.. أمطار على جازان ورياح شديدة في بدر
  • أمطار رعدية ورياح على هذه المناطق غدا
  • حالة الطقس اليوم الجمعة.. موجة شديدة الحرارة ورياح مثيرة للأتربة
  • رياح مثيرة للرمال على هذه المناطق.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الجمعة 31 مايو 2024
  • حالة الطقس اليوم: درجات حرارة مرتفعة ورياح نشطة
  • أمطار رعدية.. تفاصيل حالة الطقس بالسعودية اليوم الخميس
  • حار نهارا معتدل ليلا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الخميس 30 مايو 2024