بوابة الوفد:
2024-06-16@14:49:00 GMT

قانون التصالح.. موعد إصدار اللائحة التنفيذية

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

قانون التصالح..  يهتم الكثير من المواطنين بالموعد الرسمي لإصدار اللائحة التنفيذية لقانون التصالح، وفي سياق ذلك أكد وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب النائب محمد وفيق في وقت سابقٍ أن اللائحة التنفيذية تصدر من وقت صدور القانون بـ6 أشهر.

تفاصيل قانون التصالح على مخالفات البناء الجديد.. قانوني يكشف 830 قرار تصالح على مخالفات البناء لأهالي مدينة رأس سدر سعر متر التصالح في مخالفات البناء 

وأفاد وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب في تصريحات متلفزة، أنه يبدأ التصالح بالمتر من 50 جنيها وبالتقسيط لمدة 3 سنوات ودون فوائد، و7 سنوات بفائدة بسيطة وحسب فائدة البنك المركزي ولن تتعدى 12%.

 التصالح في مخالفات البناء

ويجوز وفقًا لقانون التصالح الجديد التقسيط، وفي حالة السداد الفوري مقابل التصالح في مخالفات البناء، يجوز بقرار من رئيس مجلس الوزراء منح نسبة تخفيض لا يتجاوز 25% من إجمالى مقابل التصالح في المخالفة.

مقابل التصالح 

كما يجوز أداء باقى مقابل التصالح على أقساط خلال مدة لا تجاوز 5 سنوات، على أن يُستحق عائد لا يجاوز 7% من تاريخ الاستحقاق حتى تاريخ السداد، وذلك إذا زادت مدة التقسيط عن 3 سنوات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قانون التصالح اللائحة التنفيذية لقانون التصالح لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب لجنة الادارة المحلية مخالفات البناء مقابل التصالح التصالح فی

إقرأ أيضاً:

تحديد 4 شروط لإصدار الترخيص الفني لليخوت السعودية

طرحت الهيئة السعودية للبحر الأحمر، تعديلا للائحة التنظيمية لليخوت السعودية، عبر منصة ”استطلاع“ بهدف توضيح نموذج العمل وبيان الأحكام والإجراءات التفصيلية المتعلقة باليخوت والتراخيص والتصاريح المتعلقة بها.
ونصّت اللائحة على 4 اشتراطات لإصدار الترخيص الفني «السياحي والترفيهي»، تتضمن إلزام المالك أو الوكيل الملاحي السياحي المفوض بتقديم طلب عبر المنصة​​​ الإلكترونية مع إرفاق نسخة واضحة من المستندات الداعمة التالية باللغة العربية أو الإنجليزية.أهم المستنداتوأوضحت أن المستندات تشمل، ​نسخة من الترخيص الملاحي، وتقرير حديث للفحص العام، ووثيقة التأمين لليخت تغطي النطاق الجغرافي بالإضافة إلى إزالة الحطام، ورخصة اللاسلكي للسفينة، والإفصاح عن جميع ملحقات اليخت مثل الألعاب المائية، والدرون، والدبابات المائية، والهليكوبتر، وكذلك الأنشطة البحرية كالغوص، والصيد الترفيهي، والغطس والأنشطة الهوائية البحرية.
أخبار متعلقة لـ4 أيام.. السماح لليخوت الزائرة بالمرور في المياه الداخلية للتزود بالوقود والمؤونةإلزام اليخوت الضخمة الأجنبية بالحصول على ترخيص التأجير السياحيمع جامعات عالمية.. تفاصيل البرامج التدريبية لأكاديمية الإعلام السعوديةوتوافق الهيئة على طلب إصدار الترخيص الفني «السياحي الترفيهي» خلال مدة لا تتجاوز «24» ساعة من اكتمال الطلب.شروط التعديلوأوضحت اللائحة أنه للهيئة الحق في إضافة أو إلغاء أي من معايير الأهلية أو المستندات المطلوبة لطلب الترخيص الفني «السياحي الترفيهي» بناءً على تقييمها لمُقدم الطلب.
ولفتت إلى أن في حال رفض الترخيص بإشعار المتقدم بذلك، وللمتقدم إعادة تقديم الطلب بعد استيفاء المتطلبات. ​
وأضافت التعديلات مصطلح «تأجير سياحي»، بالاضافة إلى «الترخيص الفني «السياحي والترفيهي».
وأكدت على أن تكون مدة سريان الترخيص 6 أشهر ميلادية من تاريخ إصدار الترخيص، قابلة للتجديد على ألا تتجاوز مدة سريان الترخيص تاريخ انتهاء سريان الترخيص الملاحي والترخيص الفني «السياحي والترفيهي». ​
واشترطت اللائحة للتأجير السياحي وجود عقد معتمد مبرم بين الوكيل الملاحي السياحي والمستأجر في النطاق الجغرافي.

مقالات مشابهة

  • احذر.. حبس خمس سنوات عقوبة ذبح الأضاحي في الشوارع
  • وكيل لجنة الإسكان: بذلنا جهدًا كبيرًا لإخراج قانونا متكاملا للتصالح في مخالفات البناء
  • الحبس 3 سنوات.. كيف عاقب القانون ممارسي السحر والشعوذة؟
  • الدرقاش: القطاع المصرفي في ليبيا يعاني كثيراً بسبب نقص السيولة وضعف الخدمات الإلكترونية
  • وزير الإسكان: إيقاف وإزالة عدة مخالفات بناء بمدن 6 أكتوبر والشروق والشيخ زايد وبني سويف الجديدة
  • تحديد 4 شروط لإصدار الترخيص الفني لليخوت السعودية
  • إيقاف وإزالة عدة مخالفات بناء بمدن 6 أكتوبر والشروق والشيخ زايد وبني سويف الجديدة
  • إزالة مخالفات بناء بمدن 6 أكتوبر والشروق والشيخ زايد وبني سويف الجديدة|تفاصيل
  • «الإسكان»: إيقاف وإزالة مخالفات بناء في 4 مدن جديدة.. واستمرار الحملات أيام العيد
  • إجراء حكومى لمواجهة مخالفات البناء أيام عيد الأضحى