تقدم النائب كريم طلعت السادات، عضو مجلس النواب بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور أحمد عيسى وزير السياحة ، بشأن سوء الخدمات المقدمة في مطار القاهرة الدولي وخروج شركة مصر للطيران من تصنيف أفضل ١٠٠ شركة عالميا.

وأضاف السادات فى الطلب المقدم منه، في ظل الطفرة الغير مسبوقة التي حظي بها القطاع السياحي، توجد عدة عوائق يمكنها أن تأثر سلبيا على القطاع الذي يعد واحدا من أهم القطاعات الاقتصادية التي تسهم في خطة التنمية التي ننشدها، وهذا العائق يتمثل في سوء الخدمات المقدمة في مطار القاهرة ولاسيما مشكلة التأخير والمواعيد الغير منضبطة لإقلاع وهبوط الطائرات.

وتابع عضو مجلس النواب، من المعروف لدينا جميعا، أن السياحة مصدر مهم من مصادر الدخل القومي، حيث شهد القطاع السياحي خلال الفترة الأخيرة تطورات غير مسبوقة في كافة المجالات، لكن الشكاوى العديدة التي جاءت من الزائرين حول سوء الخدمات المقدمة في مطار القاهرة يمكنها أن تأثر سلبيا على القطاع.

وأكد أننا أمام حاجة ملحة لمعرفة أسباب سوء الخدمات المقدمة في مطار القاهرة، والعمل على إيجاد حلول سريعة لها، منوها بأننا أمام مشكلة كبيرة، لا بد من معرفة الأسباب والعمل على حلها، خاصة بعد خروج شركة  مصر للطيران  من قائمة أفضل 100 شركة طيران في أخر استطلاع لشركة "سكاي تراكس" لتصنيف شركات الطيران التجارية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: طلب احاطة

إقرأ أيضاً:

«مصر للطيران» تسير 22 رحلة جوية غدا لنقل الحجاج المصريين والأفارقة

أعلنت شركة مصر للطيران، التابعة لوزارة الطيران المدني، استمرار الجسر الجوي الذي تُسيّره الشركة لنقل حجاج بيت الله الحرام إلى الأراضي المقدسة، غدًا، بواقع 22 رحلة جوية لنقل حجاج بيت الله الحرام، من 11 رحلة من مطار القاهرة إلى مطار جدة، و5 رحلات من مطار القاهرة إلى  مطار المدينة المنورة، ورحلة من مطار القاهرة إلى مطار الطائف، و3 رحلات من مطار كوناكري الغيني إلى المدينة المنورة ورحلتين من مطار باماكو المالي إلى مطار المدينة المنورة.

الحجاج الذين ستنقلهم مصر للطيران غدا

وأضافت الشركة، في بيان صحفى اليوم، أنّ الـ22 رحلة جوية التي ستسيرها مصر للطيران اليوم إلى الأراضي المقدسة ستنقل من خلالهم حجاج بعثة وزارة الداخلية ووزارة الصحة وتضامن الوادي الجديد، وجنوب سيناء والمينا وحجاج قرعة الفيوم والوادى الجديد والشرقية وجنوب وشمال سيناء والقاهرة وكفر الشيخ والترانزيت وحجاج دولتي غينيا ومالي.

17 رحلة جوية اليوم للسعودية

وأوضحت مصر للطيران، أنّ الشركة تُسير اليوم إلى مطاري جدة والمدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية عدد 17 رحلة جوية؛ لنقل عدد من حجاج القرعة والجمعيات الأهلية، إضافة إلى بعثة وزارتي الداخلية والتضامن الاجتماعي وحجاج مالي وغينيا.

مقالات مشابهة

  • العليمي يكشف أسباب وأهداف قرارات البنك المركزي الأخيرة ويُطمئن القطاع المصرفي والمجتمع الدولي
  • عضو بـ«النواب» يتقدم بطلب إحاطة لإنشاء مدينة صناعية بالظهير الصحراوي في أسيوط
  • حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن بمنفذ حالة عمار
  • "مدائن" توقع اتفاقية مع "سداد" لتقديم خدمات الدفع الإلكتروني الذاتي
  • بعد إقراره.. كيف يحمي قانون المنشآت الطبية الخدمات المقدمة للمواطنين؟
  • مجلس الأمن الدولي يصدر قراراً بشأن سحب يونامي من العراق
  • «مصر للطيران» تسير 22 رحلة جوية غدا لنقل الحجاج المصريين والأفارقة
  • سوق أبوظبي العالمي ينشر ورقة استشارية بشأن التحديث الشامل على تشريعات التنظيم العقاري
  • مطار الغردقة الدولي يستقبل 16 ألف سائح على متن 78 رحلة
  • «مصر للطيران» تقيم احتفالية لتوديع الحجاج المصريين الاثنين المقبل