أثير —مكتب أثير في القاهرة

أكدت مصادر فلسطينية أن مباحثات مكثفة تجري بالقاهرة من أجل التوصل لصيغة اتفاق هدنة جديدة مع الكيان الصهيوني.

وعلمت “أثير” أن القاهرة التي استقبلت إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، ستستقبل أيضا زياد النخالة، الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، لبحث موقف الحركتين من الأفكار المطروحة بشأن اتفاق هدنة جديد.

وأفادت المصادر الفلسطينية بأن مسؤولي الفصائل الفلسطينية أبلغوا الجانب المصري رفضهم المقترح الصهيوني بالتوصل لاتفاق هدنة مؤقت جديد، وشددوا على التمسك بوقف دائم لإطلاق النار، وإنهاء العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

ولفتت إلى أن المقاومة الفلسطينية تتمسك بإبرام صفقة شاملة لتبادل الأسرى، تتضمن إطلاق سراج جميع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني، مع وقف العدوان على غزة.

وكان موقع والا نيوز العبري كشف أن الاحتلال الصهيوني اقترح هدنة إنسانية لمدة أسبوع مقابل الإفراج عن 40 أسيرا لدى المقاومة الفلسطينية، مع إطلاقه أسرى فلسطينيين لديه.

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

حزمة مساعدات أوروبية جديدة لـ “الأونروا”

العُمانية – أثير

أعلن الاتحاد الأوروبي، رصد حزمة مساعدات جديدة بقيمة 16 مليون يورو، لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”.

وأكد مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل على التزام التكتل بدعم حقوق الشعب الفلسطيني. وأضاف أن المفوضية الأوروبية رصدت 25 مليون يورو للسلطة الفلسطينية، للوفاء بالتزاماتها تجاه موظفيها في الضفة الغربية.

ووضح أن المفوضية خصصت أيضا 16 مليون يورو للأونروا، لاستخدامها في أنشطة خاصة باللاجئين الفلسطينيين. وبهذا ترتفع قيمة المساعدات الأوروبية للوكالة الأممية إلى 66 مليون يورو، منذ بداية العام الحالي 2024.

وزعم الاحتلال الإسرائيلي مشاركة موظفين لدى الأونروا في هجمات “طوفان الأقصى” في 7 أكتوبر الماضي، وأن “جهاز التربية التابع للوكالة يدعم الإرهاب والكراهية”، الأمر الذي نفته الوكالة، مؤكدة التزامها الحياد وتركز حصرا على دعم اللاجئين.

ويتعاظم احتياج الفلسطينيين لخدمات الأونروا في ظل حرب تشنها إسرائيل على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، وخلفت أكثر من 118 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط مجاعة ودمار هائل.

وفي الشأن الفلسطيني اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر السبت، مدنا وبلدات في الضفة الغربية المحتلة، وقالت مصادر محلية، إن آليات الاحتلال اقتحمت الضاحية من مدخلها الغربي، وجابت شوارعها وحاراتها، وتمركزت في منطقة المسجد القديم ودوار المهداوي، في الوقت الذي اتنشر قناصة الاحتلال فوق عدد من المنازل فيها.

وشهدت العاصمة الإيطالية روما، مظاهرة احتجاجية حاشدة ضد الهجمات التي تشنها إسرائيل على مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وتجمع حوالي 2000 شخص عند مدخل جامعة “سابينزا” في روما احتجاجا على هجمات إسرائيل في رفح وغيرها من مناطق غزة.

وقام الطلاب بنصب خيام وتنظيم فعاليات لدعم فلسطين، وتمدّد بعضهم على الأرض أمام الحرم الجامعي محاكين الأحداث التي شهدتها غزة.
كما تم تشغيل أصوات القنابل المسجلة خلال قصف غزة عبر مكبرات الصوت، للإشارة إلى معاناة الفلسطينيين.

اقرأ أيضا ShareTweetSend الأكثر مشاهدةاكتشاف ظاهرة جيولوجية فريدة في ضلكوتمن 700 إلى 200 ريال: نشر التفاصيل المالية للتوجيهات السامية حول خفض رسوم توصيل المياهدفعة ثانية تُكمل برنامج "أصحاب السعادة الولاة" في الأكاديمية السلطانية للإدارةرئيس هيئة البيئة: قرار حظر استخدام الأكياس البلاستيكية لم يحقق هدفه الأسمى حتى الآنمقترح من "بايدن" لوقف الحرب في غزة عبر 3 مراحل، تعرّف على تفاصيلهقريبًا: منظومة رقمية مبتكرة تدير الأفلاج العمانيةكيف استطاعت الحكومة توفير أكثر من 7 ملايين ريال من الإيجارات؟الأرشيف يونيو 2024 د ن ث أرب خ ج س
 1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30  
« مايو    

تواصل مع أثير

رقم المكتب: 0096824595588
الفاكس:  0096824595545
رمز البريد: 111
صندوق البريد: 2167
البريد الالكتروني
info@atheer.om


موسى الفرعي – الرئيس التنفيذي – رئيس التحرير

كل ما تنشره "أثير" يدخل ضمن حقوقها الملكية ولا يجوز الاقتباس منه أو نقله دون الإشارة إلى الموقع أو أخذ موافقة إدارة التحرير. --- Powered by: Al Sabla Digital Solutions LLC

No Result View All Result الرئيسة أخبار أخبار محلية أخبار عالمية رياضة رياضة محلية رياضة عالمية أثيريات فضاءات تاريخ عمان من عمان فيديو أثير بودكاست أثير مجلس الشورى الفترة التاسعة الفترة العاشرة

كل ما تنشره "أثير" يدخل ضمن حقوقها الملكية ولا يجوز الاقتباس منه أو نقله دون الإشارة إلى الموقع أو أخذ موافقة إدارة التحرير. --- Powered by: Al Sabla Digital Solutions LLC

مقالات مشابهة

  • البرلمان العربي يصدر بيانا بشأن تصنيف إسرائيل وكالة الأونروا “منظمة إرهابية”
  • القيادة الفلسطينية: يجب وقف العدوان على جميع أرض دولة فلسطين
  • حزمة مساعدات أوروبية جديدة لـ “الأونروا”
  • ردا على بايدن.. حركة الفصائل الفلسطينية: سنتعامل بإيجابية مع أي مقترح لوقف الحرب
  • “يجب أن تقبل”.. بايدن يعلن عن خطة جديدة لوقف الحرب في غزة
  • حماس تعلق على المقترح الجديد بشأن الهدنة في غزة
  • تركيا ترفض أن “يشارك” حلف شمال الأطلسي في حرب أوكرانيا
  • 25 مسيرة ووقفة في المحويت بعنوان “مع غزة .. تصعيد مهما كانت التحديات”
  • تصريح جديد لـ مسئول إسرائيلي بشأن الهدنة في غزة
  • بيان لحركة الفصائل الفلسطينية: مستعدون للتوصل “لاتفاق كامل” يتضمن صفقة تبادل شاملة إذا أوقفت إسرائيل الحرب