المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل بمكتبه اليوم، الفائز في بطولة التميز المهني الدولية (ابيليمبيكس) لذوي الإعاقة 2023 ، التي عقدت في موسكو، المتدرب عبدالحميد الشمري من متدربي الكلية التقنية بحائل، بحضور مديرعام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة المهندس مشعل بن سعود التميمي، وعميد الكلية التقنية بحائل محمد بن حمود العنقري.

 

أخبار قد تهمك نائب أمير منطقة حائل يستقبل مدير فرع بنك التنمية الاجتماعية بالمنطقة 8 نوفمبر 2023 - 3:06 مساءً نائب أمير منطقة حائل يسلم الفائزين دروع بطولة “بادل التصنيفية“ 1 نوفمبر 2023 - 4:54 مساءً

 

وهنأ سموه الفائز عبدالحميد الشمري ، مشيداً بما حققه في بطولة التميز المهني الدولية ، مثنياً على قدرات شباب الوطن وما يحظون به من دعم مستمر من القيادة الحكيمة – أيدها الله – ، مشيراً إلى الدور الذي تقوم به المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بتعزيز الابتكار والإبداع لدى المتدربين في المجالات التقنية والمهنية.

 

 

من جهته أكد التميمي حرص المؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني على تمكين متدربيها و المشاركة في البطولات و المسابقات الدولية ، منوهاً بالدعم الذي يحظى به أبناء المنطقة من قبل سمو أمير المنطقة وسمو نائبه ويسهم في تسهيل مهمة أبناء المنطقة في المحافل والمسابقات الدولية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: نائب أمير منطقة حائل نائب أمیر منطقة حائل

إقرأ أيضاً:

من الأخطبوط “بول” إلى أنثى الفيل “بوبي”.. عراف كأس أوروبا 2024 يتوقع الفائز بالمباراة الافتتاحية

#سواليف

باتت الاستعانة بحيوانات للتنبؤ بنتائج #مباريات #كرة_القدم في البطولات الكبرى ظاهرة شائعة لدى كثيرين، ورمزية محببة لدى الدول المستضيفة للنهائيات.

وتعطي هذه الظاهرة التي تسمى بـ”العرافين”، متابعي مباريات البطولات الكبرى حماسة كبيرة، فبعضهم ينجر فعلا خلفها، فيما يبدأ آخرون بالمقارنة بعد نهاية المباريات.

ويعد #الأخطبوط “بول” أشهر حيوان تنبأ بنتائج المباريات، فقد أذهل جمهور كرة القدم بتنبؤاته الصحيحة في 11 مباراة من أصل 13 مباراة في كأس الأمم الأوروبية عام 2008 وكأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا.

مقالات ذات صلة نادي الشمال القطري يعلن رحيل محترفه الأردني علي علوان 2024/06/14

وتوقع الأخطبوط الذي ولد في بريطانيا قبل أن ينتقل إلى ألمانيا، جميع نتائج مباريات المنتخب الألماني في كأس العالم 2010 بدون أي خطأ، بما في ذلك خسارة المنتخب الألماني غير المتوقعة أمام صربيا.

وكان حراس “بول” حينها يعرضون صندوقين مزينين بأعلام المنتخبات المشاركة في البطولة يحتويان على الطعام، والصندوق الذي يأكل منه بول يكون هو توقعه للمنتخب الذي سيفوز بالمباراة.

في مونديال البرازيل عام 2014، ظهر حيوان آخر يتوقع نتائج المباريات متمثلة في السلحفاة التي تدعى “كابيساو”، حيث توقعت فوز البرازيل على كرواتيا في الافتتاح.

كما ظهرت خلال تلك النسخة حيوانات أخرى تنبأت بنتائج المباريات منها سمكة تدعى “بليه” التي توقعت نتائج المنتخب الإنجليزي.

ورغم ذلك لم تلق السلحفاة أو السمكة الشعبية الجارفة التي تمتع بها الأخطبوط بول.

وفي مونديال روسيا 2018، اختارت اللجنة المنظمة للنهائيات القط الأصم “أخيل” أبيض اللون أزرق العينين، لتوقع نتائج المباريات.

ونجح “أخيل” حينها في التنبؤ بنتائج 4 مباريات، وهي روسيا ضد مصر، وروسيا ضد السعودية، وإيران ضد المغرب، والبرازيل ضد كوستاريكا، لكنه أخفق في المباراة النهائية، حيث انحاز إلى كرواتيا على حساب فرنسا التي توجت حينها باللقب.

وخلال بطولة كأس العالم 2022 في قطر، تمت الاستعانة بالباندا “سهيل” و”ثريا” اللذان أهدتهما الصين إلى قطر بمناسبة استضافتها المونديال.

????| #سهيل ???? يختار #الإكوادور ????#رجعوه_الصين | #Qatar2022 | #قطر#كأس_العالم_قطر_2022 | #نديب_قطر pic.twitter.com/6d252nS6a8

— نديب قطر (@NadeebQa) November 20, 2022

وظهر الباندا “سهيل” لأول مرة قبل ساعات من انطلاق نهائيات كأس العالم 2022 في قطر يوم افتتاح المونديال، حيث اختار اللوح الزجاجي الذي يحمل علم الإكوادور وليس علم قطر، وبالفعل فازت الإكوادور في المباراة بهدفين نظيفين.

وفي كأس أوروبا 2024 التي تنطلق منافساتها غدا الجمعة في ألمانيا، سيبزغ عراف جديد وبالأحرى هي عرافة في عالم التنبؤ بنتائج كرة القدم وعرافة ضخمة بحق.

Bubi the "oracle" elephant hoofed a ball into a goal marked with the German flag, confidently predicting victory for Germany against Scotland in the opening game of Euro 2024https://t.co/o9YdaiU8EX pic.twitter.com/gXT1dFLZcI

— Sky News (@SkyNews) June 13, 2024

“بوبي” أنثى الفيل الإفريقية العرافة التي تعيش في محمية في تورنغن بوسط ألمانيا.

أمس الأربعاء، سددت تلك الفيلة كرة في المرمى الذي يحمل العلم الألماني، وتوقعت بثقة فوز ألمانيا على اسكتلندا في المباراة الافتتاحية لبطولة أمم أوروبا المقررة غدا الجمعة على ملعب “أليانز أرينا” في ميونخ.

مقالات مشابهة

  • الأمير سعود بن طلال بن بدر يستقبل المهنئين بعيد الأضحى
  • أمير منطقة حائل ونائبه يؤديان صلاة عيد الأضحى المبارك
  • نائب أمير منطقة مكة يُعلن نجاح نفرة الحجيج إلى “مزدلفة”
  • نائب أمير منطقة حائل يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • أمير منطقة حائل يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل وزير الحج والعمرة
  • من الأخطبوط “بول” إلى أنثى الفيل “بوبي”.. عراف كأس أوروبا 2024 يتوقع الفائز بالمباراة الافتتاحية
  • منسول: “نعمل على انتقاء الفئات الشبانية للمنتخب الوطني تحسبا للاستحقاقات المقبلة”
  • «القومي لذوي الإعاقة» يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • منتخب الجولف يشارك في بطولة “سيلانجور” الدولية للناشئين والشباب