ليبيا – قال عميد بلدية نالوت عبد الوهاب الحجام إن اجتماعهم مع رئيس أركان الرئاسي بالمنطقة الغربية محمد الحداد كان لمناقشة ملف تأمين جميع حدود ليبيا وليس المنطقة الغربية أو المدن الأمازيغية.

الحجام وفي تصريح خاص لمنصة “أبعاد”، أكد أن البلدية داعمة للمؤسسة العسكرية وليس للميليشيات القبلية والجهوية التي تحركها الحكومة في طرابلس بين الحين والآخر.

وأوضح الحجام أن تأمين الحدود اختصاص أصيل للمؤسسة العسكرية دون غيرها، مطالباً بإيقاف دعم المليشيات ودعم المؤسسة العسكرية وتقويتها وليس لاجفيف مصادر الأموال عليها لإفشالها وتقوية المليشيات.

وشدد عميد بلدية نالوت على ضرورة إيقاف ما أسماه “مهزلة الترقيات العشوائية” بالواسطة والمحسوبية في المؤسسة العسكرية والتي أساءت إلى هيبة وسمعة المؤسسة بالإضافة إلى مراجعة وإيقاف جميع الترقيات غير الشرعية من سنة 2011 إلى يومنا هذا وأن تكون الترقيات وفق القوانين واللوائح المنظمة لذلك.

وبخصوص الأحداث التي صاحبت زيارة وزير الداخلية بحكومة تصريف الأعمال، قال عميد بلدية نالوت:” إن الزيارة لم تكن مجدولة للمدينة أو البلدية”،مؤكداً أن مديرية أمن المدينة مغلقة منذ أشهر محملاً الحكومة المسؤولية القانونية عن ذلك.

وطالب الحجام بالتركيز على تأمين الحدود الجنوبية لليبيا،مؤكداً أن الأمر تسبب في معاناة المواطنين في الجنوب حتى وصل بهم الحال إلى أن لا يجدوا الغاز والوقود،مشيراً إلى أن الحكومة في طرابلس لا تبسط سيطرتها على كامل التراب الليبي وعليها معرفة ذلك جيدا.

واستنكر الحجام ما وصفه بـ “الحملة الإعلامية الشرسة” التي تم شنها ضد الأمازيغ، موضحاً أنها مقصودة لتشويه صورة الأمازيع بوصفهم مهربين وغير ذلك على الرغم من وجود مطارات وموانئ خارج سيطرة الدولة ولا أحد يستطيع الاقتراب منها،مؤكداً أن مصادر التهريب معروفة وعلى الحكومة القضاء عليها أولا.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

مرشح الجمعية العمومية لـ "روزاليوسف" عن الصحفيين: إنقاذ الصحافة القومية يبدأ باستغلال الأصول وتوفير الإمكانيات للعاملين بها

قال عبدالوكيل أبو القاسم المرشح لعضوية الجمعية العمومية عن الصحفيين بمؤسسة روزاليوسف، إن المؤسسات الصحفية القومية قادرة على تجاوز أزماتها المتراكمة، وأنها مازالت تمتلك القدرة على المنافسة، وتقديم محتواها المتميز، رغم ما تواجهه من تحديات عديدة، ابرزها النمو المتسارع للذكاء الاصطناعي، وما يوفره من أدوات لإنتاج المحتوى.

وأضاف: “يجب وضع خطط علمية لمواكبة الواقع والتقنيات الحديثة، التي أثّرت بشكل كبير على عمل الصحافة الورقية تحديدًا، المؤسسات الصحفية القومية لديها إمكانيات بشرية هائلة، ولكنها تحتاج إلى سرعة التحرّك لإدارة الأصول غير المستغلّة، وتوفير بيئة عمل مناسبة للعاملين بها”.

وأكد ترشّحه لدورة ثانية لاستكمال الأعمال التي شارك بها في الدورة السابقة، للحفاظ على استقرار المؤسسة العريقة، والمشاركة في محاولات النهوض بها وذلك وفق الاختصاصات التي حددها القانون.

وأوضح المرشح على عضوية الجمعية العمومية، أنه نجح خلال الدورة السابقة بمشاركة زملائه فى المؤسسات الصحفية الأخرى فى إحداث تعديلات جوهرية على اللائحة الإدارية الموحدة لصالح الزملاء، بالإضافة إلى تفعيل الترقيات الدورية، والتي كانت قد توقفت منذ عدة سنوات.

وتابع: “سيعمل خلال المرحلة القادمة، للحفاظ على حقوق الزملاء فى تفعيل الترقيات الدورية بشكل منتظم، وزيادة قيمة منحة الإنتاج السنوية بنسبة تراعى الظروف الاقتصادية التى يعاني منها الجميع وزيادة منح المناسبات، والاستمرار فى المطالبة بالغاء مستقطع الضرائب من بدل التدريب والتكنولوجيا، من خلال الجهات الشرعية لذلك”.

وأوضح “أبو القاسم” أن الهيئة الوطنية للصحافة لديها قواعد بيانات لجميع الأصول التي تملكها المؤسسات الصحفية، ومنها روزاليوسف، وهناك لجنة تم تشكيلها "لجنة الاستثمار والأصول"، استقرت خلال الدورة المنتهية على عدة أفكار قيدت تحت الدراسة والمتابعة لأستغلال أصول المؤسسة، ومنحت الهيئة مهلة للمؤسسة لتقديم دراسات جدوى تفصيلية لمشروعات تصلح للتنفيذ والاستثمار.

مقالات مشابهة

  • في رد على العدالة والتنمية.. بايتاس: 18 مليون هو عدد مرات الاستفادة من خدمات الراميد وليس عدد المسجلين فيه
  • حزب كردي:انتخابات الإقليم لتغيير النواب فقط وليس الحكومة
  • بالاقساط .. توفير أنظمة الطاقة الشمسية لمنتسبي القوات المسلحة
  • مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية توفر مساكن للأسر المحتاجة بجميع أنحاء المملكة
  • «بلدية أبوظبي» تنفّذ حملة تفتيشية على «برادات السبيل»
  • نائب:ما حدث في انتخاب الرئيس الجديد للبرلمان يؤكد على فشل هذه المؤسسة
  • مرشح الجمعية العمومية لـ "روزاليوسف" عن الصحفيين: إنقاذ الصحافة القومية يبدأ باستغلال الأصول وتوفير الإمكانيات للعاملين بها
  • بلدية بنغازي تشرع في إتخاذ الإجراءات حيال إنشاء مشتل البلدية
  • دومة: المؤسسة العسكرية والأمنية جلبت الأمن والاستقرار والتنمية للبلاد
  • 312 حملة تفتيش نفذتها بلدية منطقة الظفرة