قال الدكتور خالد زايد، مدير الهلال الأحمر بشمال سيناء، إن العلامة الفارقة في إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح  البري تتمثل في الشباب المتطوعين التابعين للجمعيات الأهلية والهلال الأحمر المصري وعدد من المؤسسات الشريكة.

وأضاف، في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، نستقبل يوميا عشرات الطائرات والسفن يوميًا من جميع الدولة على مستوى العالم، لافتًا إلى أن هناك مئات الشاحنات مكدسة على طول 50 كيلو متر في انتظار دخولها إلى قطاع غزة.

مندوب مصر بمجلس الأمن: “لا يمكن ترك مساعدات غزة رهينة لإسرائيل” مبعوث أمريكا بالأمم المتحدة: المسودة الحالية لقرار مساعدات غزة يمكن أن تبطئ تسليمها

تابع مدير الهلال الأحمر بشمال سيناء، المساعدات الإنسانية والطبية تضم بعض الأدوات التي تستخدم في العمليات الجراحية وبعض الأجهزة التي تعمل بالطاقة الشمسية والأدوات التي تستخدم في إنشاء الخيم، مؤكدا أن هناك تعنت واضح في إدخال المساعدات للفلسطينيين.

قال الدكتور خالد زايد، مدير الهلال الأحمر بشمال سيناء، إن المساعدات الإنسانية والطبية المقدمة للفلسطينيين تضم بعض الأدوات التي تستخدم في العمليات الجراحية وبعض الأجهزة التي تعمل بالطاقة الشمسية والأدوات التي تستخدم في إنشاء الخيم، مؤكدا أن هناك تعنت واضح في إدخال المساعدات للفلسطينيين.

وأضاف: “نستقبل يوميا عشرات الطائرات والسفن يوميا من جميع الدولة على مستوى العالم، لافتا إلى أن هناك مئات الشاحنات مكدسة على طول 50 كيلو متر في انتظار دخولها إلى قطاع غزة”.

ولفت إلى أن العلامة الفارقة في إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح  البري تتمثل في الشباب المتطوعين التابعين للجمعيات الأهلية والهلال الأحمر المصري وعدد من المؤسسات الشريكة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة غزة تحت القصف صواريخ غزة طوفان الأقصى القدس طوفان القدس قصف غزة غلاف غزة القصف الاسرائيلي على غزة قطاع غزة الان غزة الآن غزة تحت القصف الإسرائيلي عملية طوفان الأقصي قصف قطاع غزة القصف ع غزة معاناة أطفال غزة شمالي قطاع غزة قطاع غزة اليوم المقاومة في غزة قصف إسرائيلي على قطاع غزة القصف على غزة تصاعد القصف على غزة غزة تحت قصف إسرائيلي حرب في قطاع غزة المساعدات الإنسانیة التی تستخدم فی إلى قطاع غزة أن هناک

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني: نستمر في إسعاف الجرحى والمصابين رغم القصف

قالت مسؤولة الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني، نيبال فرسخ، إنهم مستمرون في تقديم الخدمات الإسعافية للجرحى والمصابين رغم القصف الإسرائيلي المتواصل.

وتابعت مسؤولة الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني، في تصريحاتها التي نقلتها شاشة «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي دمر مركبتي إسعاف تابعتين للجمعية في جباليا شمال قطاع غزة».

وأوضحت أنَّ فرق الإسعاف تواجه صعوبات كبيرة في الوصول إلى مواقع انتشال الشهداء والمصابين.

مقالات مشابهة

  • 27 يوما على إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم
  • آخر تطورات الأوضاع في رفح الفلسطينية (شاهد)
  • آخر تطورات الأوضاع في رفح الفلسطينية
  • الأردن يستضيف مؤتمراً إنسانياً دولياً بشأن غزة 11 الجاري
  • مؤتمر دولي في الأردن للاستجابة الإنسانية في غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطينى: سنواصل تقديم الخدمات الإسعافية رغم القصف الإسرائيلى
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: نستمر في إسعاف الجرحى والمصابين رغم القصف
  • "القاهرة الإخبارية": المستوطنون قطعوا مرور شاحنات المساعدات من كرم أبو سالم
  • الخارجية الفرنسية تدعو للحوار الدائم للتوصل إلى حل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي
  • الخارجية الفرنسية: على إسرائيل أن تمتثل للقانون الإنساني الدولي بشأن قطاع غزة