المناطق_واس

انطلقت اليوم في محافظة الطائف المبادرة التطوعية “مدينتي الخضراء” التي نظمتها الهيئة السعودية للمهندسين ممثلةً باللجنة التنسيقية في المحافظة بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة وأمانة الطائف.

وأوضح أمين عام الهيئة السعودية للمهندسين المكلف المهندس عبدالناصر بن سيف العبداللطيف، أن المبادرة التي تستمر لمدة خمسة أيام يشارك فيها أكثر من 225 متطوعاً ومتطوعة لزراعة 5 آلاف شتلة في موقع غدير البنات بالقرب من حديقة الردف في مدينة الطائف.

أخبار قد تهمك إغلاق طريق عقبة الهدا الأحد المقبل لمدة 6 ساعات 22 ديسمبر 2023 - 11:48 مساءً محافظ الطائف يطلع على مشاريع المدينة الجامعية بضاحية سيسد 19 ديسمبر 2023 - 6:22 مساءً

وبيّن أن هذه المبادرة البيئية تأتي تحقيقاً للأهداف المناخية لمبادرة السعودية الخضراء من أجل بيئة آمنة وصحية ومستدامة، وتحسين جودة الحياة والصحة العامة بما يعود بالفائدة على الأجيال القادمة، مضيفاً أن المبادرة تأتي ضمن المبادرات والبرامج المجتمعية التي تنظمها الهيئة السعودية للمهندسين، والتي تأتي بالتعاون مع منصة العمل التطوعي في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية؛ بهدف تفعيل طاقات الكوادر الوطنية الهندسية لخدمة المجتمع.

من جانبه، أكد رئيس اللجنة التنسيقية للهيئة السعودية للمهندسين المكلف الدكتور أحمد بن عبدالله الغامدي أن المبادرة تهدف إلى زيادة الغطاء النباتي والحد من آثار التصحر، وحماية البيئة وتحسين مستوى جودة الحياة, مبيناً أنه تم زراعة مجموعة من الشتلات المتنوعة والتي تشمل ” الطلح – والسدر – السمر- والشث- السيال” نظراً لدورها البيئي الهام، وتلائمها مع الظروف البيئية والمناخية، وانخفاض تكلفة صيانتها وتحملها للحرارة، ولخلق منظر جمالي.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الطائف السعودیة للمهندسین

إقرأ أيضاً:

مدرسة السنينة تنظم معرض "شتلة" ضمن مشروع "المدارس الخضراء"

السنينة- ناصر العبري

نظّمت مدرسة السنينة للتعليم الأساسي (1-12) بمحافظة البريمي معرض "شتلة"، ضمن مشروع المدارس الخضراء العمانية، وتحت رعاية سيف بن حمد العبدلي المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي، وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة والفرق المدرسية.

وتضمن المعرض عددا من الأركان، مثل ركن بلدية السنينة وإدارة البيئة بمحافظة البريمي ودائرة الثروة الزراعية وموارد المياه وشركة مزون ومشتل فرسان ضنك وفريق جلوب البيئي بالمدرسة وفريق الابتكارات العلمية والروبوت والذكاء الاصطناعي في المدرسة وركن خاص لمدرسة السلطان قابوس الصفوف (10-12) بولاية البريمي وركن رواد الأعمال.

وخلال حفل الافتتاح، تم تقديم مقطع مرئي عن مشروع المدارس الخضراء العمانية وعرض المبادرة الوطنية لزراعة عشرة ملايين شجرة برية من تقديم أحلام المقبالية أخصائية تواصل وإعلام بإدارة البيئة، بالإضافة إلى كلمة مشرف مشروع المدارس الخضراء بالمدرسة قدمها مصطفى اليحيائي، وورقة عمل استثمر وقتك ومهارتك للربح المادي من تقديم شهاب المعمري رائد أعمال ومدرب في التسويق وريادة الأعمال.

وفي الختام تم تكريم المساهمين والمشاركين في إنجاح معرض شتلة.

مقالات مشابهة

  • “سدافكو” تؤكد تفوّقها في جودة وسلامة الأغذية بحصولها على تقييم متميز من الهيئة العامة للغذاء والدواء
  • "الالتزام البيئي" يطلق مبادرة لحماية واستدامة المياه
  • هيئة الاذاعة والتلفزيون تطلق برنامج “عرفة منبر الأرض” لتسليط الضوء على سيرة خطباء الحرم في موسم الحج
  • مدرسة السنينة تنظم معرض "شتلة" ضمن مشروع "المدارس الخضراء"
  • خدمة “فرز وترميز الأمتعة” في “مبادرة طريق مكة” بــ كوت ديفوار.. من صالة المبادرة في مطار بلد المستفيد إلى مقر إقامته بالمملكة
  • «الداخلية» تستعرض مبادرة طريق مكة خلال معرض «لا حج بلا تصريح»
  • “هيئة المياه” تنظم فعالية هاكاثون “مبتكرون” لإيجاد حلول إبداعية في قطاع المياه
  • “هيئة العقار” تُنفذ 18 حملة رقابية مشتركة خلال شهر مايو لضمان الامتثال في السوق العقاري
  • "طريق مكة".. مبادرة تعكس الإنسانية السعودية في خدمة ضيوف الرحمن
  • اختيار الدكتورة ابتسام المزروعي رئيسة لمبادرة “الذكاء الاصطناعي من أجل التأثير الإيجابي” التابعة للأمم المتحدة