الوطن:
2024-06-14@07:50:53 GMT

هل تؤثر عاصفة وسيول بيروت على مصر؟.. «الأرصاد» تجيب

تاريخ النشر: 24th, December 2023 GMT

هل تؤثر عاصفة وسيول بيروت على مصر؟.. «الأرصاد» تجيب

شهدت العاصمة اللبنانية بيروت تساقط أمطار غزيرة أدت إلى غرق الشوارع بالمياه، وأحدثت غزارة المطر انهيارات صخرية في مناطق جبلية، وسقوط عدد من الضحايا، نتيجة سقوط سقف عليهم، فهل لتلك العاصفة والسيول تأثير على مصر؟.

هذا ما نوهت إليه الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، قائلة إن لبنان تعرض إلى تقلبات جوية شديدة وتساقط للأمطار الغزيرة، تأثرًا بمنخفض جوي يؤثر على منطقة حوض البحر المتوسط.

هل تؤثر عاصفة بيروت على مصر؟

وأوضحت «غانم» خلال مداخلة هاتفية، أن تأثير ذلك المنخفض الجوي على مصر لم يكن بالشكل الذي ضرب به لبنان، قائلة: «الأمطار كانت في مصر أقل بكثير، وكانت على محافظة الإسكندرية متوسطة أو أزيد من المتوسط، ولكنها لم تكن مؤثرة بشكل كبير، كما فعلت في بيروت».

أماكن سقوط الأمطار

وقد ذكرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن التوقعات تشير إلى تعرض العديد محافظات الجمهورية لتساقط أمطار بنسبة حدوث تصل إلى 40%، على محافظات: «البحيرة، مطروح، الإسكندرية، كفر الشيخ، دمياط، بورسعيد، الشرقية، الغربية، المنوفية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لبنان بيروت درجة الحرارة أمطار غزيرة الأرصاد على مصر

إقرأ أيضاً:

كشف ملابسات تعرض سائق سيارة ربع نقل لواقعة إلقاء حجارة بطريق العلمين

تمكنت أجهزة الأمن من كشف ملابسات مقطع فيديو تم تداوله عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بشأن تعرض سائق سيارة ربع نقل لواقعة إلقاء حجارة حال سيره بطريق العلمين إتجاه الإسكندرية مما أدى لحدوث كسر بزجاج السيارة.

 

تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بشأن تعرض "سائق سيارة ربع نقل" لكسر بالزجاج الأمامى للسيارة حال سيره بطريق العلمين إتجاه الإسكندرية وإدعائه بقيام بعض الأشخاص بإلقاء حجارة تجاه السيارة قيادته مما تسبب فى كسر الزجاج وتحذير قائدى السيارات من ذلك بدعوى أن الهدف من ذلك السرقة.
 

وبالفحص أمكن تحديد قائد السيارة المشار إليها وبسؤاله أقر بأنه بتاريخ 29/5/2024 وحال عودته من محافظة مطروح بالسيارة قيادته وأثناء سيره بطريق (مطروح/الإسكندرية الساحلى) بدائرة قسم شرطة برج العرب فوجئ بإرتطام جسم صلب بالسيارة، مما أدى لحدوث الكسر المُشار إليه دون حدوث ثمة إصابات له، فقام بالتوقف بجانب الطريق وتصوير مقطع الفيديو المشار إليه لتحقيق نسب مشاهدات عالية، ونفى مشاهدته لثمة أشخاص بمكان الواقعة أو تعرض أحد له وعلل إرتطام قطعة الحجارة بسيارته نتيجة سقوطها من إحدى السيارات المارة بالطريق ولم يتهم أحد، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • ما سبب الموجة شديدة الحرارة الحالية؟.. الأرصاد تجيب
  • وفد فرنسي يقترح إقامة مؤتمر لدعم الإسكندرية في ملف البحر الأبيض المتوسط
  • وفد فرنسي يقترح إقامة مؤتمر لدعم الإسكندرية في ملف البحر الأبيض (صور)
  • موسكو تتجاوز المعدل الطبيعي في هطول الأمطار
  • هل تؤثر الأشجار المزروعة بالشوارع على حرارة الجو؟.. الأرصاد توضح
  • الأرصاد: موجة حارة تؤثر على المنطقة الشرقية
  • ارتفاع درجات الحرارة ورفع الرايات الخضراء على شواطئ الإسكندرية
  • الأرصاد: استمرار هطول الأمطار في مكة المكرمة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة خلال الـ 72 ساعة القادمة
  • كشف ملابسات تعرض سائق سيارة ربع نقل لواقعة إلقاء حجارة بطريق العلمين