مع دخول عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ79، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن رسالة مفتوحة من سارة نتيناهو، زوجة رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، إلى بابا الفاتيكان، فرانسيس الثاني، تطلب منه التدخل شخصياً لحل أزمة المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة، وهي الرسالة التي تكشف فشل جيش الاحتلال الإسرائيلي في استعادة نحو 129 محتجزاً إسرائيلياً لدى فصائل المقاومة الفلسطينية، رغم استخدام كافة الأسلحة، في العدوان الغاشم، الذي أسفر عن سقوط أكثر من 20 ألف شهيد من الجانب الفلسطيني، بينهم آلاف النساء والأطفال.

 

نص رسالة سارة نتنياهو لبابا الفاتيكان

ونقلت صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية، رسالة سارة نتنياهو، التي دعت فيها البابا فرانسيس إلى ممارسة نفوذه على الفصائل الفلسطينية، وحثها على إطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين في غزة، وبعثت الرسالة أمس السبت، عقب مناشدة 33 قائدة نسائية في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك السيدة الأمريكية الأولى، جيل بايدن، في الأسابيع الماضية.

وقالت للبابا إنها لا تكتب كزوجة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو فحسب، بل كأم وامرأة، وأدعت في رسالتها للبابا بأن الفصائل مارست تشويه للرجال والنساء والأطفال، بجانب احتجاز أكثر من 240 شخص.

اعترافات المحتجزين تفند مزاعم زوجة نتنياهو

وكتبت: «بعد ثمانية وسبعين يوماً من الفظائع، لا تزال الفصائل تحتجز 129 رجلاً وامرأة وطفلاً كرهائن»، وأضافت: «العديد منهم جرحى ومرضى، إنهم يعانون من الجوع، وبعضهم محرومون من الأدوية الأساسية التي يحتاجونها للبقاء على قيد الحياة»، على الرغم من اعتراف المحتجزين الإسرائيليين الذين تم الإفراج عنهم أنه تم معاملتهم أفضل معاملة.

وقالت زوجة رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي في رسالتها إلى بابا الفاتيكان: «قداستكم، أطلب تدخلكم الشخصي في هذا الأمر، يرجى استخدام نفوذكم للمطالبة بالإفراج غير المشروط عن جميع المحتجزين دون تأخير».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل فلسطين البابا فرنسيس بابا الفاتيكان سارة نتنياهو

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يفتح تحقيقا بحادثة إلقاء جنوده جثة فلسطيني

قالت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024، إن الجيش ي فتح تحقيقا في حادثة إلقاء جنوده جثة فلسطيني من سطح منزل في قباطيا بجنين أمس.

وأظهرت مقاطع مصورة تنكيل جيش الاحتلال بجثامين 3 شهداء فلسطينيين قتلهم خلال اشتباك مسلح اليوم في بلدة قباطية قرب مدينة جنين، وإلقاءها من سطح منزل كان محاصرا ودارت حوله اشتباكات منذ صباح اليوم.

وعقب ذلك حملت جرافة لقوات الاحتلال جثامين الشهداء، ولم تتضح بعد هوية الشهداء.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • يديعوت أحرنوت تنشر تقريراً حول تدخلات سارة نتنياهو بالحكومة.. فماذا جاء فيه؟
  • إعلام الاحتلال الإسرائيلي: الجيش يستعد لهجوم واسع من حزب الله خلال 24 ساعة
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يستدعي الوزراء وقادة جيش الاحتلال الإسرائيلي
  • إعلام الاحتلال الإسرائيلي: الجيش يشن غارات على أهداف لحزب الله في لبنان
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين: نتنياهو تخلى عن أبنائنا مستغلًا الحرب في الشمال
  • الجيش الإسرائيلي يكشف عن عدد الأهداف التي قصفها جنوب لبنان السبت
  • رسالة البابا فرنسيس إلى مجمع الكرادلة
  • الجيش الإسرائيلي يفتح تحقيقا بحادثة إلقاء جنوده جثة فلسطيني
  • الاحتلال الإسرائيلي يوجه رسالة إلى سكان شمال ووسط الجولان
  • عائلات المحتجزين الأميركيين بغزة تحمّل نتنياهو مسؤولية مصير أبنائهم