قال الدكتور سامي سعد، النقيب العام لأطباء العلاج الطبيعي، إن المركز الوهمية في مصر تتكاثر وتنتشر على نحو سريع لعدم إحكام الرقابة في المحافظات والمناطق العشوائية، وهناك إدارة مركزية للمؤسسات غير الحكومية بوزارة الصحة تقوم بدور كبير للقضاء على هذه الظاهرة بدعم وتعاون مع الأجهزة الأخرى مثل حماية المستهلك ومباحث الأموال العامة والتموين.

بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وأستون فيلا اليوم بالدوري الإنجليزي (البوكسينج داي) | تويتر رابط سريع بجوده عالية  كل الأجهزة المختصة تطارد الدخلاء

وأضاف "سعد"، خلال لقاء ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، اليوم الثلاثاء أن كل هذه الأجهزة المختصة والمعنية تطارد هؤلاء الدخلاء، ومنهم الكثير الحاصلون على درجات دبلوم التجارة والصناعة وغيرها وبعضهم من الأممين، ويستغلوا البسطاء والفقراء لتقديم العلاج الطبيعي في هذه المراكز الوهمية.

 المراكز الوهمية

وأشار إلى أن المراكز الوهمية قُضِي عليها بالتعاون مع الإدارة المركزية للمؤسسات غير الحكومية والترخيص بنسبة 60% بعدما سُلِّط الضوء إعلاميا، فالجهاز الإعلامي كان أهم جهاز في تسليط هذا الأمر وتوعية المجتمع والمواطنين، أن الذي يجب أن يعطي هذه الخدمة العلاجية لا بد أن يكون مؤهلًا ومرخصًا له.

ولفت أن النقابة ناشدت في تقاريرها وبيانتها وندواتها بأن أي مواطن لا بد أن ينتفع من خدمات طبية عليه أن يتأكد من أن المكان مرخص، وأن يكون لدى الطبيب مقدم الخدمة رخصة شخصية للتأكد من كونه مؤهلًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المركز الوهمية في المساء مع قصواء المراكز الوهمية المراکز الوهمیة

إقرأ أيضاً:

طلب إحاطة ضد الشركات الوهمية لخداعها الحجاج المصريين

تقدم النائب محمد الجبلاوي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب بطلب احاطة  الي المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه الي وزارتي الخارجية و السياحة  وذلك لمحاسبة الشركات المصرية المسئولة عن سفر الحجاج المصريين المخالفين لأداء مناسك الحج مما عرضهم للمساءلة من جانب السلطات السعودية .

واضاف الجبلاوي خلال طلب الاحاطة المقدم ان هناك عدد من شركات السياحة أوهمت وخدعت المصريين مما وضع الحجاج في موضع الاتهام داخل المملكة العربية السعودية بشكل لا يليق بكرامة المواطن المصري .

اليمين المتطرف يكسب انتخابات البرلمان الأوروبي ويدعم المفوضية

خداع الحجاج

واضاف ان هذه الشركات جمعت مبالغ مالية طائلة رغم خداعهم للحجاج المصريين وووضعتهم في ورطة المخالفين مما زاد من حملات التفتيش والرقابة ، مشيرا الي ان الشركات المصرية المسؤولة عن الحجاج لم تكن الوحيدة المتورطة في هذا الفعل بل هناك شركات سعودية ايضا ، طالبا بمحاسبة هذه الشركات الوهمية.

رفض البرلمان السويسري قرار المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان بشأن المناخ

كما اشاد النائب خلال طلب الاحاطة المقدم بالدور الكبير الذي قدمته  الجالية المصرية الرسمية للحجاج من تسهيلات للحجاج ، مقدما الشكر للحكومة المصرية علي هذا الدور الكبير، ومشيدا بالدور الذي قدمته السلطات السعودية من وضع الضوابط لتقديم كافة التسهيلات للحجاج الذين سلكو الطرق الشرعية وايضاً منعا للتزاحم حرصا علي حياتهم

مقالات مشابهة

  • هكذا يحتفل المتعافون من الإدمان بعيد الأضحى المبارك 2024
  • مراكز الخدمة ومحطات الوقود
  • نقيب المحامين: استمرار عمل إدارة العلاج خلال إجازة عيد الأضحى
  • ألمانيا: لا مفر من الخدمة العسكرية الإلزامية
  • نقابة العلاج الطبيعي تحذر من الأكاديميات الوهمية: «أغلقنا 45 في الفترة الأخيرة» (فيديو)
  • إحالة 11 مؤثرًا إلى الجهات المختصة لمخالفتهم نظام الإعلانات في التبرعات
  • عقدة الأرض تطارد المانيا في يورو 2024
  • «الأغلى» يبحث عن «الأغلى».. إنجلترا تطارد اللقب بـ 1.78 مليار يورو
  • نقيب "أطباء القاهرة" تحذر أولياء الأمور من إدمان أولادهم للمخدرات الرقمية
  • طلب إحاطة ضد الشركات الوهمية لخداعها الحجاج المصريين