رصد – نبض السودان

عقد المجلس الاستشاري لتسهيل اجراءات الصادر و الوارد بالموانيء البحرية السودانية يوم أمس اجتماعا موسعا ببورتسودان برئاسة الدكتور عصام الدين اسماعيل حسابو مدير عام هيئة الموانيء البحرية بالانابة رئيس المجلس الاستشاري ٠

و بحث الاجتماع اثار زيادة اجور وكالات الشحن و التفريغ على دورة العمل وعلى الصادر و الوارد ٠

كما بحث الاجتماع سبل توفير السيولة المالية للمخلصين لسداد الالتزامات المطلوبة ٠

الى ذلك تناول الاجتماع تشغيل آلية وزن الشاحنات ( الطرناطة) التابعة لهيئة الموانيء بميناء بورتسودان الجنوبي ، وامن الاجتماع على تشكيل لجنة تضم كل الجهات ذات الصلة لاعداد مذكرة شاملة لتوضيح اثر الزيادة على دورة العمل المينائي وحركة الصادر والوارد ورفعها للجهات المختصة.

كما امن الاجتماع على الاجراءات الحالية المتبعة في سداد الالتزامات المالية ما بين المخلصين و الوحدات الحكومية تقديرا لظروف الدولة الحالية ، و جهود بنك السودان لحل المشاكل ، بالإضافة إلى التأمين على تشغيل طرناطة الميناء الجنوبي بالتنسيق بين الجمارك و الموانيء ٠

الى ذلك قرر الاجتماع تفعيل لجان ابادة البضائع التالفة و تفعيل القوانين و اللوائح الخاصة بالبضائع الغير مطابقة للمواصفات ومخاطبة الجهات المختصة بضرورة اشراك المجلس الاستشاري في القرارات التي تلي دورة العمل المينائي، كما قرر الاجتماع عقد اجتماع للمجلس بعد اسبوعين لمتابعة تنفيذ مخرجات الاجتماع لتحقيق المصلحة العامة .

هذا وتفيد متابعات اعلام هيئة الموانيء البحرية بان اجتماع المجلس الاستشاري قد حظي بمبادرات إيجابية بناءة من جانب ادارة جمارك البحر الاحمر فيما يلي دعم وتعزيز قدرات الموانيء التنافسية ، وتحقيق المزايا التفضيلية للصادر السوداني، ودفع الاقتصاد الوطني الى الامام.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: اجتماع بـ بورتسودان تسهيل يناقش المجلس الاستشاری

إقرأ أيضاً:

ذياب بن طحنون يترأس اجتماع «أمناء» جامعة العين

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة مستفيدون: حزمة المنافع الإسكانية امتداد لعطاء دائم ومتجدد من قيادة رشيدة اليوم.. طلبة «الثاني عشر» يختتمون امتحانات نهاية العام

ترأس الشيخ ذياب بن طحنون آل نهيان، اجتماع مجلس أمناء جامعة العين للعام الجامعي 2023-2024 في مقر الجامعة في أبوظبي، وبحضور أعضاء المجلس.
وأكد الشيخ ذياب بن طحنون بن محمد آل نهيان، رئيس المجلس، ضرورة مواكبة التطور في التعليم ودمج الذكاء الاصطناعي في المساقات، وتعزيز مهارات الطلبة من خلال دمج التعليم النظري بالتطبيقي.
واطلع المجلس على أبرز الإنجازات الأكاديمية في الجامعة على مستوى التصنيفات العالمية والاعتمادات الدولية حيث حققت جامعة العين تقدماً ملحوظاً في الآونة الأخيرة على مستوى الجامعات العالمية والمحلية. حيث تقدمت إلى المرتبة 552 عالمياً، بحسب مؤسسة كيو إس لتصنيف الجامعات العالمية 2025، وضمن أفضل 100 جامعة عالمياً، بحسب تصنيف «التايمز العالمي لتأثير الجامعات العالمية» 2024.
كما اطلع المجلس على أحدث التطورات الأكاديمية والخطط الدراسية والمساقات العلمية التي تضمها الجامعة والبرامج والتخصصات المطروحة في مختلف الكليات. والسياسات الاستراتيجية التي تتبعها جامعة العين لتطوير وتعزيز خبرات أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية، من خلال البحث العلمي، ودورات تدريبية متخصصة.

مقالات مشابهة

  • الخشت يشارك في اجتماع المجلس العلمي الأعلى لجامعة محمد بن زايد
  • الإمارات تشارك في اجتماع «المجموعة الاستشارية للبحوث الزراعية» بالبرازيل
  • تحديد موعد إعادة فتح سفارة السعودية في السودان
  • اجتماع موسع لمناقشة حماية حقوق الإنسان في ليبيا
  • ذياب بن طحنون يترأس اجتماع «أمناء» جامعة العين
  • الأعلى للقضاء يستعرض خطة العمل بالمحاكم خلال العطلة القضائية
  • الاجتماع التشاوري بشأن السودان يؤكد دعمه لـ”منبر جدة”
  • اجتماع ثلاثي بين الجامعة العربية والتعاون الإسلامي والاتحاد الأفريقي لدعم فلسطين
  • وكيل الخارجية يرأس وفد المملكة في الاجتماع التشاوري بشأن جهود السلام في السودان
  • وكيل وزارة الخارجية يرأس وفد المملكة بالاجتماع التشاوري لمبادرات السلام في السودان