(عدن الغد)خاص:

في إطار توجيهات معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، بالاهتمام والعناية بمخرجات مدارس التحفيظ من حفاظ وحافظات كتاب الله في عموم محافظات الجمهورية، دشن قطاع التحفيظ بالوزارة، بالعاصمة المؤقتة عدن، برنامج الدورات التأهيلية الفنية الخاص بتأهيل المدراء والمشرفين والموجهين العاملين في مدارس ودور وحلقات القرآن الكريم.

وأكد وكيل قطاع التحفيظ الشيخ حسن الشيخ في افتتاح الدورة التي حضرها الشيخ كمال باهرمز عميد المعهد العالي للتوجيه والإرشاد: أن هذا البرنامج يأتي في إطار خطة القطاع العامة التي تهدف إلى إعداد وتأهيل الإدارة المدرسية لضمان نجاح الخطط والأهداف وتحقيقها في ميادين فصول وحلقات مدارس التحفيظ لضمان جودة المخرجات القرآنية المتميزة التي تحمل رسالة القرآن الكريم والسنة النبوية، والمحافظة على إبرازها للمجتمع كنماذج قرآنية ووطنية معتدلة ونقية من شوائب الانحرافات الفكرية والمنهجية.

من جهته أكد مدير عام التحفيظ في القطاع الشيخ علي محفوظ الخطيب بارجاء أن البرنامج سيقام بشكل دوري كل ثلاثة أشهر وقد أقيم بشكل أولي في العاصمة المؤقتة عدن ثم سيعمم  على جميع المحافظات عبر إدارات التحفيظ في مكاتب فروع الوزارة، مشيرًا إلى أن المشاركين في برامج الدورات التأهيلية سيحصلون على شهادة تدريب وتأهيل رسمية ومعتمدة من وزارة الأوقاف والإرشاد.

وأوضحت الأستاذة حفيظة السفرجل مديرة إدارة التعليم النسوي في القطاع موضحًة أن الدورات التأهيلية ضرورية لرفع مستوى الإداريين والمشرفين في المدارس لما يشكلونه من أهمية كبيرة في الحفاظ على سيرها بالشكل المطلوب والمتميز إداريا وفنيا وعلميا ، وان هذه الدورات شملت الجنسين معا  وقد تم الاستعانة بأمهر المدربين المتميزين والمشهورين في مجال التدريب والتأهيل.

بدورهم عبر المشاركون في هذه الدورة  عن سعادتهم ورضاهم لانعقاد واعتماد مثل هذه البرامج النوعية والمتميزة، وشكروا حفاوة الاستقبال والإعداد واختيار المكان والزمان والمدربين المتميزين.


 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

أمانة العاصمة.. مدرسة تعليم القرآن الكريم تنظم حفل اختتام العام الدراسي 1445هـ

الثورة نت|

نظمّت مدرسة تعليم القرآن الكريم بأمانة العاصمة بالتعاون مع الإدارة العامة للدورات الصيفية اليوم حفل اختتام العام الدراسي 1445هـ بإشراف قطاع تعليم القرآن الكريم ومكتب الإرشاد بالأمانة.

وفي الحفل الذي حضره نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد ووزيرا الإرشاد وشؤون الحج والعمرة نجيب العجي والدولة أحمد العليي، نقل مدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي تهاني ومباركة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي للطلاب بإتمام عامهم الدراسي وتتويجه بالنجاح في حفظ كتاب الله عز وجل.

وأشار الى نعمة المشروع القرآني الذي يمضي في كل الاتجاهات لمحاربة أعداء الله .. حاثاً كافة الطلاب على الالتزام بتعاليم القرآن الكريم قولاً وعملاً.

وأكد الصوفي أن مدرسة القرآن الكريم تحظى بدعم ورعاية قائد الثورة وقيادة وزارة الإرشاد لتشجيع الطلاب على مواصلة حفظ القرآن الكريم وتقديم النماذج من كتاب الله عز وجل.

وعرّج على النجاحات الأمنية التي تحققت مؤخراً بالكشف عن خلية التجسس الأمريكية الصهيونية، معتبراً ذلك انتصاراً حقيقياً وواقعياً على قوى الهيمنة والاستكبار العالمي بقيادة أمريكا والكيان الصهيوني، وكسر غطرستها باعتراف من جندتهم المخابرات الأمريكية منذ سنوات في مختلف المؤسسات لتدمير اليمن في مختلف المجالات.

وثمن مدير مكتب قائد الثورة جهود إدارة المدرسة والمعلمين ومشايخ العلم ودورهم في تعليم الطلاب القرآن الكريم ليكونوا خير نموذج لكتاب الله تعالى.

بدوره أشار مدير مدرسة تعليم القرآن الكريم عبدالعزيز الشريف إلى جهود المدرسة خلال العامين في خدمة كتاب الله وحفظة القرآن الكريم من قبل العديد من مشايخ العلم والمعلمين بتعليم الطلاب حفظ كتاب الله كاملاً وعلى أجزاء منه.

وأعرب عن الأمل في تطبيق الطلاب لما تلقوه من علوم دينية تسهم في تبصيرهم بأمور دينهم ودنياهم ليكون العلم نبراساً لهم في الإقبال على حفظ القرآن الكريم وتلاوته وترتيله وتجويده .. مثمناً اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بالمدرسة ورعايتها لمنتسبيها.

وخلال الحفل الذي حضره وكيلا قطاعي الإرشاد لقطاع التوجيه والإرشاد العزي راجح وتعليم القرآن الكريم محمد مانع وعميد الأكاديمية العليا للقرآن الكريم الدكتور يحيى شرف الدين والوكيل المساعد لوزارة الإرشاد أمين الحميري وعدد من مشايخ العلم والمعلمين، أشادت كلمة الطلاب الخريجين بجهود إدارة المدرسة والعلماء الذي كان لهم الدور الكبير بعد الله في تعليمهم حفظ كتاب الله وتقديم النصائح والإرشادات النافعة لهم.

تخلل الحفل تقديم نماذج لكتاب الله، قدّمها عدد من طلاب المدرسة وقصيدة شعرية وأناشيد معبرة وتسليمهم شهادات تقديرية وهدايا عينية.

مقالات مشابهة

  • أمانة العاصمة.. مدرسة تعليم القرآن الكريم تنظم حفل اختتام العام الدراسي 1445هـ
  • معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة ينظم دورة تأهيلية لجامعي البيانات لموسم حج 1445هـ
  • رئيس الإذاعة المصرية: ليس لنا منافسون.. ولن يجد العالم مثل إذاعة القرآن الكريم
  • 50 متسابقا في مسابقة حفظ القرآن الكريم بالوادي الجديد
  • تكريم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم بولاية نخل
  • خادم الحرمين يُصدر أمره الكريم باستضافة 1000 حاج من ذوي الشهداء والمصابين من أهالي قطاع غزة استثنائياً
  • السعودية: إهداء مليون مصحف مترجم للحجاج
  • حجة.. اختتام الدورات الصيفية في مديريات عاهم
  • الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية يشيد بجهود الأوقاف المصرية في خدمة السنة النبوية
  • جامعة حلوان الأهلية تكرّم حفظة القرآن الكريم والأحاديث النبوية