ليبيا – دشّن وزير الخارجية والتعاون الدولي المفوض من رئيس مجلس الوزراء بحكومة الاستقرار عبد الهادي الحويج رفقة القنصل اليوناني ستافروس فينيزيلويس وعميد بلدية بنغازي صقر بوجواري ويزيد سليمان رئيس لجنة الإدارة بالمنطقة الحرة جليانا؛ مشروع إعادة تأهيل ميناء بنغازي البحري وذلك باستكمال مشروعي تكملة الطريق الرابط بين الرصيف الثالث والخامس واستكمال المخزن الرئيسي بالتعاون والتنسيق المشترك بين مجلس وزراء الحكومة برئاسة الدكتور أسامة حماد، والحكومة اليونانية.

وزير الخارجية المفوض أشاد بحسب المكتب الاعلامي التابع للوزارة بعمق العلاقات بين البلدين الصديقين، وحرصهما على تعزيز التعاون في عدة مجالات.

وأشار إلى أن هذا المشروع سيكون بداية لإعادة فتح خطوط الملاحة البحرية بين ليبيا واليونان، وذلك لربط الموانئ الموجودة في نطاق الحكومة الليبية مع أوروبا عبر الموانئ اليونانية، كما نقل تحيات رئيس مجلس وزراء الحكومة د.أسامة حماد وشكره على تعاون دولة اليونان الصديقة مع ليبيا.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

ميقاتي التقى سانشيز: نشكر إسبانيا على الدعم المستمر للبنان

عقد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اجتماعا مع رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز في "مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات" في البحر الميت بالاردن.
شارك في الاجتماع وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب، وزير البيئة ناصر ياسين، سفير لبنان في الاردن يوسف اميل رجي، مستشار رئيس الحكومة زياد ميقاتي، ومن الجانب الاسباني وزير الخارجية خوسيه مانويل ألباريس والوفد المرافق لرئيس الوزراء.

في خلال الاجتماع شكر رئيس الحكومة نظيره الاسباني على الدعم المستمر للبنان في كل المجالات وخصوصا من خلال المشاركة الاسبانية الفاعلة في قوات اليونيفيل.كما جدد تهنئة سانشيز على قرار اسبانيا الاعتراف رسميا بالدولة الفلسطينية بعد تصويتها  في الأمم المتحدة على عضوية كاملة لدولة فلسطين.

بدوره شدد سانشيز على ان بلاده تدعم  لبنان في موضوع معالجة ازمة النازحين السوريين ومعالجة تداعيات هذا النزوح، ووعد بنقل واقع وموقف لبنان على مستوى الاتحاد الأوروبي.

وردا على طلب وزير البيئة ابدى رئيس وزراء اسبانيا الاستعداد لدعم لبنان بالخبرات الخاصة بتأسيس شرطة بيئية وبحماية الاحراج والمحميات ونقل تجربة اسبانيا في هذا المجال. وتقرر ان تتم متابعة هذا الملف عبر سفارتي البلدين.

وزير الدولة البريطاني

كما استقبل رئيس الحكومة وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الاوسط والادنى اللورد احمد.  

مقالات مشابهة

  • وزير النقل: الدولة المصرية لا تبيع موانيها وتعمل على إعادة وتشغيل وتطوير البنية الأساسية
  • الحويج: نشجع المستثمرين الصينيين على الاستثمار في ليبيا للمساهمة في تنويع مصادر الدخل
  • ميقاتي التقى سانشيز: نشكر إسبانيا على الدعم المستمر للبنان
  • الحويج يبحث ترتيبات إقامة ملتقى اقتصادي ليبي ـ صيني
  • “حماد” والمهندس “بالقاسم حفتر” يعلنان انطلاق أعمال صيانة مستشفى مرزق العام
  • «الحويج» يُوجه بتفعيل الغرفة الليبية الصينية المشتركة
  • عاجل| مجلس الأمن يصوت على مشروع قرار أمريكي يدعم اقتراح بايدن لوقف إطلاق النار بغزة
  • الباعور يؤكد موقف ليبيا الداعم لإصلاح مجلس الأمن وإنصاف القارة الإفريقية
  • “حماد” يطلع رفقة المهندس “بالقاسم حفتر على مستجدات عمل الشركات المكلفة بالإعمار
  • “حماد” يطلع رفقة المهندس “بالقاسم حفتر” على سير عمل مشاريع سبها