ناشد رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، الفلسطينين من قوى وأحزاب وفصائل وقوى شعبية العمل على الوحدة الوطنية الفلسطينية في موقف فلسطيني جامع برؤية واحدة وبرنامج عمل سياسي إجتماعي إقتصادي وفي جميع مناحي الحياة في إطار منظمة التحرير الفلسطيني الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني فالوحدة الوطنية الفلسطينية هي قانون الانتصار.

دعا رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، خلال كلمته في أعمال الجلسة الخاصة للبرلمان العربي حول فلسطيني، والمنعقدة بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، حركتي حماس والجهاد الإسلامي الإنضمام إلى منظمة التحرير في إطار برنامجها السياسي من أجل تحقيق الحرية والإستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية وطبقاً لقرارت الشرعية الدولية وحق اللاجئيين بالعودة طبقاً لقرار الجمعية العامة 194.

كما طالب فتوح بضرورة التوجه إلى جامعة الدول العربية بيت العرب جميعاً ومطالبتها توفير الحماية والرعاية وإعادة إعمار ما دمره الإحتلال والدعوة العاجلة لعقد قمة عربية طارئة تطالب بوقف العدوان والشروع في مطالبة المجتمع الدولي لجم العدوان الاسرائيلي وتوفير الحماية واعادة اعمار ما دمره الاحتلال.

ودعا، إلى عقد مؤتمر دولي بسقف زمني محدد من أجل تحقيق إرادته في إنجاز رؤية حل الدولتين، فدولة إسرائيل موجودة، والمطلوب إيجاد دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 1967 بعاصمتها القدس الشرقية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمانة العامة لجامعة الدول العربية البرلمان العربي الدول العربية الدولة الفلسطينية المستقلة

إقرأ أيضاً:

فتح إقليم لبنان تعقد مؤتمرها السادس

عقدت حركة فتح إقليم لبنان، اليوم الاثنين 10 يونيو 2024 ، مؤتمرها السادس "مؤتمر الشهداء أبو أحمد زيداني، وعاطف عبد العال، وأكرم بكار" في قاعة الرئيس الشهيد ياسر عرفات في مقر سفارة دولة فلسطين بلبنان.

وحضر الافتتاح عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والمركزية لحركة "فتح"، المشرف العام على الساحة اللبنانية عزام الأحمد، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد أبو هولي، وعضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، مفوض الأقاليم الخارجية سمير الرفاعي، وسفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير في لبنان فتحي أبو العردات، وممثل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ بلال الملا، ونائب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني علي فيصل، وأعضاء المجلس الثوري لحركة "فتح" رائد اللوزي، ورفعت شناعة، وآمنة جبريل، وحسن فرج، وممثلون عن الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية.

وافتُتح المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ثم النشيدين اللبناني والفلسطيني، ونشيد حركة "فتح،  ثم عرض فيلم وثائقي عن تاريخ القضية الفلسطينية وأهم المحطات والأحداث منذ النكبة وحتى يومنا هذا.

وأكد الأحمد، في كلمة الافتتاح، أهمية انعقاد المؤتمرات التنظيمية لحركة "فتح" التي تجسد نموذجا في تتابع الأجيال كما كان يردد دائماً الشهيد الخالد أبو عمار، بالنهوض بالعمل التنظيمي إلى مستوى تضحيات قادتنا الأوائل، والحفاظ على الالتزام بعهد الاستمرار في الثورة حتى تحقيق أهداف شعبنا في الاستقلال والحرية والعودة.

وقال إن حركة "فتح" كانت وما زالت تتمسك بخيار الوحدة الوطنية الفلسطينية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا، وتعمل لأجلها على مواجهة ومجابهة كل المشاريع والمحاولات التي تستهدف تصفية قضيتنا والنيل من مشروعنا الوطني الفلسطيني، وتسعى إلى تهجير شعبنا عن أرضه وتكرار نكبته.

وشدد الأحمد على ضرورة وقف حرب الإبادة والعدوان الإسرائيلي، المدعوم أميركيا عسكريا وسياسيا، على أبناء شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس ، وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية لأبناء شعبنا المحاصر في قطاع غزة.

وأكد أن شعبنا سينتصر في نهاية المطاف، وأن الاحتلال ومستعمريه إلى زوال، في ظل الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية المستقلة الذي بدأ بنيل دولة فلسطين مقعدا في الأمم المتحدة كدولة عضو مراقب تمثلها منظمة التحرير الفلسطينية، والتأييد الشعبي العالمي على حقوق الشعب الفلسطيني.

وكرم المؤتمر ذوي الشهداء القادة محمد زيداني، وعاطف عبد العال، وأكرم بكار، كما كرم الدكتورة فاديا الخالد. ثم بدأت جلسات المؤتمر التي ناقشت التقارير التنظيمية لمختلف المكاتب الحركية ومداخلات وتوصيات المؤتمرين، واختُتمت بانتخاب لجنة جديدة لإقليم لبنان وأمين لسر الإقليم، ونائب لأمين السر.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • حماس والجهاد يعلنان تسليم ردهما على مقترح الهدنة للمسؤولين في مصر وقطر
  • حماس والجهاد تسلمان ردهما على المقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار في غزة
  • حماس والجهاد يردان رسميا على مقترح وقف القتال في غزة
  • السيسي يصل القاهرة بعد مشاركته في رئاسة مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لـ غزة
  • "هنا القدس" معرض للفنان الفلسطينى زيد عيسة برام الله.. صور
  • المجلس الوطني الفلسطيني: جرائم الاحتلال بالضفة امتداد للإبادة في غزة
  • القدس لابن القدس.. القضية الفلسطينية تتصدر بكالوريا الجزائر
  • فتح إقليم لبنان تعقد مؤتمرها السادس
  • سفير فلسطين لدى موسكو: سيتم عقد اجتماع بين "حماس" و"فتح" في موسكو بعد المحادثات في بكين
  • ناقد مغربي يدعو إلى تفعيل سينما المقاومة ويتوقع تغييرا في الغرب