يعيش الهضبة عمرو دياب حالة من الانتعاش الغنائي اليوم خلال طرح ألبومه الجديد “مكانك”، الذي لازال يطرح حصريًا عبر منصة أنغامي.

أيمن بهجت قمر وبهاء الدين محمد ومحمد يحي وأحمد إبراهيم.. فريق عمل النصف الاول من الالبوم 

طرح عمرو دياب من ألبوم مكانك حتى الآن 6 أغاني “بيوحشنا، سلامك وصلي، معرفش حد بالاسم ده، ضبط مودها، واخدين راحتهم، مكانك”

 

أغنية بيوحشنا من كلمات تامر حسين، ألحان مدين، توزيع أحمد إبراهيم، وأغنية سلامك وصلي من كلمات محمد القاياتي ألحان محمد يحيى، توزيع أحمد إبراهيم، و"معرفش حد بالإسم ده" من كلمات أيمن بهجت قمر، ألحان وتوزيع أحمد إبراهيم.

 

وحاء “ظبط مودها” من كلمات بهاء الدين محمد ألحان محمد يحيى، توزيع ادل حقي، و" واخدين راحتهم" من كلمات:محمد البوغة، ألحان محمد يحيى، توزيع وسام عبد المنعم، وجاءت “مكانك” من كلمات تامر حسين ، ألحان عمرو دياب، توزيع أحمد إبراهيم.

عدد أغاني ألبوم مكانك وطريقة الطرح 

يضم ألبوم مكانك 12 أغنية سيتم طرحها بمعل أغنية كل ساعة عبر “أنغامي”، مع عدد من الشعراء والملحنين منهم.. الشعراء: بهاء الدين محمد، وأيمن بهجت قمر، وتامر حسين، ومؤلف أغاني المهرجانات مصطفى حدوتة، وعزيز الشافعي مؤلفا وملحنا، ومن الملحنين: محمد يحيى، وإسلام زكي والموزعين توما، وأسامة الهندي، ووسام عبدالمنعم.

 

 

آخر ألبومات عمرو دياب “يانا يالاء” 2021

كانت آخر ألبومات الهضبة “ياأنا يالاء” 2021، والتي بدأ بعدها اتباع الأغاني المنفردة بشكل مستمر وطوال العام دون خطة واضحة لضمهم في ألبوم غنائي كامل.

 

خرج ألبوم “ياأنا يالاء” للجمهور بشكل تدريجي، وضم 10 أغنيات "يا أنا يا لاء، محسود،  شكراً،  عايز أعمل زيك،  طبل،  بتهزر،  فاكرني ياحب، وانا معاك، يادلعوا، من العشم، محسود (Remix)، الجو جميل"، وحمل انضمام شبابي جديد من صناع الاغنية العربية وعودة للغائبين عن أغاني عمرو دياب السابقة.

 

إنتاج عمرو دياب في عامين.. طغيان المقسوم والغزل ودراما قليلة

خلال العامين الماضيين غلب على إنتاج الأغاني المنفردة لعمرو دياب شكل المقسوم في الموسيقى والغزل في الكلمات مع بعض التجارب الدرامية القليلة، ومن هنا أعلن جمهوره الشوق لإنتاج ألبوم كامل يحتوي على عدد من الألوان الغنائية البعيدة قليلًا عن الغزل والمقسوم.

 

كانت أحدث الأغاني التي قدمها عمرو دياب لكنها لم تُقدم بشكلٍ رسمي هي “قمر”، قام بغنائها في أحد حفلات الزفاف الخاصة وحفل غنائي في دبي، ويقول مطلعها "يا قمر لو في تلاتة منك، حيبقوا الأهرامات

لو كان في أربعة منك، انا حبّ أربع مرات

ويا نجمة لو خمسة منّك، هدّيكو خمس نغمات

ويا ستّي لو ستّة منك، انا موت انا في الستّات

بس انتِ ما فيش زيّك تاني واحدة وما لكيش أخوات


أغنية "قمر"، كلمات الشاعر مصطفى حدوتة، وألحان عمرو دياب، وتوزيع وسام عبدالمنعم. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عمرو دياب عمرو دياب مكانك ألبوم مكانك تفاصيل ألبوم مكانك عمرو دیاب محمد یحیى من کلمات

إقرأ أيضاً:

لمُحبي عمرو دياب في لبنان.. هذا آخر خبرٍ عن حفله!

ذكرت منصة "بلينكس" الإماراتية في تقرير جديد لها أنّ التحضيرات ما زالت مستمرة لحفل الفنان المصري عمرو دياب في لبنان، والذي سيُقام يوم 15 حزيران المقبل.
وأشارت المنصة إلى أنَّ شركة "Velvet productionz" التي نظمت حفل دياب العام الماضي، انسحبت من المشاركة في حفل هذا العام.
ونقلت المنصة عن المدير التنفيذي للشركة أحمد عيتاني قوله إنّ هناك أسباباً شخصية دفعته للابتعاد عن تنظيم حفل "الهضبة"، لكنه أشار إلى أن الأمور قد تتبدل ومن الممكن أن يتسلم الحفل مرة جديدة.
ووفقاً للتقرير، فإنّ المتعهد ربيع مقبل هو الذي يتولى تنظيم حفلة دياب لهذا العام، مشيرة إلى أنّ تكرار خطوة "التعهّد" بشأن الإعلاميين التي حصلت العام الماضي، مرتبطة بالجهة التي ستتولى الحفل إعلامياً.
كذلك، قال التقرير إن التقديرات تشير إلى أن عدد الحاضرين لحفل عمرو دياب سيكون أقل هذه السنة بعدما بلغ 17 ألفا خلال العام الماضي.   يُشار إلى أن حفلة دياب العام الماضي، أثارت ضجّة كبيرة لأسباب عديدة، أبرزها وجود ملف قضائي يرتبط بخلاف الفنان المصري مع ورثة المنتج الراحل جون صليبا، الأمر الذي كاد يؤدي إلى وقف الحفلة.
جدل كبير أثير أيضاً بعدما طلبت اللجنة المنظمة للحفل من الصحافيين المدعوين لحضور حفل دياب، التوقيع على تعهد يمنعهم من إنتقاد الفعالية تحت طائلة حذف المقالات.    

مقالات مشابهة

  • إليسا وآدم في حفلات لبنان الصيفية 2024
  • 22 يونيو.. إليسا تحيي حفلًا غنائيًا في لبنان بمشاركة آدم
  • إليسا وآدم يجتمعان بحفل غنائي هذا الموعد
  • أحمد فريد لـ "الفجر الفني": "أنا مشيتلك" أقرب أغاني الألبوم الجديد لقلبي.. وانضمامي للتمثيل هدف أساسي بجانب الغناء (حوار)
  • عمرو دياب.. الأبناء والصعود على أكتاف " الهضبة"
  • "أول قفا يا بروسلي" لكريم كريستيانو تتخطى النصف مليون
  • 18 يوليو.. موعد حفل إليسا في لبنان
  • وصلة رقص لـ نبيلة عبيد في حفل زفاف ريم سامي برفقة عمرو دياب
  • عمرو دياب يشعل الأجواء في حفل زفاف ريم سامي
  • لمُحبي عمرو دياب في لبنان.. هذا آخر خبرٍ عن حفله!