بوابة الفجر:
2024-06-01@10:52:30 GMT

عاجل.. قرار من التموين بشأن أسعار السكر

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن مخازن شركتي الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بدأت فى صرف استعاضات السلع لما يقارب من40 الف منفذ تموينى متنوع ما بين بدال تموينى ومنافذ جمعيتى والمجمعات الاستهلاكية.

عاجل | التموين تكشف الفئات المستحقة بإضافة المواليد على البطاقات وزارة التموين تكشف مفاجآت عن أسعار السكر الحر (فيديو)

وفي السياق ذاته، أكد أحمد كمال، المتحدث الرسمى لوزارة التموين، على صرف كيلو السكر يصرف على البطاقات بسعر  12.

60 جنية، وزجاجة الزيت عبوة 800جم بـ30 جنيه، موضحًا أن لكل مواطن على بطاقة الدعم (1) ك سكر وزجاجة زيت بحد اقصى 6 كيلو سكر مدعم و4 زجاجات زيت ايضا، واكد المتحدث الرسمى للوزارة استمرار صرف 2ك سكر حر على بطاقة التموين بسعر 27 جنية للكيلو و(1) كيلو سكر للبطاقة التى تشتمل علي ٣ أفراد فأقل.

 

وأشار "كمال" إلى أن مخازن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تصرف لمنافذ التموين ٣٠ سلعة متنوعة ما بين السكر والزيت والدقيق والمكرونة والشاى وغيرها من السلع الاخرى.

وتابع كمال،  أن توجيهات من وزير التموين إلى المديريات للمتابعة اليومية  لصرف السلع وصرف الاستعاضات الخاصة بمنافذ الصرف لضمان وصول السلع إلى المواطنين ووصول الدعم إلى مستحقيه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وين كمال الاستهلاك متحدث صناعات القابضة للصناعات الغذائية التجارة الداخلية وزير التموين تموين الغذائي التموين الشركة القابضة للصناعات الغذائية المجمعات الاستهلاكية الشركة القابضة المتحدث الرسمي وصول الدعم

إقرأ أيضاً:

اسعار السلع التموينية بعد ارتفاع العيش

تثار العديد من التساؤلات من قبل المواطنين حول نصيب الفرد من التموين لشهر يونيو 2024، خاصة بعد تطبيق المنظومة الجديدة للتموين، وفي هذا السياق خاطبت وزارة التموين جميع المديريات في المحافظات بضرورة تطبيق المنظومة الجديدة للصرف، التي تنفذ بشكل إلكتروني عبر الربط بين منظومة مراقبة المخزون وصرف السلع التموينية، وسوف نقدم لكم عبر سطور هذا التقرير نصيب الفرد من السلع الأساسية.

وقف بطاقة التموين نهائيا عن هذه الفئات من المواطنين عاجل | قيمته 20 قرش من 2006.. أبرز تصريحات وزير التموين بشأن رفع سعر الخبز المدعم نصيب الفرد من التموين

تبدأ وزارة التموين في صرف السلع التموينية للمواطنين بداية من يوم السبت 1 يونيو 2024 على أن يستمر حتي نهاية الشهر، وأكدت الوزارة على حصول اصحاب المنافذ على كميات محددة من السلع الغذائية الاساسية التي تشمل السكر والزيت والمكرونة بناء على مبلغ التأمين لكل منفذ، ولكن هذا القرار لا يمس حصة المواطن من التموين بواقع 50 جنيها لكل فرد على البطاقة حتى 4 أفراد ثم بداية من الفرد الخامس تكون 25 جنيها، وبالتالي يكون حصة الفرد من التموين كما يلي:

صرف زجاجة زيت خليط للفرد الواحد وبحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة.وكذلك صرف كيس سكر 1 كيلو للفرد وبحد أقصى 6 أكياس على البطاقة. عاجل - قرار من وزارة التموين بعد ارتفاع سعر رغيف العيش عاجل:- وزير التموين يوضح تفاصيل منظومة دعم رغيف الخبز ورفع سعره أسعار السلع التموينية شهر يونيو 2024

لا يوجد تغيير في أسعار السلع الاساسية خلال شهر يونيو وفقا لما أعلنت عنه وزارة التموين وكذلك لا يحدث تغير في نصيب الفرد من التموين، وسيتم صرف السلع بنفس أسعار الشهر الماضي في جميع المنافذ بالمحافظات كما يلي:

كيلو سكر معبأ بسعر 12.60 جنيها.سعر كيلو الارز المعبأ 12.60 جنيها.سعر زجاجة زيت خليط 800 مللي 30 جنيها.سعر كيس مكرونة 400 جرام 6.50 جنيهات.كيس مكرونة 800 جرام بسعر 13 جنيها.فول معبأ 500 جرام بسعر 9 جنيهات.سعر العدس المجروش 500 جرام 21 جنيها.سعر 1 كيلو من الدقيق المعبأ 18 جنيها.شاي ناعم 40 جرامًا بسعر 5 جنيهات.جبنة تتراباك 250 جرامًا بسعر 14 جنيهًا.جبنة تتراباك 125 جرامًا بسعر 7 جنيهات.قهوة سريعة الذوبان 18 جرامًا بسعر 4 جنيهات.صلصة 300 جرام بسعر 8 جنيهات. جمعها من المخابز البلدية.. مباحث التموين بالأقصر تضبط شخصًا بحوزته 2.5 طن دقيق مدعم وزير التموين عن زيادة سعر الخبز: "5 أرغفة بجنيه برضو ببلاش"

مقالات مشابهة

  • السكر بـ 12.5 والزيت بـ 30 جنيهًا.. ننشر أسعار السلع التموينية لشهر يونيو
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف السلع التموينية لشهر يونيو
  • بشرى بشأن أسعار اللحوم في عيد الأضحى (فيديو)
  • التموين: حصة المواطن من الخبز المدعم ثابتة.. ولا تغيير فى الحجم والوزن
  • موعد صرف تموين شهر يونيو 2024 حسب قرار وزارة التموين
  • اسعار السلع التموينية بعد ارتفاع العيش
  • وقف بطاقة التموين نهائيا عن هذه الفئات من المواطنين
  • عاجل | قيمته 20 قرش من 2006.. أبرز تصريحات وزير التموين بشأن رفع سعر الخبز المدعم
  • ضبط 611 طن أرز منتهي الصلاحية بدمياط
  • صرف السلع على بطاقات التموين لشهر يونيو 2024 في هذا الموعد