الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أكد وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي، الخميس، إنجاز 44% من الأعمال بمستشفى العقيلة للنسائية والأطفال في كربلاء المقدسة.

وذكر بيان للوزارة، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي، ترأس اجتماعًا في دائرة صحة كربلاء، بحضور مدير عام دائرة الصحة صباح الموسوي والقسم الهندسي، لمناقشة إكمال المشاريع الصحية قيد الإنجاز في المحافظة، بينها مستشفى العقيلة للنسائية والأطفال سعة 300 سرير".

وأضاف البيان، أن "الاجتماع يأتي ضمن أولويات البرنامج الحكومي، لمتابعة مشاريع المستشفيات المتلكئة والتوسع بالخدمات الصحية".

وبين الحسناوي، أن "مستشفى العقيلة للنسائية والأطفال، من المشاريع المتلكئة سعة 300 سرير، وقد شيدت على مساحة تقدر بنحو 96 ألف متر مربع، وتم استئناف العمل به ووصلت نسب الإنجاز إلى 44%".

وأوضح، أن "المستشفى مكون من 4 بنايات، بينها البناية المركزية مكونة من 7 طوابق، وتضم ردهة للطوارئ سعة 26 سريرا، وردهات للرقود والعناية المركزة، وردهات للخدج والعلاج الطبيعي والأشعة والمفراس، والرنين إضافة إلى عيادة خارجية".

ولفت الحسناوي، إلى أن "المستشفى يضم 6 صالات للولادة و8 صالات للعمليات، وجناحا للخدج سعة 20 حضانة وعناية مركزة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة بني سويف: تقديم 4 آلاف و460 خدمة طبية بالمستشفيات ضمن مبادرة "بداية"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة سماح جاد وكيل وزارة الصحة ببني سويف، إنه تم تقديم 4 آلاف و460 خدمة طبية للمواطنين المترددين على المستشفيات الحكومية والمركزية بنطاق المحافظة، أمس الخميس ضمن المبادرة الرئاسة "بداية جديدة لبناء الإنسان" والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، والدكتور محمد هانئ غنيم محافظ بني سويف.

وأوضحت وكيل وزارة الصحة أن إجمالي عدد الخدمات المقدمة للمواطنين بلغت 4 آلاف و760 خدمة، كانت بواقع ألف و201 خدمة بمستشفى الواسطى المركزي، وألف و167 خدمة بمستشفى رمد بني سويف، و 812 خدمة بمستشفى الفشن المركزي، و452 خدمة بمستشفى ناصر العام، و403 خدمة بمستشفى سمسطا المركزي، و292 خدمة بمستشفى حميات بني سويف، و223 خدمة بمستشفى ببا المركزي، و210 خدمات بمستشفى صدر بني سويف.

وأشارت الدكتورة سماح جاد إلى أن الخدمات تنوعت ما بين إجراء إشاعات، وعمل التحاليل، وتقديم الخدمات الطبية في عيادات العلاج الطبيعي، والأسنان، وصرف أكياس الدم ومشتقاته، والتردد على العيادات الخارجية، وصرف علاج من صيدليات المستشفيات، والتردد على أقسام الطوارئ، واحتجاز حالات بالأقسام الداخلية بالمستشفيات، والاحتجاز بالرعاية المركزة، ورعاية الأطفال، وإجراء جلسات غسيل كلوي، وخدمات ترخيص المنشآت الطبية، وإجراء تدخلات جراحية.

مقالات مشابهة

  • نرصد رحلة معاناة ذوى الهمم مع تعطل جهاز رسم المخ والأعصاب بأسوان
  • 22 قتيلاً غالبيتهم من النساء والأطفال بغارة إسرائيلية على مدرسة تؤوي نازحين
  • عودة موظف للعمل بعد انقطاعه لحجزه بمستشفى العزل بسبب كورونا بأمر المحكمة
  • وزير الصحة اللبناني: 70 شهيدًا الحصيلة الإجمالية لثلاثة أيام من الاعتداءات الإسرائيلية
  • وزير الصحة اللبناني في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على الحي السكني في ضاحية بيروت الجنوبية إلى 31 شهيداً بينهم 3 أطفال و7 نساء، وعمليات رفع الأنقاض مستمرة للبحث عن المفقودين
  • نائب وزير الصحة يزور مستشفى دراو بأسوان وقريتي بنبان والرقبة لطمأنة المصابين بنزلات معوية
  • وكيل صحة بني سويف: تقديم 4 آلاف و460 خدمة طبية بالمستشفيات ضمن مبادرة "بداية"
  • وزير الصحة خلال جولته التفقدية للمصابين في مستشفيات بعلبك: الاعتداء جريمة حرب
  • صحة أسيوط تفاجئ العاملين بمستشفى صدفا المركزي     
  • وزير الداخلية المكلف يقف ميدانيا على اوضاع مرضى مستشفى الشرطة للطب النفسى ويؤكد دعمه الكامل للمستشفى