مع تواصل العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة وحرب الشوارع الضارية، تداولت صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو قيل إنه يظهر استهداف رتل عسكري إسرائيلي هناك. إلا أن الفيديو في الحقيقة مركّب والنسخة الأصلية لا يظهر فيها أي انفجار.

,يظهر في الفيديو المصور من مركبة عسكرية تقدم مركبات عسكرية أخرى وسط منطقة سكنية مدمرة قبل أن يظهر مشهد انفجار في الثانية الرابعة من زمن الفيديو.

وقال الناشرون إنه لاستهداف حماس لهذه القوة الإسرائيلية.

قال الناشرون إنه لاستهداف حماس لهذه القوة الإسرائيلية

ويأتي تداول هذا الفيديو مع تواصل القصف الإسرائيلي لقطاع غزة والمعارك التي وصفها مسؤولون إسرائيليون بأنها ضارية وعنيفة.

وسبق أن أصدرت كتائب القسام فيديوهات عدة قالت إنها لاستهداف دبابات إسرائيلية في قطاع غزة، لكن هذا الفيديو ليس من بينها، فما حقيقته؟

فيديو مركّب

أرشد التفتيش عن الفيديو بعد تقطيعه لمشاهد ثابتة إلى نسخة مطابقة وأطول منشورة على حساب تيك توك بالعبرية بتاريخ 6 ديسمبر الحالي.

@igalslavin1212

לא יכלו לשים שלט - ים ! והעיקר והעיקר לא לפחד - לא לפחד כלל #צהל????????❤️ #עםישראלחייי???????? #חרבותברזל⚔️

♬ מי שמאמין - Eyal Golan

وفي هذه النسخة التي بلغت مدتها 23 ثانية، يمكن ملاحظة تقدم المركبات من دون أن يظهر أي مشهد انفجار، ما يشير إلى أن مشهد الانفجار أضيف لاحقا للنّسخة المتداولة بغرض التضليل.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: هجوم حزب الله على موقع عسكري إسرائيلي في لبنان كان «رد فعل»

قال أحمد سنجاب، مراسل «القاهرة الإخبارية» من بيروت، عن استهداف حزب الله صباح اليوم موقع البغدادي العسكري التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي واستهداف تجمع لجنود الاحتلال في شمال إسرائيل، إن هذه العمليات تأتي ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على جنوب اللبناني والمتصاعدة بشكل كبير جدًا خلال الساعات الأخيرة.

عمليات الهجوم المنفذة من حزب الله جاءت ردًا على العملية العسكرية الإسرائيلية

وشدد «سنجاب»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد عبيد، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، على أن عمليات الهجوم المنفذة من حزب الله جاءت ردًا على العملية العسكرية الأخيرة التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي عبر الهجوم بدراجة نارية على القطاع الشرقي من الجنوب اللبناني، فضلا عن سلسة من الاعتداءات الإسرائيلية التي استهدفت عدة بلدات لبنانية طوال ساعات الليل.

8 غارات جوية إسرائيلية على أهداف في لبنان 

وأشار إلى أن ساعات الليلة الماضية كانت الأصعب على الجنوب اللبناني، إذ نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 8 غارات جوية إسرائيلية على أهداف في لبنان لـ30 كيلو مترا في الداخل اللبناني، موضحًا أن بلدة الخيام في القطاع الشرقي للجنوب اللبناني تعرضت هي الأخرى إلى عدوان إسرائيلي لم يسفر عن سقوط إصابات وأحدث خسائر كبيرة في الممتلكات.

وأوضح أن الاعتداء الإسرائيلي بقصف البلدات اللبنانية كان في الساعات المتأخرة من الليل، مؤكدًا أنه لم هناك حركة داخل هذه المتاجر التي استهدفها الجانب الإسرائيلي، مشددًا على أن العمليات العسكرية متصاعدة خلال الساعات القليلة المقبلة، وهو ما ينذر بساعات مقبلة أكثر صعوبة في ظل عمليات الرد من قبل حزب الله أو الاعتداءات من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • خبير: الطاقة المتجددة تواصل فرض وجودها داخل مشهد الطاقة العالمي
  • خدرت ابنها لاستخراج أعضائه.. تجديد حبس سيدة بورسعيد 15 يوما
  • تعرف على تفاصيل جغرافية وعسكرية لاستهداف المقاومة جنودا إسرائيليين في جباليا
  • انفجار يستهدف مسؤولًا عسكريًا كبيرًا جنوب غربي اليمن.. والكشف عن مصيره
  • تعز.. نجاة ضابط عسكري من محاولة اغتيال
  • «القاهرة الإخبارية»: هجوم حزب الله على موقع عسكري إسرائيلي في لبنان كان «رد فعل»
  • متظاهرون يحرقون مبنى قنصلية إسرائيل في إسطنبول.. ما حقيقة الفيديو؟
  • فيديو مذهل لـتوليد السحب في السعودية.. ما حقيقته؟
  • حقيقة فيديو بيع عمال لمناجم ألماس في أفريقيا
  • إعلام إسرائيلي: سماع دوي انفجار في نتيفوت بالنقب الغربي جراء سقوط صاروخ