تلقى مركز شرطة المنصورة بمديرية أمن الدقهلية من شخصين- مقيمان بدائرة المركز بتضررهما من (تاجر- مقيم بدائرة المركز) لقيامه بالنصب عليهما والإستيلاء منهما على مبالغ مالية نظير توظيفها لهما فـى العملة الرقمية "البتكوين" مقابل أرباح شهرية، إلا أنه لم يفى بذلك ولم يرد المبالغ المالية لهما.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته اعترف بإرتكابه الواقعة، وأنه أوهم ضحاياه بتحقيق أرباح طائلة نظيرة تشغيها في مجال التعدين عن العملات المشفرة، تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة القانونية.

قررت  نيابة الأموال العامة، بإعداد كشف حساب بنكي لمسئول حكومي بمحافظة القليوبية استغل منصبه وجمع 20 مليون جنيه ومحاولته غسل تلك الأموال وذلك لكشف ملابسات الواقعه ومعرفه حجم ثروته. 

20مليون جنية ..حبس موظف أستغل وظيفته للكسب الغير مشروع بالقليوبية 

 

كما أمرت جهات التحقيق بالقليوبية  ،بحبس موظف 4 أيام علي ذمة التحقيقات ، لاتهامه بغسل  أموال تقدر 20مليون جنيها في الكسب الغير مشروع .

 

وفي وقت مسبق ، ضبطت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة موظف بإحدى الجهات الحكومية "له معلومات جنائية" ، مقيم بمحافظة القليوبية ، لقيامه بإستغلال طبيعة عمله وإرتكاب أعمال كسب غير مشروع مما نتج عنه تكوين ثروة مالية كبيرة ومحاولته غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامى عن طريق شراء العقارات السكنية والأراضى الزراعية و وشراء السيارات وقدرت أفعال الغسل التى قام بها بقرابة 20 مليون جنيه.


القبض علي الفنان محمد نجاتي 

كما ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، اليوم الخميس، القبض على الفنان محمد نجاتي، على خلفية صدور حكم بحبسه سنة في اتهامه بإصدار شيك دون رصيد.


وقد أُلقي القبض على الفنان محمد نجاتي لصدور أحكام ضده في قضايا شيكات، وتم اقتياده إلى قسم الشرطة.


وأفادت التحريات الأولية، بأن الشرطة ضبطت “نجاتي” في كمين أمني، وبفحصه تبين صدور قرار بحبسه سنة على ذمة القضية رقم 1880 لسنة ٢٠٢٠ حصر ٢٢٥٧ لسنة ٢٠٢٠.
وتم عرض الفنان محمد نجاتي على النيابة العامة، حيث تقدم باستشكال في النيابة من قبل المحامي الخاص به على أحكام الحبس في قضايا الشيكات، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أمن الدقهلية العملات المشفرة البتكوين الفنان محمد نجاتی

إقرأ أيضاً:

للنصب على المواطنين.. الداخلية تضبط شخصا يُدير كيانا تعليميا بسوهاج

تمكنت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من الوصول لأحد الأشخاص يُدير كيان تعليمى "دون ترخيص" كائن بدائرة مركز شرطة سوهاج للنصب والاحتيال على المواطنين ومنحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى -على خلاف الحقيقة- مقابل مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته (2 أكلاشيه منسوب صدورهما للكيان- 9 دفاتر تحصيل نقدية مدون بها أسماء بعض الدارسين والأقسام المالية المحصلة منهم- مجموعة من الكتب الدراسية الخاصة بالكيان- مجموعة من المطبوعات الدعائية خاصة بالكيان- جهاز حاسب آلى "بفحصه فنيًا تبين احتوائه على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامى".

بمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم.

مقالات مشابهة

  • للنصب على المواطنين.. الداخلية تضبط شخصا يُدير كيانا تعليميا بسوهاج
  • أسعار العملات المشفرة مقابل الدولار.. البيتكوين تصعد والإيثريوم تلاحقها
  • القبض على الفنان أحمد جلال عبدالقوي لتنفيذ حكم قضائي ضده
  • ضبط كيان تعليمى وهمى ينصب على المواطنين فى الإسكندرية
  • جهات التحقيق تستجوب نصابين استوليا على أموال المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج
  • شركات روسية تلجأ للعملات المشفرة في تعاملاتها مع الصين بسبب العقوبات
  • حبس عاملة 4 أيام بتهمة النصب على موظفة بزعم توظيفها فى مستشفى
  • الأموال العامة تضبط قضايا اتجار عملة بقيمة 14 مليون جنيه
  • تفاصيل التحقيقات مع 4 متهمين بالاستيلاء على أموال المواطنين لتوظيفها فى العقارات
  • ضبط كيان تعليمي وهمي ينصب على الطلاب