واصلت وزارة الداخلية استراتيجيتها الهادفة في أحد محاورها لتنمية وتطوير الجوانب المعرفية والعلمية والثقافية لدى أعضاء هيئة الشرطة، وبمناسبة الإحتفال باليوم العالمى لحقوق الانسان، نظم قطاع التدريب ندوة تثقيفية لطلبه وطالبات معاهد معاوني الأمن. 

حيث تضمنت تلك الندوات نبذة تاريخية عن تلك المناسبة ومواد وبنود الإعلان العالمى لحقوق الإنسان، كما شهدت مناقشات لعدد من الموضوعات حول المبادىء الأخلاقية والمعايير الإجتماعية وحقوق الإنسان للمرأة والطفل والأشخاص ذوى الإعاقة وكبار السن.

 بالإضافة إلى إستعراض الدور البارز لأجهزة وزارة الداخلية ودعمها للعلاقات بين أعضاء هيئة الشرطة وأفراد المجتمع من خلال المشاركات من خلال تفعيل العديد من المبادرات الإنسانية والإجتماعية لتلك المناسبات. 

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على توعية العناصر البشرية بكافة أجهزة وقطاعات الوزارة، وتوفير كافة السبل التى تساعد على تنمية قدراتهم التثقيفية لا سيما فى مجال القضايا والظواهر السلبية التى تواجه المجتمع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة الداخلية اليوم العالمي لحقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

مبادرة مأموري أقسام ومراكز الشرطة أسعدت البسطاء في 8 محافظات جديدة

أكدت جبهة شباب الصحفيين إن حرص وزارة الداخلية على مواصلة مبادرة "مأموري اقسام ومراكز الشرطة" في 8 محافظات جديدة  يؤكد دور الوزارة الوطني الكبير والمشاركة المجتمعية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وتقديم اوجة الرعاية الاجتماعية والإنسانية للأسر بالمناطق الأولي بالرعاية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة قرب الاحتفال بعيد الاضحى المبارك .


قال هيثم طواله رئيس الجبهة في بيان صحفي اليوم الخميس: نجحت الوزارة  من خلال الأجهزة الأمنية بمديريات أمن الغربية ودمياط وقنا والمنوفية والإسكندرية وسوهاج وأسيوط والأقصر في توزيع عبوات غذائية على محدودي الدخل بدوائر اقسام ومراكز الشرطة بنطاق كل محافظة ويأتي ذلك في إطار مبادرة" كلنا واحد" لدعم ومساندة أهالينا الطيبين.

 
اضاف طواله: إن وزارة الداخلية في دولة 30يونيو الجديدة أصبحت مثال يحتذى به في المبادرات و القوافل الإنسانية التي تخدم رجل الشارع وترسم البهجة والفرحة في قلوب البسطاء الذين أشادوا بالمبادرة وهتفوا" تحيا مصر.. عاشت وزارة الداخلية"
أشار رئيس الجبهة إلي إن شعار "الشرطة في خدمة الشعب " تحول الى منهج عمل ودستور حياة ابطال الشرطة الشرفاء الذين أوفوا بالعهد والوعد مع الشعب المصري العظيم البطل الحقيقي في معركة البناء والتنمية التي يقودها الرئيس السيسي بكل اقتدار وتميز.

مقالات مشابهة

  • طب عين شمس تحتفل باليوم العالمى للتبرع بالدم
  • الأمم المتحدة تحث الحوثيين على الإفراج عن موظفيها باليمن 
  • الأمم المتحدة تحث الحوثيين على الإفراج الفوري عن 13 من موظفيها باليمن
  • الأمم المتحدة تطالب بالإفراج الفوري عن 13 من موظفيها باليمن
  • العمل: ندوة تثقيفية حول الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل ببورسعيد
  • «القومي لحقوق الإنسان» ينظم جلسات حوارية مع طلاب المدارس بالإسكندرية لرفع الوعي
  • المركز اليمني لحقوق الإنسان يدين العدوان الأمريكي البريطاني على محافظة ريمة
  • مبادرة مأموري أقسام ومراكز الشرطة أسعدت البسطاء في 8 محافظات جديدة
  • الإعلان عن تأسيس الحركة الدولية لحقوق الإنسان والشعوب في جنيف
  • الإعلان عن تأسيس الحركة الدولية لحقوق الإنسان والشعوب في جينيف