عقد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، اجتماعاً مع مديري الإدارات الفنية بالمديرية، اليوم الجمعة، بمكتب وكيل الوزارة، لاستكمال مناقشة خطط العمل القادمة خلال عام 2024.

مناقشة الخطة الاستراتيجية لعام 2024

تناول الاجتماع مناقشة الخطة الاستراتيجية لعام 2024، التي تشمل الخطط الفنية للإدارات العامة بمديرية الصحة، لتحسين الأداء وتطوير الخدمات الطبية بالقطاع العلاجي والقطاع الوقائي بمنافذ تقديم الخدمة بمحافظة الشرقية، هذا بجانب مناقشة احتياجات المنظومة الصحية بالمحافظة.

احتياجات الطب الوقائي من الأعمال الإنشائية

كما تمت مناقشة احتياجات الطب الوقائي من الأعمال الإنشائية لتطوير المراكز الطبية والوحدات الصحية التابعة لها، كما تم مناقشة مقترح المشروعات الصحية ضمن الخطة الاستثمارية القادمة، من تطوير شامل وإضافة خدمات نوعية جديدة.

مناقشة خطة المرور الإشرافي والميداني على المنشآت الطبية 

كما تم مناقشة العمل بالمبادرات الرئاسية الصحية، ومناقشة خطة المرور الإشرافي والميداني على المنشآت الطبية بالمحافظة، وشدد وكيل الوزارة على الانتهاء من تفعيل أجهزة البصمة الإلكترونية، الخاصة بتسجيل الحضور والانصراف بجميع المستشفيات والمراكز الطبية والوحدات الصحية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الصحة الطب الوقائي المبادرات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

صحة سوهاج ترفع درجة الإستعداد القصوى بالمنشآت الصحية خلال أجازة عيد الأضحى

أعلن الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بمحافظة سوهاج، عن رفع درجة الاستعداد القصوى بالقطاع الصحي بنطاق المحافظة وذلك بناء على توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان وللواء طارق الفقي محافظ الإقليم مشيرًا إلى أن هناك خطة تأمين طبي شامل خلال إحتفالات عيد الأضحى المبارك وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين. 

وأضاف وكيل الوزارة، أنه يتم تكثيف الخدمات الطبية خلال فترة الأجازات وأن الخطة تشمل رفع درجة الإستعداد القصوى بجميع المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية وتكثييف تواجد الفرق الطبية بالمستشفيات بالإضافة إلى إنعقاد غرفة الأزمات والطوارئ بديوان المديرية على مدار الساعة لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي بالإضافة إلى توافر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية وتوافر أرصدة أكياس الدم من الفصائل المختلفة وجاهزية سيارات الإسعاف وانتشارها.

وأوضح الدكتور أحمد محروس، أنه تم توجيه الفرق الوقائية بتكثييف الحملات التفتيشية على الأسواق ومنافذ تقديم المنتجات الغذائية والسلع  وإتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية للتأكد من صلاحية الأغذية للإستهلاك الآدمي ومطابقتها للمواصفات القياسية حرصا على سلامة المواطنين .

ونوه وكيل وزارة الصحة، إلى تقديم خدمات مبادرات السيد الرئيس 100 مليون صحة خلال أيام الأعياد بعدد من الميادين والمتنزهات العامة وكذلك نشر فرق التواصل والتثقيف الصحي لتقديم خدمات التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين .

وكلف الدكتور أحمد محروس الفرق التفتيشية بإدارة الطب العلاجي بالمرور على جميع المستشفيات ومتابعة سير العمل بها وقدم وكيل صحة سوهاج التهنئة لجميع العاملين بالقطاع الصحي وأهالي المحافظة بمناسبة عيد الأضحى المبارك .

مقالات مشابهة

  • بدء الجشني الميداني بجميع الوحدات والمكاتب الصحية بالدقهلية
  • وكيل «صحة الشرقية» يناقش خطة اعتماد مستشفى الصدر ضمن التأمين الصحي الشامل
  • صحة سوهاج ترفع درجة الإستعداد القصوى بالمنشآت الصحية خلال أجازة عيد الأضحى
  • الصحة" تنظم ورشة لتطبيق نظام الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات الجامعية
  • «الصحة» تنظم ورشة عمل حول تطبيق نظام الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات الجامعية
  • "الصحة" تنظم ورشة عمل لتطبيق نظام الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات الجامعية
  • "الصحة" تنظم ورشة عمل على تطبيق نظام الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات الجامعية
  • المكتب التنفيذي بصنعاء يناقش المواضيع المتعلقة بتطوير الأداء المؤسسي
  • اجتماع بريمة يناقش الخطة الأمنية خلال إجازة عيد الأضحى
  • "الداودي" يستعرض موقف مشروعات الخطة الاستثمارية لمركزي قنا وأبو تشت