شهد اللواء حازم خليل رئيس مدينة مرسى علم، وحسن خلف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، فعاليات مهرجان السياحة الرياضية المقام بنادي بورت غالب بحضور اللواء دكتور وائل الجندي مدير عام النادي و ضياء سليم سكرتير مدينة مرسى علم وعادل امام مدير العلاقات العامة والكابتن كريم عبد الله مدير النشاط الرياضي بالنادي، وعدد من المستثمرين حيث يقام المهرجان بنادى بورت غالب تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ويهدف لتنشيط السياحة بالبحر الأحمر.

ومن جانبه رحب رئيس مدينة مرسى علم بجميع السادة الحضور متمنيا النجاح للمهرجان بما يعود بالنفع والتقدم المستمر بالمناطق السياحية المصرية الواعدة .

وكانت الفعاليات قد بدأت بتفقد معرض لوحات الخيول للفنانة جيهان الصبان ومعرض المشغولات اليدوية لسيدات عرب صالح ثم حضور مبارة في كرة القدم للناشئين بين فريقي نادي بورت غالب وفريق القصير ويليه عرض لرياضة الكونغ فو .

وأكد خليل، أن الاهتمام بالرياضة للنشء ينتج شباب  واعد قادر على الارتقاء بالوطن في كافة المجالات ، وان مثل هذه المهرجانات لها تأثير ايجابي على السياحة في مدينة مرسى علم وأن مديرية الشباب والرياضة لا تدخر جهدا لنشر الرياضات المختلفة وتشجيعها وتقدم لها كل الدعم المطلوب، مشيرًا إلى أن الرياضة من الممكن أن تكون مصدرا لزيادة الاستثمارات السياحية اذا ما اقترنت بمثل هذه الفعاليات والمهرجانات ، وأن مهرجان بورت غالب نجح في ترسيخ مبدأ السياحة الرياضية لجذب عدد من السياح الجدد للمحافظة .

جاء ذلك فى إطار توجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر بالاهتمام بكافة الأنشطة الرياضية والعمل على تشجيع السياحة الرياضية لتنشيط السياحة بالبحر الأحمر .

وتفقد رئيس مدينة مرسى علم ساحة انتظار السيارات بشارع ٦٨ و للبدء في دراسة تطوير الساحة والاهتمام بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بها .

ووجه خليل بمدوامة المرور اليومى على جميع الشوارع الرئيسية والفرعية لرصد اى مخلفات ورفعها على الفور ، والمتابعة المستمرة لقطاع النظافة العامة بالمدينة مؤكداً على المرور بصفة دورية على الشوارع خلال الفترة المقبلة .

يأتى ذلك فى إطار توجيهات وتنفيذا لتعليمات  اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر بالإهتمام بالمواطنين بمدن المحافظة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ، والعمل على تطوير كافة القطاعات بمدن المحافظة .

مهرجان السياحة الرياضية

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية مرسي علم مهرجان السياحة الرياضية رئیس مدینة مرسى علم السیاحة الریاضیة بورت غالب

إقرأ أيضاً:

القاهرة تفوز كعاصمة للسياحة للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي لعام 2026

فازت مدينة القاهرة كعاصمة للسياحة للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي لعام 2026، وذلك خلال الجلسات التحضيرية التي تُعقد حاليًا بدولة أوزبكستان، ويشارك بها وفد وزارة السياحة والآثار برئاسة غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة، تمهيدًا للاجتماع الختامي لوزراء الدول الأعضاء بالمنظمة في مطلع شهر يونيو المقبل.

فوز القاهرة كعاصمة للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي

ومن جانبه، ثمّن أحمد عيسى وزير السياحة والآثار فوز مدينة القاهرة كعاصمة للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي لعام 2026، لاسيما في ظل ما تتمتع به من مقومات سياحية متنوعة، بالإضافة إلى ما تقوم به الوزارة لتطوير منتج القاهرة الثقافي الجديد Cairo City break، الذي سيجعل من مدينة القاهرة مقصدًا سياحيًا قائمًا بذاته، ويساهم في زيادة أعداد الليالي السياحية بها، متوجهًا بالشكر للمهندس عادل الجندي مدير عام الإدارة العامة للإدارة الاستراتيجية بالوزارة، وفريق العمل على ما بذلوه من مجهودات؛ لإعداد ملف ترشيح مدينة القاهرة للفوز بهذه الجائزة، والتنسيقات التي قامت بها الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة في هذا الشأن.

وأشار المهندس عادل الجندي، إلى أن الوزارة ممثلة في الإدارة العامة للإدارة الاستراتيجية، أعدت ملف ترشيح مدينة القاهرة ضمن ترشيحات جوائز (مدينة السياحة) لمنظمة التعاون الإسلامي لعامي 2025/ 2026، باعتبار مدينة القاهرة من أبرز المدن التراثية المصرية، التي تنطبق عليها المعايير التي وردت بكتاب منظمة التعاون الإسلامي.

تطوير منتج القاهرة الثقافي الجديد

وأوضح أنه جرى الاستناد في إعداد هذا الملف على الجهود التي تقوم بها الوزارة؛ لتطوير منتج القاهرة الثقافي الجديد Cairo City break، والذي يعكس جهود الوزارة لتطوير العديد من المزارات التاريخية والروحانية والتراثية، وكذلك إعادة صياغة واستخدام المناطق التراثية بعد إعادة تأهيلها، وتطوير المحيط العمراني الشامل، الذي يهدف إلى إثراء تجربة الزائر، بالإضافة إلى حصر للخدمات والتسهيلات السياحية والتي تتضمن أعداد المنشآت الفندقية ودرجات نجوميتها وخدمات الترفية وأعداد الجنسيات السياحية، التي تزور القاهرة، وذلك بهدف إظهار مدى ثقل القاهرة كمقصد سياحي يتخطى مداه الإقليمي، Metropolitan إلى العالمية Cosmopolitan.

ملف ترشيح مدينة القاهرة

ويتضمن ملف ترشيح مدينة القاهرة الذي جرى إعداده، عدة جوانب، وهي المسار التاريخي الأثري للقاهرة، والذي يشمل المعالم التاريخية والأثرية على مر العصور، والتي من بينها مناطق آثار الجيزة وسقارة وأبو صير ودهشور وميت رهينة وغيرها، والمسار الروحاني للقاهرة، ويشمل مواقع التراث الإسلامي، من بينها منطقة مجمع الأديان ومساجد كل من الحاكم بأمر الله والأزهر وأحمد بن طولون ومقابر المماليك بالإضافة إلى مسار رحلة العائلة المقدسة بالقاهرة، ويتضمن شجرة مريم العذراء بالمطرية وكنيسة السيدة العذراء مريم بالمعادي، وكنيسة أبي سرجة بمصر القديمة.

كما تتضمن المسار الثقافي، والذي يشمل التراث الثقافي الإسلامي بشارع المعز لدين الله الفاطمي والجمالية والأزهر والغورية، بالإضافة إلى مراكز الإبداع بالقاهرة التاريخية والمتاحف والقصور، ومن بينها المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط والمتحف المصري الكبير والمتحف القبطي وقلعة صلاح الدين الأيوبي، هذا بالإضافة إلى المسار الإنساني، والذي يشمل مواقع الفعاليات المرتبطة بالأعياد والمناسبات الدينية والقومية.

مقالات مشابهة

  • حي شرق مدينة نصر يشن حملة مكبرة على المخالفات بنطاق الحي
  • ختام فاعليات مهرجان سوما باي لرياضات التحمل بمشاركة 1000 متسابق
  • ختام فعاليات سباق كايت مانيا في نسخته السابعة بمدينة الغردقة
  • صور أبرز المعالم.. القاهرة عاصمة السياحة لدول منظمة التعاون الإسلامي لعام 2026
  • القاهرة عاصمة السياحة للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامى 2026
  • خبير: سياحة العائلات ركيزة أساسية للنهوض بالقطاع في مصر
  • القاهرة تفوز بلقب عاصمة للسياحة بمنظمة التعاون الإسلامي لعام 2026
  • القاهرة تفوز كعاصمة للسياحة للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي لعام 2026
  • الاثنين.. محاكمة متهم في واقعة استشهاد اللواء نبيل فراج
  • اللواء الغيثي يشهد ختام النسخة 15 من دورة “تأمين الفعاليات” التخصصية