قال عبد الستار بركات، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من أثينا، إن لجنة الخبراء الصحيين في اليونان أكدت في اجتماعها الأخير مخاوف من عودة فيروس كورونا، حيث تم تسجيل 102 سلالة جديدة من فيروس كورونا.

وأضاف بركات، خلال مداخلة هاتفية لقناة «القاهرة الإخبارية»، أن التحورات الجديدة ليست قوية ولا مخيفة مثل سلالات 2020، لكن لجنة الخبراء الصحيين في اليونان نصحت بارتداء الكمامات مجددًا في الأماكن المزدحمة والمستشفيات ودور الرعاية الصحية والمواصلات العامة.

وسبق أن قالت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إن تقديراتها تشير إلى أن الإصابات بالمتحور الفرعي الجديد لكوفيد-19 "جيه.إن.1" تشكل نسبة تتراوح بين 39 و50 بالمئة من إجمالي الحالات في الولايات المتحدة حتى 23 ديسمبر.

اقرأ أيضاًبعد اكتشاف حالتين بمتحور كورونا الجديد.. كيف تحمي مناعتك في الشتاء؟

خبير مناعة محذرا من انتشار متحور كورونا JN1 بشكل سريع: امنعوا التصافح بالأيدي والقبلات «فيديو»

مستعدون للتعامل معه.. أول إجراء من «التعليم» بشأن انتشار متحور كورونا الجديد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كورونا فيروس كورونا جائحة كورونا لقاح كورونا اليونان علاج كورونا وباء كورونا سلالة جديدة السلالة الجديدة انتشار كورونا اغنية كورونا كورونا جديد سلالة جديدة من كورونا سلالات كورونا

إقرأ أيضاً:

 اليونان تطالب بإجراء تحقيق شامل في مجازر الاحتلال ضد النازحين في رفح

صفا

دعت اليونان إلى إجراء تحقيق شامل في مجزرة الاحتلال ضد النازحين في مخيم بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة، التي خلفت عشرات الشهداء والجرحى.

وقالت وزارة الخارجية اليونانية، في بيان: "ندعو إلى إجراء تحقيق شامل يلقي الضوء على الظروف الدقيقة لهذا الهجوم".

وأضافت "أن اليونان تجدد دعوتها إلى وقف فوري لإطلاق النار، واحترام القانون الإنساني والدولي من قبل جميع الأطراف، والدخول العاجل للمساعدات الإنسانية إلى غزة، وإطلاق سراح جميع الأسرى".

والثلاثاء الماضي، ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة جديدة بحق النازحين في منطقة المواصي غرب مدينة رفح، بعد قصف خيامهم، ما أسفر عن استشهاد 21 فلسطينيا وإصابة 64 آخرين منهم 10 بإصابات بالغة الخطورة، أغلبهم من النساء والأطفال.

كما أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، على ارتكاب مجزرة مروعة قرب خيام النازحين غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ما أسفر عن عشرات الشهداء والإصابات، إلى جانب اندلاع حريق كبير في المكان.

وارتكب الاحتلال المجازر الأخيرة رغم إصدار محكمة العدل الدولية وبموافقة 13 من أعضائها مقابل رفض عضوين، الجمعة الماضية، تدابير مؤقتة جديدة تطالب الاحتلال بأن يوقف فورا هجومه على رفح"، ويحافظ على فتح معبرها لتسهيل إدخال المساعدات لغزة.
 

مقالات مشابهة

  • "القاهرة الإخبارية" تعرض تقريرا عن صدمة جديدة يتلقاها الاقتصاد الفرنسي
  • كي نحمي أنفسنا في ظل تفشي متحور كورونا الجديد وانفلونزا الطيور؟
  • مسيرات وتظاهرات تضامنية مع الشعب الفلسطيني باليونان
  • موجة جديدة من كورونا تجتاح غزة
  • تأثير فيروس كورونا يستمر حتى بعد مرور 3 سنوات على الإصابة| دراسة جديدة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: موقف اليونان يتحول تدريجيا لدعم فلسطين وحل الدولتين
  •  اليونان تطالب بإجراء تحقيق شامل في مجازر الاحتلال ضد النازحين في رفح
  • «الصحة» تنفي وصول متحور كورونا الجديد إلى مصر
  • «الصحة العالمية» لـ«الوطن»: زيادة حالات انتشار «كورونا» مرة أخرى في بعض الدول
  • رسالة من «العليا للفيروسات» بشأن فيروس كورونا: «احذروا التقلبات الجوية»