بوابة الوفد:
2024-06-12@05:55:16 GMT

غلق 319 منشأة طبية مخالفة بصحة الشرقية «حصاد 2023»

تاريخ النشر: 2nd, January 2024 GMT

أصدرت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الشرقية، برئاسة الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل  أول الوزارة، بيان كشف فيه حصاد إدارة العلاج الحر خلال العام المنقضي 2023.

 وأشار إلى أن إدارة العلاج الحر استصدرت خلال العام المنقضي ٣١٧ ترخيص للمنشآت الطبية الخاصة بمحافظة الشرقية، منها ١٣٣ عيادة طبية، ٨٢ عيادة أسنان، ١٨ مركز طبي، ١١ عيادات تخصصية، ٢٠ مركز علاج طبيعي.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالشرقية أن إدارة العلاج الحر بالمديرية قامت بالتنسيق مع مفتشي العلاج الحر بالإدارات الصحية بالمحافظة، بتنفيذ حملات تفتيشية مكثفة على المنشآت الطبية الخاصة بالمحافظة خلال العام، أسفرت عن غلق ٣١٩ منشآة طبية خاصة مخالفة بفارق ٣.٣% أقل عن العام الماضي، مما ينبئ عن استمرارية انضباط الميدان الطبي الخاص، وارتفاع درجة الإلتزام باللوائح والقوانين المنظمة لترخيص المنشآت الصحية الخاصة، والتي كان منها مستشفيات، ومراكز طبية، وعيادات تخصصية، ومعامل للتحاليل الطبية، وغيرها، تعمل بدون ترخيص، بالإضافة لتحرير ٧١٩ محضر شرطة للمنشآت الطبية المخالفة بمختلف مراكز المحافظة.

وقدم الدكتور هشام مسعود الشكر للدكتور حسام قمحاوي مدير إدارة العلاج الحر وفريق العمل المشارك من مفتشي العلاج الحر بالمحافظة، وجميع المشاركين في هذا العمل والجهود المبذولة للحفاظ علي صحة المواطنين بمحافظة الشرقية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حصاد العلاج الحر منشأة طبية صحة الشرقية غلق إدارة العلاج الحر

إقرأ أيضاً:

اليوم.. "صحة المنيا" تواصل تنظيم قافلة طبية بقرية دمشاو هاشم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصل مديرية الصحة بالمنيا، اليوم الاحد  تنظيم قافلة طبية علاجية بقرية دمشاو هاشم بمركز المنيا، على مدار يومي 8 و 9 يونية الجاري ، ضمن مبادرة "حياة كريمة "، تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، لتقديم الخدمات العلاجية المجانية والوصول لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا وجميع المواطنين في أماكنهم تيسيرا عليهم.

وأوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها "الأطفال - الباطنة – الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد- الانف والاذن "، بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات، مشيرا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق المحافظة.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية بقرية بلة المستجدة ببني مزار
  • غدًا.. صحة المنيا تنظم قافلة طبية بقرية بلة المستجدة بني مزار
  • صحة المنيا تقدم الخدمات العلاجية لـ 1473 خلال قافلة طبية مجانية بدمشاو هاشم
  • يُنفذ خلال ٣٠ شهرا؛ وضع حجر الأساس لمستشفى النماء
  • بالصور.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية حلوة
  • الكشف على 1237 حالة في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • غداً.. صحة المنيا تنظم قافلة طبية بقرى مطاي
  • غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية حلوة
  • "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية حلوة في المنيا.. غدا
  • اليوم.. "صحة المنيا" تواصل تنظيم قافلة طبية بقرية دمشاو هاشم