العين: «الخليج»

أعلنت جامعة الإمارات، مواصلة مبادراتها المُتميّزة ضمن خريطة الطريق إلى «كوب 28» وما بعده (2023-2026)، التي أطلقتها تحضيراً لمُشاركتها في المؤتمر الذي استضافته دولة الإمارات.

وأوضح الدكتور أحمد علي مراد، النائب المشارك للبحث العلمي في الجامعة «تفتخر جامعة الإمارات بهذا النجاح الباهر الذي أبرز ريادتها العلمية والبحثية، وأسهم في تعزيز شراكاتها البحثية الدولية التي تدعم توجّهات القيادة الرشيدة ورؤيتها المُستقبلية الرائدة التي تركّز على المناخ، وزيادة الاستثمارات بشكل كبير في مصادر الطاقة المتجددة والتقنيات المتطورة التي تتمحور حول الابتكارات المستدامة، ومساعيها بتبنّي سياسات ذكية في التقنيات المُتقدّمة، وتعزيز نشر مصادر الطاقة النظيفة المُتجدّدة، عبر تقديم أفضل البرامج الأكاديمية التي تواكب أرقى المعايير العالمية في البحث العلمي المُتخصّص، لتخريج نُخبة رائدة مؤهّلة لمواكبة مسيرة التطوّر العلمي المُستقبلية داخل الدولة وخارجها».

وأضاف «ستواصل جامعة الإمارات خريطة الطريق التي أطلقتها تحت شعار «تمكين شبابنا للتغلّب على آثار التغيّر المناخي»، وتركز على تمكين الشباب والتعاون المحلي والدولي عبر البحث العلمي والابتكار.

وتتضمن الخريطة إقامة مؤتمرات ومنتديات دولية من فبراير حتى نوفمبر 2024، وأبرزها المؤتمر الدولي الثاني عن إدارة مصادر المياه والاستدامة.. الحلول للمناطق الجافة ويعقد في دبي من 26 إلى 28 فبراير 2024، والتركيز على زمالة الجامعة لما بعد الدكتوراه في الإجراءات المناخية 2024 – 2026، وتنفيذ ورشة تقييم زمالة ما بعد الدكتوراه عن تغير المناخ مارس 2026. كما تنظم ضمن جهودها العلمية المنتدى الدولي الثامن بعنوان «الفيضانات في أنظمة الوديان» من 4 إلى 6 نوفمبر 2024.

وأضاف الدكتور أحمد مراد «وعن شراكاتنا الإقليمية والعربية ستواصل الجامعة تنفيذ عمليات البحث المشترك مع «جامعة السلطان قابوس» عن تغيّر المناخ 2024 – 2025، وبرنامج بحوث تمكين المرأة الإفريقية لتحقيق الاستدامة الزراعية، بالتعاون مع «جامعة هارامايا» في إثيوبيا و«جامعة جاستون بيرغر» في السنغال، فضلاً عن برنامج أبحاث طلاب الجامعات المصرية عن العمل المناخي».

يذكر أن جامعة الإمارات وخلال مُشاركتها في «كوب 28»، نظمت فعاليات ومبادرات متنوعة قدّمت حلولاً ذكية في الطاقة المُتجدّدة، والحدّ من النفايات وإعادة استخدام الموارد الطبيعية، وجمعت علماء ومُختصّين في ميدان البيئة والتغيّر المناخي، إضافة إلى الشركاء الاستراتيجيين، وشهدت إقبالاً مُتميّزاً ونجاحاً باهراً.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جامعة الإمارات العربية المتحدة كوب 28 جامعة الإمارات

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعلن "هدنة تكتيكية" في جنوب غزة  (خريطة)

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد عن تعليق "تكتيكي" لعملياته العسكرية من الصباح حتى المساء من كل يوم في أجزاء من جنوب قطاع غزة "لأغراض إنسانية".

وكتب الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعى في بيان أنه "اعتبارا من يوم أمس وبشكل يومي بين الساعات الثامنة صباحا (08:00) وحتى السابعة مساء (19:00) سيتم تعليق الأنشطة العسكرية بشكل تكتيكي ومحلي وذلك لأغراض إنسانية في الطريق الواصل من كرم أبو سالم إلى شارع صلاح الدين وشماله."

في إطار الجهود المتواصلة التي يبذلها جيش الدفاع ووحدة تنسيق أعمال الحوكمة في المناطق لزيادة حجم المساعدات الإنسانية التي تدخل إلى قطاع غزة وبعد مناقشات جرت مع الأمم المتحدة والمنظمات الدولية تقرر انه اعتبارًا من يوم أمس وبشكل يومي بين الساعات الثامنة صباحًا (08:00) وحتى السابعة… pic.twitter.com/p84uU7J43P

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) June 16, 2024 إقرأ المزيد منظمات إنسانية تشكو من صعوبات إيصال المساعدات في غزة ناجمة عن العمليات العسكرية

وأضاف البيان أن هذا القرار اتخذ "في إطار الجهود المتواصلة التي يبذلها جيش الدفاع ووحدة تنسيق أعمال الحوكمة في المناطق لزيادة حجم المساعدات الإنسانية التي تدخل إلى قطاع غزة وبعد مناقشات جرت مع الأمم المتحدة والمنظمات الدولية".

وفي الأيام الأخيرة قال عدد من المنظمات الإنسانية إنها تواجه صعوبات في توصيل المساعدات إلى غزة وسط نهب مركباتها والتعطيل الناجم عن العمليات العسكرية الإسرائيلية في القطاع.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعلن "هدنة تكتيكية" في جنوب غزة  (خريطة)
  • «بيئة أبوظبي» تنضم إلى تحالف الإمارات
  • المندوب الدائم للإمارات لدى «آيرينا»: المرأة عنصر فاعل في دبلوماسية المناخ
  • المندوب الدائم للدولة لدى “آيرينا”: المرأة عنصر فاعل في دبلوماسية المناخ
  • سلطان بن أحمد القاسمي يشهد حفل تخريج طالبات جامعة الشارقة
  • دعوة لرفع سقف الطموح المناخي لدعم تنفيذ بنود «اتفاق الإمارات»
  • دعوة إلى رفع سقف الطموح المناخي
  • إسرائيل تواصل نحر الفلسطينيين وتحول مسجد معبر رفح لمطعم وملهى
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح المعمل المركزي لخدمة البحث العلمي
  • جاني: جامعة السوربون لم تمثل «صالات الإمارات» في شانغهاي