استقالت رئيسة جامعة هارفارد، كلودين غاي، يوم الثلاثاء، وسط اتهامات بالسرقة الأدبية وانتقادات بسبب شهادتها في الكونغرس بشأن معاداة السامية في الحرم الجامعي.

اعلان

وأعلنت غاي رحيلها، الذي جاء بعد أشهر قليلة من تسلمها منصبها، في رسالة إلى جامعة هارفرد.  

وقد تعرضت الرئيسة السابقة ورئيستا معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وجامعة بنسلفانيا لانتقادات شديدة الشهر الماضي بسبب إجاباتهن القانونية على مجموعة من الأسئلة التي طرحتها النائبة عن نيويورك إليز ستيفانيك، وتدور حول ما إذا كان ما سمته  ستيفانيك بـ"الدعوة إلى الإبادة الجماعية لليهود" تنتهك قواعد السلوك في جامعة هارفارد.

 

وقالت غاي إنّ "الأمر يعتمد على السياق". وهذا ما أثار غضب المشرعين الجمهوريين وبعض الديمقراطيين. واعتذرت غاي لاحقاً، وقالت لصحيفة "The Crimson" الطلابية إنها أخطأت القول في جلسة مجلس النواب، وفشلت في إدانة التهديدات بالعنف ضد الطلاب اليهود بشكل صحيح.

بناء على طلب الإدارة.. الشرطة الألمانية تقتحم جامعة وتعتدي على الطلاب لفض وقفة داعمة لفلسطينرئيسة جامعة هارفارد باقية في منصبها بعد دعوات إلى استقالتها

وأضافت الرئيسة السابقة لجامعة هارفرد: "ما كان عليّ فعله هو العودة إلى حقيقتي التوجيهية، وهي أن الدعوات إلى العنف ضد مجتمعنا اليهودي (التهديدات لطلابنا اليهود) ليس لها مكان في جامعة هارفارد، ولن تمر دون محاسبة".

وشوهت هذه الحادثة فترة عمل جاي المبكرة في جامعة هارفارد التي أصبحت رئيسة في يوليو، وزرعت بذور الخلاف في حرم جامعة "آيفي ليج" ( Ivy League campus).

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو: هكذا بدا المشهد في بيروت بعد اغتيال القيادي في حماس صالح العاروري من هو صالح العاروري، القيادي في حركة حماس، الذي اغتالته إسرائيل في بيروت؟ شاهد: صواريخ وطائرات مسيّرة.. روسيا تنشر فيديوهات لعملياتها في أوكرانيا جامعة استقالة الولايات المتحدة الأمريكية معاداة السامية اعلانالاكثر قراءة الحرب في غزة| عام 2023 ينتهي مصحوبًا بقصف عنيف على القطاع وبريطانيا تستعد لضرب الحوثيين في اليمن اليابان: بعد سلسلة من الزلازل القوية والتسونامي.. تخفيض درجة التحذير كيم جونغ أون يأمر الجيش بسحق الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بالكامل إذا اختارتا المواجهة قصف مستمر على غزة وبن غفير "يدعم" فكرة تهجير الفلسطينيين وإعادة استيطان القطاع غارات جوية متبادلة بين موسكو وكييف وروسيا تشن هجوما غير مسبوق بالمسيرات على أنحاء من أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حماس تعلن اغتيال صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي للحركة إثر غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت يعرض الآن Next من هو صالح العاروري، القيادي في حركة حماس، الذي اغتالته إسرائيل في بيروت؟ يعرض الآن Next فيديو: هكذا بدا المشهد في بيروت بعد اغتيال القيادي في حماس صالح العاروري يعرض الآن Next شاهد: فيضانات عارمة تغزو منطقة "با دو كاليه" الفرنسية للمرة الثانية خلال شهرين يعرض الآن Next شاهد: صواريخ وطائرات مسيّرة.. روسيا تنشر فيديوهات لعملياتها في أوكرانيا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة حركة حماس إسرائيل طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشتاء اليابان فلسطين الحرب في أوكرانيا السنة الجديدة- احتفالات قصف Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة حركة حماس إسرائيل طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشتاء My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: جامعة استقالة الولايات المتحدة الأمريكية معاداة السامية غزة حركة حماس إسرائيل طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشتاء اليابان فلسطين الحرب في أوكرانيا السنة الجديدة احتفالات قصف غزة حركة حماس إسرائيل طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشتاء فی جامعة هارفارد صالح العاروری یعرض الآن Next القیادی فی حرکة حماس فی بیروت

إقرأ أيضاً:

جامعة سوهاج تستقبل وفد الكنائس للتهنئة بعيد الأضحي

استقبل الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، وفدًا من قيادات الكنائس، وممثلي طوائف الدين المسيحي بالمحافظة، لتقديم التهنئة لأسرة الجامعة بمناسبة عيد الأضحي المبارك، والذي ضم كلاً من الأنباء باخوم مطران سوهاج والمنشاة والمراغة، القس مايكل راعي الكنيسة الإنجيلية، بحضور الدكتور عبد الناصر يس والدكتور خالد عمران نواب رئيس الجامعة، وعدد من عمداء الكليات واللواء طارق حافظ مدير الأمن الجامعي، وذلك بمكتبه بمقر الجامعة القديم.

ورحب النعماني، بوفد الكنائس معرباً عن سعادته بحرصهم عن مشاركة أسرة الجامعة جميع المناسبات الدينية والإجتماعية، موضحاً أن هذا التحاب والتواد الممثل في تقديم التهاني يأتي انطلاقًا من فهمناً لفلسفة ديننا الحنيف، و أن هذه الأعياد هي فرصة متجددة لإظهار المودة والمحبة بين عنصري الأمة المصرية، و يجسد أبرز معاني الوحدة الوطنية، والتعايش السلمي والانصهار في بوتقة وطنية واحدة.

وأكد النعماني، أن الرئيس السيسي يحرص دائماً علي ترسيخ مبادئ المواطنة خلال السنوات الماضية وتأكيد وحدة الشعب المصري، والتي تعد حائط الصد الأول في مواجهة أي مؤامرات تستهدف الوطن من قوى الشر، والتي فشلت مراراً وتكراراً ولم ولن تنجح من أن تنال من قوة ومتانة النسيج الوطني الواحد، الذي يعد نموذج للتعايش والمحبة يُحتذى به ويدرَّس، لتظل مصر حاملة للواء التسامح الديني والسلام والأخوة، داعيًا الله تعالى أن تزيد تلك الأعياد والمناسبات من الترابط والحب والوئام بين أبناء الوطن الواحد من المسلمين والمسيحيين، وأن وتظل عجلة التنمية تسير فى طريقها نحو تقدم الوطن.

ومن جانبهم، أعرب القساوسة وقادة كنائس سوهاج عن سعادتهم بتقديم التهنئة لأسرة الجامعة؛ ووجودهم بهذا الصرح العلمي والتنويري، والذي يحرص كافة منسوبيه على إرساء وغرس قيم الولاء والانتماء للوطن، واحتضان كافة أطياف المجمتع دون تفرقة، فهي مجتمع تنويري ثقافي اجتماعي علمي متكامل، مقدمين الشكر للدكتور حسان النعماني، علي حسن الاستقبال والترحيب

مقالات مشابهة

  • ويكيبيديا توجه ضربة لمصداقية إحدى أكبر المنظمات اليهودية بأميركا
  • هل نصحت الشرطة الألمانية عشاق كرة القدم بالحشيش بدل شرب الكحول؟ ما خلفية هذه الأنباء؟
  • صدمة في فرنسا بعد اغتصاب فتاة بدافع معاداة السامية
  • السلطات الفرنسية تعتقل ثلاثة فتيان بتهمة اغتصاب فتاة بدافع معاداة السامية
  • اعتقال ثلاثة فتيان في فرنسا للاشتباه باغتصابهم فتاة بدافع معاداة السامية
  • جامعة أسيوط تطلق حملة "معا .. نحو جامعة مستدامة"
  • جامعة أسيوط تطلق حملة معا نحو جامعة خضراء مستدامة
  • نائب رئيس الكنيست يشبه المتظاهرين ضد حكومة نتنياهو "بذراع حماس" ومطالبات بفصله
  • انتهاء اجتماع زعماء الاتحاد الأوروبي دون التوصل إلى اتفاق بشأن توزيع المناصب العليا
  • جامعة سوهاج تستقبل وفد الكنائس للتهنئة بعيد الأضحي