قال علاء شلبي رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان، إن المؤسسات الحقوقية الفلسطينية تقوم بدور كبير في دعم القضية الفلسطينية، وتمثل مراجع لملاحقه مجرمي الحرب دوليا.

وأضاف خلال مشاركته في فعاليات الندوة التي نظّمتها لجنتا الشؤون العربية والثقافية بنقابة الصحفيين، أمس، تحت عنوان "غزة من الداخل نظرة حقوقية": “هذه المؤسسات دون غطاء سياسي أو دعم عربي حقيقي، تحرص هذه المؤسسات على التحرك القضائى ضد الاحتلال الإسرائيلي امام القضاء الإسرائيلي ذاته وأمام المحاكم الدولية، بجهد كبير للغاية في هذا الشأن”.

وأشار إلى أن فروع المنظمة في أوروبا رصدوا هلع الدول الأوروبية من حالة النزوح الإسرائيلي إليها بعد أحداث ٧ أكتوبر، لذا هبت الدولة الغربية لتصدير صورة دعم الكيان الإسرائيلي.

وتابع: “نطالب منذ فترة بسحب الثقة من المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، لكن هناك حرص على وجوده حتى يقضي على القضية الفلسطينية، بما يمثل مؤامرة واضحة ضد القضية”.

واستكمل: “تم التضحية بالقانون الدولي وبفكرة حقوق الإنسان فنحن امام طائفة من الجرائم البشعة، ورصدنا التحرك التهجير القسري منذ ١٠ اكتوبر الماضي، بتركيز القصف على مناطق بعينها لدفع المواطنين إلى المناطق الأخرى، الواقع على الأرض يشير إلى أنه يتم دفعنا إلى اتجاه تهجير الفلسطينيين خارج غزة، وهو ما سوف يؤدي إلى تصفية القضية الفلسطينية”.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

ضبط أدوية منتهية الصلاحية في عيادة سجن الجديدة بطرابلس

الوطن |متابعات

أعلنت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان عن اكتشاف أدوية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام البشري في عيادة سجن الجديدة بطرابلس ووصفت المؤسسة هذه الحادثة بأنها انتهاك صارخ لحقوق السجناء، مشيرة إلى أن استخدام هذه الأدوية يشكل جريمة بحق السجناء ويعرض حياتهم وصحتهم للخطر.

كما و أكدت المؤسسة أن هذا الحادث يمثل انتهاكاً لحقوق الرعاية الصحية للسجناء، معتبرة أن مثل هذه الممارسات غير المقبولة تتعارض مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان وتستوجب المساءلة الفورية.

وحملت المؤسسة وزيرة العدل في الحكومة المنتهية  بطرابلس المسؤولية القانونية الكاملة عن هذه الحادثة، وكذلك عن غيرها من الانتهاكات الجسيمة التي تم ارتكابها ولا تزال ترتكب بحق السجناء والموقوفين وطالبت المؤسسة بضرورة اتخاذ إجراءات حاسمة لضمان سلامة السجناء وتحسين ظروف الاحتجاز.

الوسومأدوية منتهية الصلاحية الرعاية الصحية انتهاكات السجناء حقوق الإنسان سجن الجديدة

مقالات مشابهة

  • المرصد الأورومتوسطي: وثقنا تدمير الاحتلال لـ 85٪ من منازل غزة (فيديو)
  • الجامعة العربية تطالب المجتمع الدولي بالعمل على إنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • “المرصد العربي” يحذر من خطوة إقدام الاحتلال الإسرائيلي على تصنيف “الأونروا” منظمة إرهابية
  • مصر تؤكد موقفها برفض تهجير الفلسطينيين من أراضيهم ومحاولات تصفية القضية
  • مصر تجدد موقفها الراسخ برفض تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين من أراضيهم
  • «العربي لحقوق الإنسان» يحذر من تصنيف «الأونروا» كمنظمة إرهابية
  • التحديات المصرية.. والأمن القومى العربى
  • «الجيل»: مصر وضعت خطوطها الحمراء ووقفت بالمرصاد ضد تصفية القضية الفلسطينية
  • البيان المشترك بين الصين والدول العربية بشأن القضية الفلسطينية
  • ضبط أدوية منتهية الصلاحية في عيادة سجن الجديدة بطرابلس