وضع اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية والمستشار مسعد الفخراني رئيس هيئة قضايا الدولة، حجر الأساس لمقر قضايا الدولة الجديد بنطاق حي شرق بمدينة شبين الكوم، وذلك تنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية بتطوير الخدمات القضائية لتحقيق العدالة الناجزة وتقديم خدمات تليق بالمواطنين في الجمهورية الجديدة.

جاء ذلك بحضور المستشار عصام النديم المستشار القانوني للمحافظة، ولفيف من المستشارين أعضاء الهيئة، ورئيس حي شرق.

وقدم محافظ المنوفية، تهانيه لرئيس هيئة قضايا الدولة على إنشاء مقر جديد للهيئة على أرض المحافظة باعتبارها كيان قضائي أصيل وتاريخي ومدرسة قضائية لها تاريخها المشرف، مشيداً بما تقوم به من جهود في تمثيل الدولة في الدعاوى والمنازعات والحفاظ على المال العام، فضلًا عن دورها الفعال في تسوية المنازعات التي تكون الدولة طرفاً فيها، بجانب الرقابة الفنية على إدارات الشئون القانونية بالجهاز الإداري كونها أحد ركائز منظومة العدالة المصرية. 

تعاون المحافظة مع هيئة قضايا الدولة

مشيراً إلى أهمية التعاون والتنسيق الكامل بين الجهاز التنفيذي وجميع الهيئات القضائية لحماية المال العام تحقيقاً لمصلحة الوطن والمواطن.

ومن جانبه قدم رئيس هيئة قضايا الدولة، الشكر والتقدير لمحافظ المنوفية والأجهزة التنفيذية لبذلهم الجهد وتقديم كافة أوجه الدعم للمشروع، مشيراً إلى أن الهدف من استحداث مقرات جديدة للهيئة يأتي في إطار التأكيد على دورها في الدفاع عن المال العام وتكامل منظومة العمل بالدولة والنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين وميكنة تلك الخدمات بما يتماشى مع خطة الدولة للتحول الرقمي وفقاً لاستراتيجية ورؤية مصر 2030.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية هيئة قضايا الدولة هیئة قضایا الدولة

إقرأ أيضاً:

توريد 107 آلاف طن قمح إلى صوامع وشون المنوفية

أكد المهندس محمد التركاوي وكيل وزارة الزراعة بمحافظة المنوفية، ارتفاع عملية توريد القمح خلال الأيام الماضية إلى نحو 107 آلاف و500 طن من القمح، استقبلتها 13 صومعة موزعة على المدن والقرى في جميع المراكز على مستوى المحافظة.

وأكد التركاوي، جودة وكفاءة إنتاج القمح هذا العام نتيجة الاهتمام به من قبل الحكومة والمناخ المعتدل الذي ساعد على زيادة الإنتاجية، مشيرا إلى أن المساحة الإجمالية 99 ألفا و967 فدانا موزعة على المدن والقرى، باعتبار أن محافظة المنوفية أحد أكثر المحافظات إنتاجا للذهب الأصفر.

وأضاف وكيل وزارة الزراعة، أن الصوامع والشون والهناجر تستقبل السيارات المحملة بمحصول القمح على مدار اليوم، لافتا إلى أن هناك نوعين من المستورد المحلي، ويتم سحبه وخلطه أول بأول لكي يكون يتم تفريغ الصوامع، مؤكدا أن هناك توقعات بزيادة توريد الذهب الأصفر خلال الأيام المقبلة نظرا لوجود أراضي زراعية لم يتم حصادها حتى الآن بنطاق المحافظة.

مقالات مشابهة

  • صحافي : المعركة الاقتصادية تحتاج إلى هذا الأمر
  • مصرع طبيبة بالمنوفية إثر تناولها قرص الغلال السامة
  • قضايا الدولة تحصل على حكم نهائي لصالح وزارة الدفاع بمبلغ 3.5 مليون دولار
  • محافظ شمال سيناء: كافة أجهزة الدولة تعمل على تنمية شيناء
  • أماكن مبادرة كلنا واحد 2024 بمحافظة المنوفية.. تخفيضات تصل إلى 35%
  • الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف يطلق مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء
  • محافظ قنا يواصل استقبال المواطنين لبحث شكواهم
  • توريد 107 آلاف طن قمح إلى صوامع وشون المنوفية
  • «قضايا الدولة» تضع حجر أساس فرع الهيئة الجديد بالقليوبية
  • رئيس قضايا الدولة ومحافظ القليوبية يضعان حجر أساس فرع جديد للهيئة ببنها