المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة بمكتبه الإمارة اليوم، مدير فرع وزارة الصحة بالمنطقة الدكتور عبدالدائم بن محمد العنزي، والرئيس التنفيذي للتجمع الصحي بالباحة الدكتور مشبب بن سعيد الأسمري، وعددًا من القيادات الصحية.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة جازان يدشن البرنامج الدعوي المصاحب لمهرجان شتاء جازان 2024 3 يناير 2024 - 5:38 مساءً أمير القصيم يطلع على جهود فريق جمعية “إنجاد” للبحث والإنقاذ بالمنطقة 3 يناير 2024 - 5:27 مساءً

 

واطلع سموه على أعمال انطلاق التجمع الصحي في منطقة الباحة والخطط التي أعدتها الإدارات الصحية لأعمال وآليات العمل الصحي خلال المرحلة القادمة.

 

 

من جانبه قدم كل من الدكتور العنزي والدكتور الأسمري شكرهما وتقديرهما لسمو أمير المنطقة على متابعته وتوجيهاته المستمرة والداعمة للعمل الصحي.

 

 

وأوضح الدكتور الأسمري أن الإدارات التنفيذية والصحية بالتجمع والمنشآت الصحية في المنطقة على أتم الاستعداد لتقديم الخدمة الصحية بالشكل المأمول والمتطلع من القيادة الرشيدة.

3 يناير 2024 - 5:43 مساءً شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد3 يناير 2024 - 5:21 مساءًمحافظ الطائف يستقبل الرئيس التنفيذي لمراكز الأحياء بمنطقة مكة المكرمة أبرز المواد3 يناير 2024 - 5:21 مساءًأمانة جدة تحصل على الوسام الفضي لمشروع التحول المحاسبي أبرز المواد3 يناير 2024 - 5:21 مساءًأمانة المنطقة الشرقية تنفذ ما يقارب 80 ألف جولة رقابية على المنشآت الغذائية بالمنطقة خلال عام 2023 أبرز المواد3 يناير 2024 - 5:19 مساءًحرس الحدود بجازان يحبط تهريب 120 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر أبرز المواد3 يناير 2024 - 5:10 مساءًحمدوك: أجدد دعوتي لقيادة الجيش للقاء عاجل لبحث وقف الحرب3 يناير 2024 - 5:21 مساءًمحافظ الطائف يستقبل الرئيس التنفيذي لمراكز الأحياء بمنطقة مكة المكرمة3 يناير 2024 - 5:21 مساءًأمانة جدة تحصل على الوسام الفضي لمشروع التحول المحاسبي3 يناير 2024 - 5:21 مساءًأمانة المنطقة الشرقية تنفذ ما يقارب 80 ألف جولة رقابية على المنشآت الغذائية بالمنطقة خلال عام 20233 يناير 2024 - 5:19 مساءًحرس الحدود بجازان يحبط تهريب 120 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر3 يناير 2024 - 5:10 مساءًحمدوك: أجدد دعوتي لقيادة الجيش للقاء عاجل لبحث وقف الحرب أمير منطقة جازان يدشن البرنامج الدعوي المصاحب لمهرجان شتاء جازان 2024 تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد3 ینایر 2024 مساء أمانة

إقرأ أيضاً:

صحة قنا تعقد اجتماعاً مع القيادات الدينية لتعزيز الصحة الإنجابية

عقدت إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الشؤون الصحية بقنا، إجتماعاً موسعاً ضم مجموعة من علماء الأوقاف والكنيسة ومسؤولي الإعلام بالإدارات الصحية بهدف تعزيز المفاهيم الصحية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية.    

يأتي ذلك في إطار التعاون المشترك بين مديرية الصحة والأوقاف والكنيسة بدعم من برنامج مصر لتعزيز الأسرة الذي تشرف عليه الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الذي تنفذه هيئة جون سنو.   

وأكد الدكتور محمد يحيى بدران وكيل وزارة الصحة بقنا، أن الإجتماع قدم عرضاً موسعاً لمفهوم تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية والمباعدة بين الولادات ودعم إستخدام وسائل تنظيم الأسرة طويلة المدى للحد من الزيادة السكانية.   

 وأضاف بدران، أن الندوة هدفت إلى رفع الوعي الصحي لدى كافة أفراد الأسرة والمجتمع حول أهمية تنظيم الأسرة ودورها في المساهمة في بناء الأسرة المصرية والتنشئة الصحية السليمة للأطفال والحفاظ على صحة الأمهات.   

من جانبها أشارت الدكتورة رانيا الشهير مديرة إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية، أن الندوة التي شارك فيها الدكتور أحمد عسران مدير مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة بقنا، قد عرضت وسائل تنظيم الأسرة المختلفة سواءً الهرمونية أحادية أو مركبة وكذا وسائل تنظيم الأسرة غير الهرمونية، وكيفية إستخدام تلك الوسائل والأنسب للسيدات، بالإضافة إلى عرض الأفكار المختلفة التي تساهم في نشر التوعية السكانية ومناقشة معوقات تنفيذ مشاريع التوعية وعرض الحلول المناسبة في تفادي تلك المشاكل.  

 وأضافت الشهير، إلى عرض الندوة لعدد من الأمراض المزمنة التي قد تصيب المواطنين كالضغط والسكر ومرض الزهايمر وكيفية التعامل الصحيح مع مثل تلك الحالات وطرق تجنبها .  

يأتي هذا نتاجاً للمؤتمر العالمي للسكان الذي نظمته وزارة الصحة والسكان برعاية الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان والذي دعا إلي ضرورة مواجهة الكثافة السكانية والحد من الزيادة المفرطة للسكان.

صحه قنا تحذر من تناول سمكة الأرنب السامة

 وحذر المركز الإعلامي لمديرية الشؤون الصحية بقنا، المواطنين من تناول أو بيع سمك الأرنب أو "النفيخة أو القُراض" السامة والتي تعد من الأسماك الأكثر سُمية في العالم وتسبب الوفاة عقب تناولها بساعات. 

 وذكرت مديرية الصحة بقنا، أن ذلك النوع من الأسماك يتميز بالجلد الرمادي اللامع وأسنانها الحادة المدببة المنتفخة وهي تحتوي على غدد سامة تحت الجلد واللحم والكبد والأحشاء  وأن أعراض التسمم لهذا النوع من الأسماك تظهر من خلال ضيق في التنفس غثيان ،قئ ، إسهال، هبوط في ضربات القلب وشلل في العضلات. 

 وأوضح الدكتور محمد يحيى بدران وكيل وزارة الصحة بقنا، أن السُم الموجود في سمكة الأرنب هو سُم من نوع "تيترودوتوكسي" والذي يُعد من أخطر السموم على الإنسان وليس له أي أمصال مضاده حتى الآن. 

 من جانبه وجه الدكتور محمد بدران فرق إدارة الأغذية بالمديرية وجميع الإدارات الصحية التابعة لمديرية الصحة بضرورة تكثيف الرقابة على الأسواق ومحلات بيع الأغذية ومحلات الأسماك لضمان التأكد من عدم تداول ذلك النوع من الأسماك  . 

ودعا المواطنين بضروره تحري الدقة حال شراء الأسماك والتأكد من سلامتها . 

مقالات مشابهة

  • أمير الرياض يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيقه بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين والدوري وكأس السوبر
  • صحة قنا تعقد اجتماعاً مع القيادات الدينية لتعزيز الصحة الإنجابية
  • أمير تبوك يرعى حفل جائزة سموه للتفوق العلمي والتميز في عامها الـ 37 الثلاثاء المقبل
  • أكثر من 31,100 كتيب لإرشاد الحجاج القادمين عبر منفذ البطحاء بالمنطقة الشرقية
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي متقاعدي القطاعات التابعة لوزارة الداخلية والقطاعات الأمنية والإمارة بمنطقة عسير
  • وزير الداخلية يدشّن مقر القوة الخاصة للأمن البيئي بمنطقة عسير
  • سمو ولي العهد يتلقى رسالة خطية من رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية
  • “التحالف الإسلامي” يستقبل وفد القيادة الغربية بجيش التحرير الصيني
  • أمير منطقة الرياض يستقبل بندر بن صغير المتنازل عن قاتل ابنه
  • نائب أمير منطقة حائل يستقبل رئيس مجلس إدارة نادي الريان