#سواليف

تبنت جماعة «أنصار الله» (الحوثيون)، أمس الأربعاء، استهداف سفينة « CMA CGM TAGE سي إم أي سي جي إم تيغ « في جنوب البحر الأحمر، كانت متجهة الى موانئ إسرائيل.
ويعد هذا الهجوم الثاني عشر الذي تتبناه الجماعة من أصل 25 هجوما على السفن التجارية في البحر الأحمر والبحر العربي منذ 19 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.


وقال الناطق العسكري باسم الجماعة العميد يحيى سريع، في بيان، إن عملية الاستهداف جاءت «بعد رفض السفينة الاستجابة لنداءات القوات المسلحة البحرية اليمنية (التابعة للجماعة) بما في ذلك الرسائل التحذيرية النارية».
وقال: «إن القوات المسلحة اليمنية تؤكد استمرارها في منع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة من الملاحة في البحرين الأحمر والعربي حتى إدخال ما يحتاجه إخواننا في قطاع غزة من غذاء ودواء».
وشدد على أن «استمرار حركة الملاحة في البحرين الأحمر والعربي إلى كافة الوجهات حول العالم باستثناء موانئ فلسطين المحتلة»، مشيرا إلى «أن أي اعتداء أمريكي لن يمر دون رد أو عقاب». وحذر ما سماه «العدو الأمريكي أو غيره من أي اعتداء أو إجراء يمثل حماية للسفن التجارية التي تذهب إلى الكيان الصهيوني».
وكانت القيادة المركزية الأمريكية قد أعلنت في وقت متأخر من مساء الثلاثاء «إطلاق صاروخين باليستيين مضادين للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن إلى جنوب البحر الأحمر».
وقال بيان في منصة إكس «أبلغت العديد من السفن التجارية في المنطقة عن تأثير الصواريخ المضادة للقذائف التسيارية في المياه المحيطة على الرغم من عدم الإبلاغ عن أي ضرر».
وأبلغت شركة الأمن البحري البريطانية أمبري أن سفينة حاويات ترفع علم مالطا أبلغت عن وقوع ثلاثة انفجارات قربها على بعد نحو 24 كيلومترا جنوب غربي ميناء المخا اليمني.
وكانت القيادة المركزية الأمريكية أعلنت في 31 ديسمبر/ كانون الأول إغراق ثلاثة زوارق تابعة للحوثيين الذين أعلنوا لاحقا عن وفاة وفقدان عشرة من منتسبي قواتهم في الاستهداف الامريكي.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف البحر الأحمر فی البحر

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يستهدفون مدمرة بريطانية وسفن تبحر لموانئ إسرائيلية

9 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلن الحوثيون تنفيذ 3 عمليات في البحرين الأحمر والعرب استهدفت الأولى المدمرة البريطانية “دايموند” وسفينتين أخريين انتهكتا قرار حظر الوصول إلى الموانئ الإسرائيلية.

وقال الناطق العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع في بيان: استهدفنا المدمرة البريطانية دايموند في البحر الأحمر وسفينتين انتهتكا قرار الحظر البحري على إسرائيل وذلك ردا على مجزرة النصيرات في قطاع غزة.

وأضاف: انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وردا على مجزرة النصيرات في قطاع غزة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي يوم أمس السبت، نفذت القوة الصاروخية عملية عسكرية استهدفت المدمرة الحربية البريطانية دايموند في البحر الأحمر وذلك بعدد من الصواريخ الباليستية وكان الإصابة دقيقة.

وأردف القول: كما نفذت القوات البحرية والصاروخية وسلاح الجو المسير عمليتين عسكريتين مشتركتين ضد سفينتين لشركات انتهكت قرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة إحداهما تعرضت لإصابة مباشرة ونشب فيها حريق وسفينة ثانية في مياه بحر العرب وأصيبت بشكل مباشر.

وقال: نفذت العمليتان بعدد من الصواريخ البحرية والباليستية والطائرات المسيرة ونحن مستمرون في واجبنا الديني والأخلاقي والإنساني ولن نتوقف حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن شعب غزة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • تعرف على مصير المدمرة الامريكية ميسون
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير نظام جوي أطلقه الحوثيون صوب خليج عدن
  • أمريكا تعلق عمليات مرافقة السفن التجارية عقب استهداف آيزنهاور من قبل القوات اليمنية
  • بالصواريخ والمسيرات.. الحوثيون يصعدون إرهابهم في البحر الأحمر وخليج عدن
  • الدفاع البريطانية تنفي صحة إعلان "الحوثيين" استهداف سفينة "دايموند" البريطانية في البحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون استهداف المدمرة دايموند وسفينتين ردا على مجزرة النصيرات
  • الحوثيون يستهدفون مدمرة بريطانية وسفن تبحر لموانئ إسرائيلية
  • الحوثيون يتبنّون مهاجمة بارجة بريطانية وعدد من السفن في البحر الأحمر
  • الحوثيون يستهدفون سفينتين تجاريتين قبالة سواحل اليمن
  • 4591 سفينة عبرت البحر الأحمر في 3 أشهر